Tpay

الكثير من اللاعبين في منطقة الشرق الأوسط أصبحوا يصرفون الكثير أثناء ممارستهم لألعابهم المفضلة، سواء كنا نتحدث عن World War Craft أو عن League of Legends و World of Tanks. و كانت طريقة الدفع في أغلب الأحوال تتمحور حول البطاقات الإئتمانية، أو كروت الدفع الخاصة مثل تلك التي توفرها شركات مثل One Card. الآن T-Pay ستتيح طريقة أسرع و أسهل للدفع، و ذلك عن طريق إتاحة الشراء من داخل اللعبة ثم تحويل المبالغ الى فاتورة الشهرية عبر الهاتف المحمول و موفر خدمات الإتصال. و تلقى هذه الطريقة في الدفع رواجا كبيرا حتى على صعيد تطبيقات الهواتف و المتاجر الإلكترونية.

يمكنكم قراءة البيان الصحفي بالكامل في الأسفل للخدمة الجديدة و تفاصيلها:

بإمكان مستخدمي الألعاب الإلكترونية على الإنترنت في الإمارات والمملكة العربية السعودية ومصر زيادة رصيد ألعابهم وتسديد قيمة مشترياتهم من الألعاب بواسطة رصيدهم على الهواتف النقالة أو من خلال فواتيرهم الشهرية

T-Pay™ يستقطب أبرز عشرة ناشرين ومُجمعين للألعاب إلى منصته للفوترة المباشرة عن طريق موفري خدمة الهواتف

