الحياة في شيكاغو
واحدة من الأمور التي شغلت بال الكثير من اللاعبين خلال الفترة الماضية هي مسألة انخفاض مستوى الجرافيكس في اللعبة. حسنا يمكنني القول أن ذلك تم بالفعل، و اللعبة لا تشبه ما رأيناه فعلا لحظة كشف اللعبة بشكل تفاصيله. لكن هذا لا يعني أن اللعبة تبدو سيئة إطلاقا، بل هي بعيدة عن ذلك. في كل ساعات اللعب التي قضيتها على اللعبة و جهاز PS4 لم ألاحظ أي تراجع في أداء اللعبة، و كانت تعمل بشكل سلس و رائع طوال الوقت و مهما ازدحمت الطرق و كثرت السيارات. المياه في اللعبة تم تنفيذها بشكل متقن، و هناك لحظات كثيرة تتميز فيها الإضاءة. لكن بشكل عام يبدو أن المقاييس المرتفعة التي وضعتها انفمس في وقت مبكر من عمر PS4 هي من جعلت الإنبهار صعبا مع ووتش دوجز.

ووتش دوجز ضخمة جدا، لا أتحدث عن حجم المدينة فقد رأينا أكثر، لكني أتحدث عن كمية الأمور التي تستطيع القيام بها و جمعها. مهمات القصة الرئيسية قد تستغرق منك ما يقارب 20 ساعة فقط لإنهائها و أنا لم أتوقع أن يكون طور القصة بهذا الحجم. هناك الكثير من المهمات الفرعية أيضا، و هناك عدد ساعات لعب غير محدودة في طور الأون لاين أيضا. لذلك لا يمكن أن يتم إنكار حجم المحتوى في اللعبة، و أيضا جودته مع كل الحديث الذي ذكرناه عن إتقان الجيم بلاي و الأداء في اللعبة.

WatchDogsPS41

ووتش دوجز أكثر ما تعانيه هو غياب الهوية، فهي لعبة تكرر ما رأيناه سابقا، و لا أجد التهكير عاملا كافيا لجعل اللعبة تبدو مختلفة. في النهاية نتحدث عن GTA أخرى مع بعض عناصر الهاكنج الغير مؤثرة بقدر ما هي عائق أمام ما تريد فعله على الواقع في كثير من الأحيان. أيضا هناك مدينة شيكاغو التي تبدو ميتة جدا و خالية من الحياة، لا أدري ما السبب حقيقة، لكن بكل تأكيد بطل اللعبة و أحداث القصة لم تساعد كثيرا.

رغم الجوانب الغير مضيئة التي ذكرناها، يبقى لدينا لعبة مسلية كبيرة جدا في ووتش دوجز، و جهد يوبي سوفت واضح للبيان في تطوير اللعبة و إتقان نظام اللعب فيها بشكل كبير، و كأنهم يعملون على السلسلة من سنوات طويلة. الآن يمكننا بكل تأكيد أن نتطلع بشكل كبير للإصدارة القادمة منها حيث ستكون الضغوطات أقل على يوبي سوفت و قد تكون اللعبة فقط للجيل الجديد من الأجهزة أخيرا.

شارك هذا المقال
WATCH_DOGS
نظام لعب متقن و متوازن، محتوى كبير جدا، طور لعب ممتع على الشبكة
شخصية بطل ضعيفة و قصة سطحية، بعض عناصر اللعبة غير مفيدة على أرض الواقع
رغم أنها تعتبر من التجارب المتكررة، لكن ووتش دوجز تملك محتوى كبير و ممتع جدا ليبقيك مشغولا بسعادة.
تاريخ النشر: 2014-5-27
طورت بواسطة: Ubisoft Montreal
الناشر: Ubisoft