assassins_creed_unity_e3_2014_2

سنحت لنا الفرصة اليوم بتجربة ديمو لعبة أساسن كريد يونيتي الجديدة على PS4، و قام أحد المطورين بإجابة الكثير من استفساراتنا بخصوص اللعبة. كبداية لم تكن اللعبة تبدو مظهرا مختلفة عن ما تعودناه مما نراه في ألعاب أساسن كريد، و لم أجد النقلة التقنية للجيل القادم، قبل أن يخبرني أحد المطورين أن المنطقة التي نحن فيها تحتوي على 2000 شخصية في نفس الوقت يتحكم بها الكمبيوتر. ليس ذلك كل شيء، بل اللعبة قادرة على عرض 5000 شخصية في نفس الوقت، و ذلك مذهل و تحتاجه اللعبة لأنها تحكي عن الثورة الفرنسية.

اللعبة تقدم هذا العام عدة إضافات جديدة، من أهمها أنه يمكن الآن الإنتقال الى داخل الكثير من المباني، مما سيعطي اللعبة طبقة أخرى من المحتوى في عالمها. قد تكون هذه المباني صغيرة و تجد داخلها باعة أو ربما مهمة جانبية، و قد تكون هذه البناية كبيرة جدا مثل الكنائس، و هي جميلة جدا من الداخل بسبب إنعكاس الإضاءة عبر الزجاج الملون.

في بعض الأحيان ستجد دلائل على وجود مهمة داخل بعض المباني الصغيرة، و عند الدخول قد تجد مثلا جريمة قتل أو ما شابه، و يمكنك حل أحجيتها اذا أردت، و لكن لا يجب عليك ذلك فورا، تستطيع تسجيل المهمة الجانبية و العودة لها لاحقا لإكمالها.

على صعيد نظام اللعب هناك إضافات جديدة مهمة، و لعل من أبرزها هي إمكانية الإختباء خلف الصناديق و الجدران. في اللعبة يمكنك أن تتسلل داخل المباني، و هنا ستتجنب القتال مع الحراس و فتح المجال لهدفك بأن يهرب. أيضا الشخصية تستطيع أن تمشي ببطء مع ثني الركب كي لا تصدر الكثير من الأصوات أثناء التسلل.

القتال بشكل عام حصل على تعديلات لكي يتجنب مسألة تكرار الصد و الضرب دائما. تم زيادة صعوبة القتال في اللعبة، و في المقابل تم توفير خواص جديدة لموازنة كل شيء. من الإضافات في القتال إمكانية المراوغة الآن عن الضربات بالتدحرج على الأرض، و أيضا هناك إمكانية إستدعاء صديق.

من الإضافات الجديدة في اللعبة و التي برزت في المؤتمرات الصحفية هي الطور التعاوني لأربعة لاعبين. حتى نكون واضحين هذا الطور متوفر فقط في المهمات الجانبية و ليست الرئيسية، و لا يمكن للاعبين الآخرين البقاء معك باستمرار، لكن تستطيع أن تستدعيهم و تتجول في المدينة بحرية. أثناء تجولك في الطور الفردي ستجد مهمات جانبية كثيرة، و بعضها يشير الى توفر إمكانية تنفيذها بأربعة لاعبين، لكن إن أردت يمكنك خوض ضمارها لوحدك و توقع صعوبة بالغة في تنفيذها.

بشكل عام اللعبة تحمل عدة أفكار جديدة كما عودتنا كل سنة، و رغم أن منظرها العام ليس مبهرا، لكن هناك تفاصيل ممتازة، مثل دقة وجوه الشخصيات الرئيسية، و أيضا تفاصيل حركة رداء البطل الرائعة. نتمنى أن نرى أكثر عن اللعبة في الفترة القادمة، خصوصا على صعيد التنوع في المهمات. و بكل تأكيد ننتظر من يوبي سوفت لعبة جيدة جدا على أقل تقدير كما تعودنا سنويا من هذه السلسلة ذات الشعبية الكبيرة.

شارك هذا المقال