لعبة Yuusha 30 من تطوير Marvelous Entertainment و صدرت منذ فترة في اليابان و من المتوقع إصدارها الخريف القادم في الولايات المتحدة من نشر Xseed Games تحت اسم Half-minute Hero. تجمع اللعبة بين أسلوبي الـRPG الياباني مع أسلوب ألعاب الـArcade السريعة. توجد فيها عدة أساليب مختلفة للعب، جميعها مستوحاة من بعض العناصر التي أصبح لا غنى عنها في ألعاب الـRPG اليابانية. ستبدأ اللعبة بثلاث أساليب (أطوار لعب) مختلفة تستطيع البدء في اللعب بها و يوجد ثلاثة آخرين يحصل اللاعب عليهم مع تقدمه في اللعبة. تم نشر مقابلة مع مخرج و منتج اللعبة في عدد سابق من مجلة فامتسو اليابانية، و هذا أهم ما ذُكر فيها:

مخرج اللعبة Kotaro Yoshida هو صاحب الفكرة المجنونة التي تحملها Yuusha 30، حيث قام في السابق بتطوير لعبة فلاش صغيرة بنفس الاسم في أوقات فراغه من عمله في Over Studio و التي استغرقت منه يوما واحدا فقط لصنعها و هو في الحقيقة لا يلعب ألعاب الفيديو لذا رغب في صناعة لعبة لا تأخذ وقت طويل للعب بها و إنهاءها. منتج اللعبة Kenichiro Takaki اقترح أن يقوموا بصناعة لعبة قديمة Retro لجهاز الـPSP، حيث كان الجهاز يباع بكميات كبيرة في الأسواق في ذلك الوقت. بعد عدة أفكار، وجد Takaki فكرة Yuusha 30 الأكثر جاذبية لأنه يعتقد أن العاملين في المكاتب لا يملكون الوقت الطويل لألعاب الفيديو في هذا الوقت، و Yuusha ستكون مناسبة جدا لهم.

رسومات Yuusha الكلاسيكية تشبه كثيرا رسومات الألعاب في فترة جهاز الفاميكوم و الذي يعتقد Takaki أن حتى أولئك الذين لا يلعبون ألعاب الفيديو ستجذبهم اللعبة بسبب شعورهم بالحنين إلى الألعاب الكلاسيكية. احتوت لعبة الفلاش المقتبسة منها هذه اللعبة على مرحلة واحدة فقط و لكن على مستوى صعوبة عالي، و التي وجد Takaki أنها لن تعجب لاعبي أجهزة الألعاب بسبب الصعوبة و أسلوب اللعب المعقد بعض الشيء، لم يعملوا فقط على جعل اللعبة أسهل في نسخة الـPSP، بل حاولوا جعلها أكثر قابلية للعب. مثلا، سيتمكن اللاعبين الآن من معرفة الوقت الذي يتخطى فيه مستواهم مستوى الرئيس في كل مهمة، و كما سيتوقف العداد الآن عندما يكون اللاعبين في داخل القرية على عكس لعبة الفلاش، يمكنك أن تلعبها مع عداد غير متوقف في طور اللعب الصعب في نسخة الـPSP، كما حاولوا جعل كل مهمة مختلفة عن التي تسبقها.

بدأ التخطيط للعبة منذ أغسطس في العام الماضي و بدأ العمل عليها فعليا في سبتمبر. Takaki قال بأنه على علم بالأشخاص الموجودين في Over Studio و لذا كان أمرا سهلا إعطاءهم الاقتراحات و لم يستغرق تطوير اللعبة وقتا طويلا على الرغم من أنها تجربة Yoshida الأولى في الإخراج إلا أن إرشاد Takaki الذي عمل كمخرج في السابق أدى إلى سهولة إتمام العمل.

يقول منتج اللعبة Takaki بأن النسخ التجريبية الأربع من اللعبة تم التخطيط لهم في المراحل الأولى من اللعبة، إذا أن وجودها كان مهم لإيصال فكرة اللعبة للاعبين. لقد كانوا متخوفين من كون اللعبة لا تحتوي على العديد من المحتويات لكن Takaki يعتقد أن وجود أربعة أطوار لعب مختلفة بالإضافة إلى أطوار سرية بعد إنهاءها كافيا للاعبين.

مخرج اللعبة Yoshida يقول بأن هناك العديد من الطرق لإنهاء كل مهمة في اللعبة إذا سلكت الطرق الغير اعتيادية التي قد تساعدك على إنهاء المهمة في أقل من 20 ثانية، بينما الطرق التقليدية ستستهلك منك قرابة 2-3 دقائق. سيتم تحميل توقيت إنهاءك المهمات في موقع اللعبة، حيث سيمكن للاعبين التنافس على أفضل وقت. تحتوي اللعبة أيضا على نهايات مختلفة تعتمد على الطرق التي تسلكها في أثناء اللعب.

تمكن مجربي النسخة التجريبية في اليابان من إرسال اقتراحاتهم قبل إصدار اللعبة، من الاقتراحات التي يعتقد Takaki بأنها كان لابد من تطبيقها هو وجود نظام درجات على الشبكة. كما تم إدخال عدد من التغيرات التي سيلاحظها اللاعبين إذا ما قاموا بتجربة النسخ التجريبية و قارنوها بالنسخة النهائية.

تم تصميم اللعبة بالتعاون مع مصممين و موسيقيين مختلفين مثل:

موسيقى اللعبة:

  • Toshihiko Takamizawa (Artist/The Alfee)
  • Yuzo Koshiro (Etrian Odyssey, ActRaiser)
  • Motoi Sakuraba (Valkyrie Profile)
  • Norihiko Hibino (Metal Gear Solid)
  • Koji Hayama (Chou Aniki)
  • Yasuo Yamate (Samurai Spirits series)
  • Yasumasa Yamada (Ryuuko no Ken series)
  • SHA-V (KOF series)
  • Hiyamuta (Metal Slug series/Undercover Cops)
  • The Engines

تصميم الشخصيات:

  • Tomomi Kobayashi (Romancing Sa.Ga)
  • Satoshi Nakai (Culdcept/Biohazard)
  • Kita Senri (Samurai Spirits, Fire Emblem series)
  • Shishizaru (Eternal Wheel)
  • Takashi Kojo (Rune)
  • Yoko Tsukamoto (The Key of Avalon)
  • Tetsuhiko Kikuchi (Han) (Gunstar Heroes)
  • Ryuichi Kunisue (Arc The Lad)
  • Kazama Raita (Coded Soul: Uke Keigareshi Idea)
  • Kuuchuu Yousai (Makai Tenshi Jibril)
  • Sansyu (Duel Masters)
  • Tomokazu Hara (Sangokushi Taisen 3)

سيناريو:

  • Takumi Miyajima (Tales of Symphonia/Abyss)
شارك هذا المقال