Kristoffer Von Hassel

تعلمون أن الشركات تقوم بمنح من يساعد في كشف إحدى الثغرات في أنظمتها بعض المكافآت، من البسيطة إلى الكبيرة، و Kristoffer Von Hassel ذو الخمس سنوات حصل على واحدة بإيجاد ثغرة في شبكة الـXbox Live.

سان دييغو، كاليفورنيا، قام هذا الإبن بالدخول لحساب والده على الـXbox Live دون أن يحصل على كلمة المرور الخاصة به، كيف فعل ذلك ؟ من خلال ثغرة اكشتفها عن طريق الصدفة حين حاول الدخول لحساب والده بإدخال مجموعة من الأحرف العشوائية، أيا ما كان قد أدخله فإنه حصل على شاشة لتغيير كلمة المرور، وبما أنه لم يعلم ما يفعل فقد قام بالضفط على زر “مسافة” على لوحة التحكم الوهمية  ليتم بشكل ما إدخاله مباشرة للحساب، العملية كانت ناجحة مرارا وتكرارا على الـXbox One حيث كان قادرا على الدخول من “باب خلفي” تفتحه الثغرة ولعب الألعاب التي يحجبها عنه نظام المراقبة العائلي في الجهاز.

Kristoffer أخبر والده الذي يعمل كخبير حماية في مجال الحواسيب ليخبر هذا الأخير Microsoft التي عمدت لإصلاح المشكل وخرج Kristoffer الصغير بأربعة ألعاب مجانية، 30 دولارا على الـXbox Live واشتراك مجاني لسنة كاملة وتم إضافة إسمه للأشخاص الذين ساعدوا Microsoft حل تعزيز الحماية لهذه السنة.

شارك هذا المقال ()