ObsCure_II_Cover_1
Obscure II تبدأ بنفس الشكل، مجموعة من الطلبة ومجموعة من النشاطات العادية كالأفلام التي نطلق عليها اليوم كلمات من قبيل، افتتاحية كلاسيكية وقصة مبتذلة وغير ذلك، لكنها إن لاحظتم قليلة في الألعاب التي أصبحت الآن تقذف بكم مباشرة لأرض المعركة وكل ما عليكم القيام به هو قتل كل من أمامكم وألعاب الرعب أخذت نفس الطريق على ما يبدو.

اللعبة هنا تأخذ وصفة الجزء الأول تماما، مجموعة من الطلبة في جامعة وذلك لايعني طبعا أنها بيئة اللعب الوحيدة وستكونون مجبرين هذه المرة على العودة لاختيار طالب معين لانه الوحيد القادر على حل لغز ما، لكن المطورين أحيانا يحددون من عليه الذهاب ومن عليه البقاء وسيكون من السهل عليكم حينها حل الألغاز، ولكي لا يفوتني الأمر فإن الشخصيات في الجزء الأول غير قادرة على الظهور مجددا إن حصل ماتت إحداهم، الشيء الذي يعني أنه بالإمكان أن تنهوا اللعبة بشخص واحد أو محاولة انقاذ كل الشخصيات وهو الشيء الذي حرصت على فعله شخصيا، يمكنكم الاستفادة من أقراص تجمعونها ستكون وسيلتكم الوحيدة لتخزين اللعبة.

Obscure II - 2

الجزء الثاني تخلى عن النقطة التي ذكرت بالأعلى، فكل شخصية تموت تعني نهاية اللعب وعليكم العودة من أخر نقطة تخزين، الأمر هنا مختلف بهذا الخصوص أيضا حيث سيضع لكم المطورون أماكن محددة للتخزين بمقربة من زهور كبيرة تسمح لكم بالتخزين لمرة واحدة،الجزء الأول كان يسمح لكم بالتخزين في أي مكان وفي أي وقت بشرط امتلاك قرص التخزين. اللعبة هنا خطية بشكل أكبر لكنها تحتوي إضافات كثيرة عن الجزء الأول من أعداء وأسلحة لكن الكثيرين يفضلون الأول لكونه يجعلك ترتبط بشكل أكبر بالشخصيات لأنه إن فقدت واحدة منهم فستتمم وحيدا، تستطيع أن ترسل في طلب صديق لمحاولة انقاذ الجميع وذلك في الجزء الأول فقط أما الثاني فلا شيء يمنعك من اللعب مع صديق رغم أن ذلك لا يغير شيئا.

حتى إن كانت اللعبة بجزأيها تركز على البناية الجامعية فإنها تحتوي أيضا مجموعة من البيئات المختلفة مع أفضلية للجزء الثاني، زوايا الكاميرا جيدة مع مشاكل صغيرة وتفتح المجال أمام مجموعة من التصاميم مع تفاصيل دقيقة والفريق الفرنسي استطاع تصميم عالم بائس ومظلم لكنه في نفس الوقت جميل ومبهر، نعلم أن الكثير من المراهقين يتخلفون عن الذهاب للمحاضرات لكن مجموعة الطلبة في Obscure يواجهون مشكلا أكبر بكثير من هذا.

Obscure II - 4

اللعبة قد تبدو متجاوزة الآن مع حركة الشخصيات البطيئة والقصة التي سيقول عنها الكثيرون أنها مبتذلة لكنها تبقى تجربة رعب خفيفة بصلصة ألعاب البقاء الكلاسيكية وأفكار جميلة. يمكنكم الحصول على نسخة Steam التي صدرت مؤخرا إن راقتكم التجربة مع دعم لوحدة تحكم كلاسيكية وقائمة انجازات منصة Steam. الأمل على الحصول على جزء جديد ليس بعيدا حقا لكنه صعب، الفريق الأصلي للعبة مازال موجودا حتى اللحظة لكن الطموح للعمل على جزء جديد قد لا يكون كذلك.

شارك هذا المقال