Yoshi’s New Island

تاريخ الإصدار: 2014-3-14
طورت بواسطة: Arzest
الناشر: Nintendo
3DS
الألعاب
  • 16 مارس 2014
  • التعليقات: 
  • 4715 مشاهدة
  • 6.5
    تقييم تروجيمنج


    Yoshi’s New Island

    من عاصر جيل أجهزة الـ16 بت يتذكر مغامرة يوشي بلعبة Yoshi’s Island التي أعتبرها الكثير من محبي العاب المنصات كواحدة من أجود الألعاب من هذا النوع بما قدمته من تنوع كبير بأسلوب اللعب وطريقة رسوم بألوان خشبية مميزة وعالم اللعبة ككل، للأسف الشديد لم تتمكن مغامرات يوشي بعد ذلك من الوصول لنفس المستوى سواء على جهاز الننتندو64 أو على الـDS، الأن يحصل يوشي على مغامرة جديدة من فريق التطوير الحديث Arzest فهل تمكن الفريق أخيرا من تقديم مغامرة مذهلة جديد؟ سنتعرف على ذلك من خلال مراجعة اللعبة.

    2423750-trailer_yoshisnewisland_3ds_20140124

    لنتحدث عن قصة اللعبة، حقيقة كل ماستحصل عليه بقصة هذه اللعبة هو عرض المقدمة الذي يستعرض لنا الأحداث والقصة تقريبا هي نفسها بالضبط التي قدمتها اللعبة الأصلية على السوبر ننتندو، أحد الطيور يحاول إيصال الطفلين ماريو ولويجي إلى عائلتهم وبالخطأ يقوم بإيصالهم للمنزل الخاطئ وعند محاولة تعديله لتلك المشكلة يصطدم بالشرير Kamek الذي يريد خطف الطفلين وبعد معركة بسيطة يتمكن Kamek من إختطاف الطفل لويجي بينما الطفل ماريو يسقط بجزير “يوشي” التي تعاني بدورها من هجوم Baby Bowser عليها والأن تبدأ المغامرة لمحاولة الوصول للطفل لويجي وتخليص الجزيرة من Baby Bowser عبر إمتطاء التنين يوشي.

    لنتحدث عن المستوى التقني للعبة، حسنا رغم ظهور اللعبة بشكل سئ جدا بالصور ولكن مشاهدتها على شاشة الـ3DS ليست بذلك السوء، قد تكون التصاميم نفسها أو إختيار البيئة العامة للعبة محيرا بعض الشئ بكونها لاتقدم رسوم بألوان خشبية مثل النسخة الأصلية ولكنها أقرب للألوان الزيتية وحقيقة لاتبدو جميلة جدا، مع تشغيل تأثيرات الـ3D يتحسن الوضع بشكل أفضل فعالم اللعبة حي بشكل كبير حيث ترى الجبال و الأشجار بخلفية المراحل وهي ترقص بشكل جميل.

    3ds_yoshi_snew_scrn01_e3

    حسنا يمكن أن نقول أن الرسوم جيدة جدا ولكن واحدة من مشاكل اللعبة هي الصوتيات، فاللحن الرئيسي للعبة جقيقة وجدته مزعجا جدا، سمعت موسيقى مصنوعة من صوت يوشي سابقا ولكن بهذا الجزء هي مملة جدا وبداخل المراحل هنالك ألحان متوسطة ولكن المشكلة أنها لاتتفاعل مع الأحداث باللعبة فقد تجد نفسك بموقف محرج بينما الموسيقى تجلب النوم.

    Yoshi’s New Island هي لعبة منصات بتصوير جانبي كما كان الحال بالأجزاء الماضية، الطفل ماريو يمتطي يوشي وعليك بالحذر فأي ضربة تتلقاها ستجعل الطفل ماريو يطير من على ظهرك ويدخل في فقاعة وعليك أن تعود لتنقذه قبل أن ينفذ الوقت ويقوم Kamek ومساعديه بخطفه، يوشي كالعادة بأمكانه القفز والتحليق بشكل بسيط في الجو مما يجعله يصل لأماكن أبعد بين المنصات و الحصول على الكنوز المختلفة.

