قد تكون لعبة سوبر سماش بروس على جهاز الوي يو هي أحد أهم أسباب تواجدي في معرض الألعاب الإلكترونية الأكبر لهذه السنة، E3، وليس من المفاجيء أن أتوجه مباشرةً إلى تجربة اللعبة فور فتح المعرض لأبوابه.
لعبة سوبر سماش بروس كان لها الحصة الأكبر في قسم ننتندو لهذا العام، حيث انتشرت على أكثر من 20 شاشة مختلفة بالإضافة إلى شاشة كبيرة على الجدار باستخدام مستعرض لها.
للوهلة الأولى عند  رؤيتك للعبة ستلاحظ مدى ظلم الفيديوات لها، فما نراه منها لا يفيها حقها على الإطلاق، سلاسة تحرك الشخصيات والتحريك المتقن لها لا يظهر جليًا فيها، بل هو أفضل بكثير عند تجربة اللعبة وهي من أفضل الألعاب مظهرًا على جهاز الـWii U.

هناك كذلك الاهتمام بأدق التفاصيل للعبة كالشعر في الشخصيات مثل Link و Donkey Kong، والذي يظهر عنايةً تامّةً من مطوري اللعبة لإظهارها بأفضل صورة ممكنة، الخلفيات كذلك جميلة للغاية، وبعضها تفاعلية، وترى نفسك في لوحة فنية متكاملة (والكمال لله) تستمتع بجميع أطرافها.

نأتي للمهم، وهو القتال… لطالما عدّت نسخة الـGame Cube بجزئها Melee هي الجزء الأفضل من السلسلة وذلك لاحترافيتها الكبيرة وكذلك كون اللعب أسرع من الجزء الذي تلاه وهو جزء Brawl على جهاز الـWii.

يسرني أن أعلمكم بأن هذا الجزء أسرع من جزء الـWii ومقارب جدًا لجزء الـGame Cube من هذه الناحية، والدليل على ذلك توجهي لتجربة نسخة الـGame Cube في ركن متحف الألعاب وفوزي بمباريات عديدة، وذلك للعبة لم ألعبها منذ ما يقارب الست سنين.

الديمو المصاحب للمعرض كان يحمل الكثير من الشخصيات الجديدة مثل Little Mac وMegaman وWii Fit Trainer وRosalina & Luma وGreninja وقد قمت بتجربتهم جميعًا، حيث أن Little Mac من أقوى الشخصيات الجديدة بكل تأكيد، وذلك لكونه يسيطر على الأرض تمامًا، ولكن بالمقابل فهو سيء تمامًا في الهواء ورجوعه بعد رميه خارج الحلبة أمرٌ صعبٌ فعلًا.

الشخصيات القوية في الجزء السابق تم تضعيفها بوضوح في هذا الجزء، ويبدو أنّ بغيتهم لهذا الجزء الوصول إلى أفضل جزء من ناحية موازنة قوة الشخصيات والاحترافية.

هنالك الكثير من الأسلحة الجديدة كذلك والتي ستجعل اللاعبين يقهقهون من الضحك كالصدفة الزرقاء الشهيرة في Mario Kart والتي ستظل تتبعك حتى انقضاضها عليك، والصاروخ المشهور Bullet Bill والذي يهاجم جميع من في وجهه، وغيرها الكثير.

اللعبة ستحمل مئات الساعات من اللعب، وذلك بكل تأكيد، وما أثبت لي ذلك هو تواجدي لتجربتها عشرات المرات في المعرض ونيلي الكثير من القمصان للفوز فيها، ولكن لم يحالفني الحظ للفوز بالميدالية الذهبية على الشاشة الكبيرة وذلك يرجع لتوتري في بعض المرات وحصول خطأ في اللعبة كونها ليست النسخة الكامل جعلني أبدأ قتال الـSudden Death  خارج الحلبة.

Super Smash Bros For Wii أحد أقوى الألعاب مظهرًا وأكثرها متعةً في معرض E3 وستكون أحد ألعابك القادمة على الـWii U بكل تأكيد، وهي منتج رائع وذلك على ضمانتي.

شارك هذا المقال ()