• المنطقة العربية هي الأسرع نمواً في العالم بالنسبة لقطاع الألعاب على الإنترنت والأقل تطوراً بالنسبة لخيارات الدفع الإلكتروني
• يتوقع أن ترتفع الإيرادات الإقليمية للمنتجات والخدمات الرقمية بنسبة الضعفين إلى 2 مليار دولار أميركي في عام 2014
(الإمارات العربية المتحدة – 11 مارس 2014) – أعلنت “أربو بلس” (ARPU Plus)، الشركة الرائدة في توفير الخدمات ذات القيمة المضافة وحلول منصات الدفع في كل أنحاء منطقة الشرق الأوسط والتي تنتمي إلى مجموعة شركات “أو تي فنتشرز” (OTVentures)، اليوم أنها استقطبت أبرز عشرة مطوري وناشري الألعاب الرقمية على الإنترنت في المنطقة إلى بوابة الدفع الخاصة بها والمعروفة باسم T-Pay™. ومن خلال T-Pay™، ستزود “أربو بلس” الملايين من مستخدمي الألعاب الرقمية على الإنترنت بوسيلة بسيطة وسريعة وسهلة لشراء ألعابهم من بائعين متعددين وتسديد قيمة الرصيد وقيمة المنتجات الرقمية عن طريق فواتير هواتفهم المتحركة باستخدام الفوترة المباشرة من مشغلي الهواتف.
هذا ويعتمد ناشرو ومجمعو الألعاب الإلكترونية ومتاجر التطبيقات الرقمية ومطورو التطبيقات وأصحاب المتاجر الإلكترونية الفوترة المباشرة عن طريق مشغلي الهواتف المتحركة لأنها في الواقع وسيلة الدفع الوحيدة التي أثبتت جدراتها، وهي تسهم بشكل فوري في زيادة الدفعات والمبيعات لأصحاب المتاجر الإلكترونية. وتعتبر معاملات الدفع الفورية التي تتم في أقل من دقيقة واحدة وسيلة الدفع المفضلة في المناطق التي لا يميل الناس فيها إلى استخدام الخدمات المصرفية وبطاقات الائتمان. وهي تسمح بمواكبة احتياجات مستخدمي الخدمات والمنتجات الرقمية في المنطقة.
قال فادي أنطاكي، الرئيس التنفيذي في “أو تي فنتشرز”، الموفر الرائد للحلول الرقمية والتقنية للمنصات الإلكترونية ومنصات الأجهزة المتحركة: “تعتبر T-Pay™ منصة لكل مشغلي الهواتف المتحركة وهي تهتم بتلبية الطلب المتزايد على وسائل الدفع عن طريق الهواتف في قطاع الألعاب الرقمية المزدهر في المنطقة. وهي تتيح لمستخدمي وبائعي الألعاب ولمشغلي الهواتف المتحركة نظاماً عصرياً متطوراً للدفع بواسطة الهواتف المتحركة. وهي أول حل للفوترة المباشرة عن طريق مشغلي الهواتف المتحركة في المنطقة العربية والذي سيحل المعضلة بالنسبة للشركات التي لم يكن باستطاعتها الوصول إلى المستهلكين من غير المتعاملين مع المصارف. وهي تمنح المولعين بالألعاب الإلكترونية على الإنترنت أيضاً بوابة بسيطة وآمنة لشراء المنتجات الرقمية على الإنترنت.”
انضم إلى المنصة التي تم إطلاقها في وقت سابق من العام الجاري، حتى الآن عشرة من ناشري ومُجمعي الألعاب على الإنترنت في المنطقة، بما في ذلك Gate2Play وOne Card و2MdotNet وGamePower7 وDAO Games وJoy Game وGamesXp وTahadi Games وEl3ab وآخرين. وباستطاعة العملاء الآن الدفع على الإنترنت من أجل تسديد رصيد الألعاب ودفع قيمة أي محتوى رقمي آخر أو قيمة ألعابePINs مباشرة من الإنترنت بنقرة واحدة على الكمبيوتر أو الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي باستخدام T-Pay™.”
ولن يكون على العملاء سوى إدخال رقم هاتفهم المتحرك على الإنترنت لإكمال معاملة الشراء الرقمية على نحو سهل وآمن. وهذا يشمل مستخدمي لعبة Silk Road وConquer وKhan Wars وPoint Blank وRohan وWorld War Craft وCrossFire وRappelz وAllods وCultures وWolfteam وWorld of Tanks وThe Lost Titans وCity of Steam وNexon Games وZynga وCityVille وKnights of Glory وLeague of Legends وCandyCrush Saga وألعاب أخرى كثيرة.
يعتبر النظام، الذي صممته وأنشأته وتشغله “لينك ديفلوبمنت”، وهي شركة أخرى من الشركات التابعة لـ “أو تي فنتشرز” خيار الدفع الأوحد بالنسبة للشباب وللعملاء من غير المتعاملين مع المصارف وكذلك بالنسبة للذين لا يملكون بطاقات ائتمان أو بطاقات خصم من الحساب الجاري، أي الغالبية العظمى من سكان المنطقة.
أوضح أدهم الجزار، المدير التنفيذي في “أربو بلس”: “المنطقة هي الأسرع نمواً لقطاع الألعاب على الإنترنت في العالم حيث أن 38% من مستخدمي هذه الألعاب في العالم هم من المنطقة العربية. وقد نمى قطاع الألعاب على الإنترنت على مستوى العالم بمعدل 1,648% خلال السنوات التسعة الماضية ممثلاً 20 مليار دولار أميركي من الأعمال السنوية حول العالم في عام 2013. ومليار دولار أميركي من هذا المجموع جاءت من المنطقة العربية. هذا ويتوقع أن تتضاعف الإيرادات الإقليمية إلى ملياري دولار أميركي في عام 2014.”
هذا ومن المتوقع أن يرتفع معدل الإنفاق على المنتجات الرقمية والألعاب الرقمية على الإنترنت من 16% في الوقت الحالي إلى 52% بحلول عام 2017. وقد وصلت التعاملات الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط إلى 9 مليارات دولار أميركي في عام 2012 كما يتوقع أن تنمو إلى 15 مليار دولار أميركي في عام 2015، على أن يتم إنفاق أكثر من 55% من المجموع، أو 5 مليارات دولار أميركي على المنتجات الرقمية. ويتوقع أن يصل هذا الرقم إلى 13 مليار دولار أميركي في عام 2017. ومع إنجاز المزيد من المعاملات إلكترونيا في كل أنحاء العالم وفي المنطقة في كل يوم، فإن مستخدمي الألعاب على الإنترنت الذين لا يملكون بطاقات ائتمان والذين هم أقل من 25 سنة سيظلون خارج السوق الإلكتروني.
قالت سحر سلامة، المديرة العامة في T-Pay™: “إذا ما نظرنا إلى التركيبة السكانية في المنطقة، فسنجد أن الألعاب على الإنترنت تلقى رواجاً كبيراً لدى من هم بين 15 و24 عاماً وأكبر من 35 عاماً. ولأن الشباب يشكلون 60% من التعداد السكاني البالغ 350 مليون نسمة في العالم العربي، فهم العنصر الدافع والمحفز للاقتصاد الرقمي. ولأنه يتوقع أن تنمو الإيرادات 40% من عام إلى عام، تصبح المنطقة العربية لأسرع نمواً في العالم بالنسبة للقطاع الرقمي وقطاع الألعاب على الإنترنت. والمنطقة أيضاً تفتقر لانتشار خيارات وسائل الدفع بين المستهلكين والشباب منهم بالأخص. وهذا الاتجاه يؤشر إلى إمكانيات ضخمة للنمو لكل الذين يتعاملون مع هذا القطاع، سواء كانوا ناشرين أو مُجمعي محتوى أو موفري خدمات الهواتف المتحركة أو مستخدمي الألعاب على الإنترنت. T-Pay™ هو الحل لمواكبة الازدهار المحتمل في الاقتصاد الرقمي في المنطقة.”

شارك هذا المقال