    أيضا كما جرت العادة فيوشي قادر على تحويل الخصوم إلى “بيض” يستفيد منها كثيرا من خلال المغامرة، فكل خصم تجده بإمكانك إمتصاصه وتحويله إلى بيضه وإستغلالها لضرب الخصوم أو ضرب السحابات الخاصة التي تفتح لك المزيد من الطرق أو تحصل من خلالها على القروش المختلفة أو حتى إطلاق البيض على القروش المخبأه والتي لايمنك الوصول لها.

    256111-YoshisNewIsland

    حتى البيوض بهذا الجزء تحمل إختلافا عن الأجزاء السابقة، فبدلا من البيوض المعتادة نحصل بهذا الجزء أيضا على بيوض عملاقة عند إمتصاص الأعداء العمالقة وهذه البيوض قادرة على تحطيم المراحلة وفتح الطرق فيها، أيضا هنالك بيوض حديدية أو حجرية تجدها عبر اللعبة وتساعد يوشي على الغوص بمراحل الماء وأيضا تساعد بكسر الحواجز التي لايستطيع يوشي بالعادة تجاوزها.

    تتميز اللعبة حقيقة بتصميم المراحل، فلكل مرحلة فكرة مختلفة فمنها من سيجعل يوشي يتحول إلى نوع معين من المركبات سواء هيلوكبتر أو غواصة أو زلاجة ثلجية أو غيرها من المركبات والتحكم بها عبر تحريك جهاز الـ3DS للجهة المراد الذهاب لها عبر الإسشعار وبينما نجد متعة جيدة من هذه المناطق ولكنها محدودة جدا وقصيرة جدا وكالعاة التحكم الإستشعاري قد يكون مزعجا بشكل بسيط في بعض الأحيان، يمكن الإشادة أيضا بتصميم المراحل بوجود الكثير من الأسرار فيها والتي ستتطلب منك إستكشاف كل جزء من المرحلة للحصول على كل شئ باللعبة.

    مشكلة بهذه اللعبة عموما هو عدم إستغلالها للأجزاء المسلية منها بشكل كبير، فكل شئ ستحصل على القليل جدا منه، كان واضحا أن فريق التطوير آراد بقدر الإمكان أن يقدم تجربة مطابقة للعبة الأصلية دون تقديم الكثير من الأفكار الجديدة، هذا الأمر كان حاسما بجعل اللعبة متوسطة بمجملها أكثر من كونها تجربة رائعة.

    Yoshi’s New Island
    تصميم جميل للمراحل ومغامرة مسلية ومتعة جيدة تقدمها اللعبة
    موسيقى مزعجة في بعض الأحيان وغير متناسبة مع الأحداث و رسوم متفاوتة وأسلوب لعب لايقدم أفكار جديد أو تجربة مختلفة وبعض المشاكل مع التحكم الإستشعاري
    Yoshi's New Island هي لعبة جيدة ولكن تعاني من مشكلة كبيرة، فهي لاتريد أن تصبح أكثر من لعبة جيدة فقط، فحتى الأفكار الجديدة التي تقدمها ستقدمها على إستحياء جدا ولثواني معدودة، اللعبة أقرب ماتكون لريميك للعبة الكلاسيكية ولكن بمستوى أقل.
    الوسوم
    عمر العمودي
    مدير التحرير و المنتديات بشبكة تروجيمنج . يعلم الجميع أن عمر هو خبير الأسواق اليابانية في الموقع. يستخدم الإسم المستعار ننتيندو و اشتهر به دائما و السبب بكل تأكيد عشقه الكبير لألعاب هذه الشركة العريقة. لعبته المفضلة دائما و أبدا هي ماريو كارت.

    التعليقات