halo-master-chief-collection

لست أكبر معجب بسلسلة هيلو، و رغم ذلك الا أن وجدت إعلان هذه التشكيلة أمرا رائعا و حلما يتحقق لعشاق السلسلة، و حتى أنه دفعني للتشوق مجددا لها. سنحت لي الفرصة النادرة للجلوس مع مطوري اللعبة و تجربة اللعبة عن قرب و رؤية ما يمكن إنتظاره منها. و دعوني أخبركم أن هناك الكثير للتطلع اليه.

في البداية لمن لا يعرف ما هي ماستر شيف كولكشن، هي لعبة لجهاز Xbox One تقدم جميع أجزاء سلسلة هيلو الرئيسية الأربعة في حزمة واحدة. هذا يتضمن الجزء الأول الى الرابع، و سيكون الأول بنسخة الأنفرسري بينما الثالث و الرابع كما هم. لكن هنا سيتم تحويل الجزء الثاني أيضا الى نسخة أنفرسري خاصة، ماذا يعني ذلك؟ هذا يعني أنه ستحصل على ترقية كاملة في الجرافيكس.

من الجميل جدا أنك تستطيع القفز مباشرة لأي فصل في القصة بضغطة زر و من البداية، و فعلنا ذلك مع الجزء الثاني. و أثناء اللعب و بالضغط على زر back بكل سهولة يمكنك العودة لمنظر Halo 2 الأصلي، و يا له من فرق، و كأن اللعبة الأصلية كانت مجرد شيء في مراحله الأولى من التطوير. في اللعبة أيضا يمكنك أن تقوم بتوزيع فصول الطور الفردي من جميع الأجزاء بشكل معين، مثل أن تلعب جميع مراحل الـHorde في جميع الأجزاء الرئيسية بشكل متتابع، أو لعب جميع الفصول التي تحتوي ركوب مركبة معينة.

أيضا جميع مراحل الطور الجماعي في اللعبة ستكون متواجدة و متوفرة منذ البداية دون الحاجة لفك القفل عنها. أثناء اللعب على الشبكة يمكن التصويت بين اللاعبين على الخرائط من أي جزء، أو اذا أراد اللاعب يمكنه تخصيص الخريطة و طور اللعب الجماعي المفضل له و دعوة الآخرين لتجربتها.

المطور أكد لي أن أطوار اللعب الجماعي ستعمل في 1080p و 60 إطارا، لكن ذلك غير مؤكد للطور الفردي رغم أنهم يحاولون أقصى ما يستطيعون. بالنسبة لي ذلك كان واضحا، حيث أنه أثناء تجربة الطور الفردي للجزء الثاني المحسن و برسوم HD لم يكن الأداء ثابتا و لاحظت تذبذب في مستوى الإطارات.

لكن بشكل عام و مع تضمين قصص Halo Nightfall و التي تحكي أحداث ما قبل الجزء الخامس، و مع بيتا الجزء الخامس المرفقة مع اللعبة، أعتقد أن عشاق السلسلة مع موعد من الأحلام عندما تصدر المجموعة في 11 نوفمبر القادم على Xbox One.

شارك هذا المقال ()