مايميز معرض الترفيه الإلكتروني E3 عن أي معرض آخر هي تلك المؤتمرات الصحفية التي تقوم بها الشركات للكشف عن إعلاناتها وتظل حديث محبي الألعاب على مدار العام و ربما لنهاية التاريخ، فمنذ بداية المعرض بالعام 1995 حتى معرض العام الماضي شاهدنا الكثير من الإعلانات التي كانت “مزلزلة” لمحبي الألعاب وخصوصا لمتعصبي الشركات حيث يجن جنونهم ونسمع الصرخات و الآهات من كل الإتجاهات.

من خلال هذا الموضوع سنستعرض لكم 10 لحظات كانت “صادمة” لمحبي الالعاب، لحظات غيرت أشياء كثيرة بعدها وجعلت المحبين يعشقون بشكل أكبر و الكارهين بحالة مزرية، فهذه اللحظات كانت قرارات بعضها كان له الأثر بحرب جيل أجهزة كامل والبعض الآخر جعل ساحة العاب الفيديو أقرب ماتكون لساحة لإستعراض العضلات والإطاحة بالخصوم، إذا لنتعرف على تلك اللحظات سوياً:

1

– الـSega Saturn يصدر بالأسواق بنفس يوم المؤتمر بشكل مفاجئ للجميع!
سنة الحدث: E3 1995

شركة سيجا لم تكن أذكى شركة على صعيد التخطيط و التسويق، وبالعام 1995 ومع أول معارض E3 أدركنا ذلك بشكل مبكر جدا، الشركة قامت بالكشف عن جهازها المنزلي الجديد ذو الـ32 بت وبإسم Sega Saturn والمفاجئة الغريبة جدا بإعلان الشركة عن طرح الجهاز للبيع باليوم التالي من إقامة المؤتمر! وبسعر 399 دولار أمريكي، تخيلوا أن شركات الطرف الثالث نفسها لم تكن تعلم هذا الشئ ولا المتاجر و لم تكن هنالك حملة إعلانية للجهاز حتى! النتيجة …. ضياع الجهاز مبكرا.

لمشاهدة الحدث: http://www.youtube.com/watch?v=YPQ7b3U09z8

PlayStation

– سوني ترد على سيجا بسعر البلايستشن الأول!
سنة الحدث: E3 1995

معرض العام 1995 كان حافلا جدا بالأحداث، مباشرة بعد إعلان سيجا المجنون حان الوقت لشركة سوني الشركة الحديثة بعالم العاب الفيديو وتحديدا قسم صناعة الأجهزة بالكشف عن مخططاتها مع إطلاق جهازها الأول “البلايستيشن”، المفاجئة بالمؤتمر كانت بصعود رئيس قسم الترفيه للشركة آنذاك Steve Race لمنصة المؤتمر فقط ليعلن أن جهاز البلايستيشن الأول سيصدر بسعر 299 وبدعم كافة شركات الطرف الثالث ليقتل جهاز سيجا سريعا.

لمشاهدة الحدث: http://www.youtube.com/watch?v=ExaAYIKsDBI

شارك هذا المقال