article_post_width_Tom_clancy_division_screen_6

لعبة ذا ديفيجن هي إسم جديد بالكامل من شركة يوبي سوفت، و هي لعبة تصويب مع عناصر RPG، و ذلك يبدو بشكل ملحوظ حيث أن كل عدو له عداد صحة HP و أيضا قتله سيعطيك بعض نقاط الخبرة XP. اللعبة تأخذ مكانها في مدينة نيو يورك الضخمة، و هنا عليك أن تستخدم الخريطة التي تلعب دورا كبيرا لتحديد وجهتك القادمة. هناك الكثير من المناطق، و قد تحدث أشياء مختلفة في نفس المنطقة، مثلا بين الليل و النهار.

في المهمة التالية نقوم بالإستحواذ على مقر لجماعة أخرى من الجماعات الكثيرة في المدينة. نستطيع استخدام شيء يدعى “الصدى” و يساعدنا مثلا للحصول على معلومات من كاميرات المراقبة من حولنا. الإستحواذ على منطقة معينة و تخليصها من الجماعات الأخرى سيقوم برفع نسبة الأمن في المنطقة، و لا نعرف تحديدا الى الآن ما الفائدة من هذه النسبة.

اللعبة رغم كونها لعبة تصويب بسيط من منظرها، الا أنها تحتوي على عدة معدات مختلفة تساعدك على وضع بعض الإستراتيجيات للقتال. مثلا يمكن وضع لغم يقوم بصعق أي شخص يقترب منها، أو مثلا رمي حوامة صغيرة تقوم بإعماء الخصوم بالضوء القوي لتشتيت انتباههم.

في الديمو شاهدنا طريقة اللعب الجماعي التعاوني، فكان شخصين يلعبان على أجهزة PS4، بينما الثالث على جهاز لوحي (تابلت). اللاعب الثالث من الجهاز اللوحي سيكون عبارة عن حوامة تطير فوق الآخرين، و يستطيع مساعدتهم بشكل كبير، فمثلا يستطيع تحديد أماكن الأعداء الذين يختبئون خلف الجدران و لا يمكن رؤيتهم من زميله على الأرض. أيضا يستطيع اللاعب الثالث من الحوامة تقليل دفاع الدرع الخاص بالأعداء من الأعلى و مهارات أخرى أيضا.

في اللعبة هناك نسبة جراثيم مختلفة في المناطق الكثيرة في نيو يورك، و لن تتمكن من الدخول اليها مباشرة في أي وقت. أحيانا ستحتاج معدات معينة لإستكشاف منطقة جديدة، مثل قناع خاص واقي من الجراثيم و الغازات.

عن قرب اللعبة لا تبدو مثل الكشف الأول لها، لكنها لا زالت تبدو من أفضل الألعاب مظهرا و تقدم مؤثرات بصرية جميلة جدا. لم نرى الا القليل من اللعبة، لكننا متشوقون بشكل كبير لرؤية المزيد خلال الأشهر القادمة و قبل إصدار اللعبة فعليا في 2015.

ترقبوا مقابلة كاملة بالفيديو من ترو جيمنج مع مطوري اللعبة للمزيد من التفصيل عنها، و ذلك ضمن تغطية موقعنا الشاملة لمعرض E3 2014.

شارك هذا المقال