Homefront


نشر في Sun, Mar 27

مع تواجد الكثير من العناوين الكبيرة هذا العام من العاب التصويب بمنظور أول او كما تعرف بـFPS يظهر لنا عنوان جديد كلياً من THQ و بتطوير فريق Kaos Studios الذي قام بتطوير لعبة Frontlines و التي قدمت متعة لا بأس فيها, مع تواجد ألعاب ذات اسماء كبيرة مثل Crysis 2 هل تعتقد أن هنالك مجال للمنافسة ؟ هاهي Homefront تريد أن تثبت مكانتها في ساحة ألعاب التصويب و بقوة فهل ستتمكن من ذلك؟ دعونا نرى ذلك في هذه المراجعة.

تضعك لعبة Homefront في عام 2027 ميلادي في وقت ما إحتلت القوات الكورية الشمالية على جميع الولايات المتواجدة في غرب نهر ميسسيبي , كوريا أصبحت دولة عظمى و أصبحت إتحاد يضم مجموعة من الدول تحت حكمها و تملك قوات و جيوش ضخمة, إستغلت الضعف الإقتصادي الذي تمر فيه الولايات المتحدة الأمريكية لتفرض سيطرتها العسكرية عليها تحت قيادة إبن الزعيم الكوري, سوف تلعب بشخصية تُدعى بـ Robert Jacobs طيار سابق في البحرية الأمريكية يتم إعتقاله من قبل قوات الإحتلال الكورية و في طريقة للسجون يتم إنقاذة عن طريق قوات المقاومة الامريكية و المساندة للجيش الأمريكي و يتم تجنيده ليصبح عضو في المقاومة الامريكية و تبدأ رحلتك لتدمير هذا الإحتلال الكوري.

أكثر ما أبهرني في اللعبة في الحقيقة هي الأجواء الواقعية و مظهر اللعبة الذي يجسد المأسآة الأمريكية بحيث ستشاهد الطغيان العسكري الكوري المستبد على المواطنين الأبرياء في الأحياء و الطرقات و عمليات الإعدام العلنية الشنيعة و تدمير المنازل و المقابر الجماعية المفزعة و فساد الحرب الذي أطاح بالقوة الأمريكية كما أنك لن تحارب وجهاً لوجه ضد هذه القوات الكورية الضخمة بل أنك سوف تضطر للهروب دائماً ومحاولة التخفي في المنازل و المستودعات الآمنة و إستعمال الطرق الأرضية لتوخي الحذر.

Homefront ركزت على المظهر غالباً وهو الأبرز في اللعبة في الحقيقة , للأسف لا تقدم اللعبة شيء جديد في عالم العاب التصويب فكلما حاولت أن تظهر بشيء جديد في أسلوب اللعب تعود للخلف أكثر و يصبح التركيز الأكثر على المظهر , لعبة Homefront هي كلاسيكية و لن اقول أنها ليست ممتعة بل هي ممتعة و لن تجد صعوبة في التأقلم معها حتى إن لم تكن من مُحبي ألعاب التصويب, هنالك تنوع جميل في بيئات المراحل و تنوع أيضاً في المهام نفسها فستجد المراحل التي تتطلب منك التجسس للوصول لنقطة ما و أيضاً يتواجد العديد من المركبات لإستخدامها في بعض المراحل مثل الطائرة المروحية و الدبابات و غيرها, ستواجه العديد من الجنود الكوريين و لكن ستجد أيضاً بعضاً من المرتزقة أو من هم يعملون من أجل المال فتذكر ان الجيش الكوري ليس عدوك الوحيد في هذه اللعبة فهنالك خونة منتشرون في كل مكان , تقدم اللعبة مجموعة ممتازة من الأسلحة و لكن للأسف بعض اصوات الأسلحة أو أغلبها غير متقن و أحياناً يكون مضحك لدرجة ما ! و ايضاً نظام التصويب لم يعجبني في الحقيقة و عندما إجتمعت هاتين السلبتين في الأسلحة لم تجعلني أشعر بواقعية السلاح و لكن مع تواجد تنوع الأسلحة و كل سلاح يحتوي على تعديلات و معدات مختلفة مثل السكوب و كاتم الصوت و الريد دوت سايد و قاذف القنابل و غيرها من المعدات التي تعدل الاسلحة لتجعلها ملائمة لطريقة لعبك كما أنه يمكنك إستخدام السكين لقتل الأعداء القريبين منك بشكل سريع, كما يمكنك إستدعاء مدرعة و التحكم فيها في بعض المناطق لتساعدك في تدمير بعض الأهداف الصعبة .

الجرافيكس في Homefront متواضع للغاية بشكل عام فلن تجد شيء ثوري نهائياً , البيئات مرسومة بشكل عادي و لكن في بعض المناطق ستجد الرسوم خلابة و رائعة و في البعض الآخر ستجدها غير متقنة و كأنها من لعبة اخرى تماماً و ستجد البيئات غير متفاعلة معك إلا نادراً ! تعدد البيئات في اللعبة كان شيء إيجابي في Homefront و لكن عدم إتقان جميع البيئات أزعجني بعض الشيء , اشكال الأسلحة و رسمها لا بأس به و لكن أعتقد أن فريق التطوير كان يمكنه أن يعمل افضل من ذلك وجعلها أكثر واقعية ! فيزائية اللعبة جيدة جداً فحركة المياه مُتقنة و جميلة و بعض الإنفجارات تشعرك بالواقعية و لكن الجزء الاسوء هو عند إطلاق النار على العدو لن تشعر بواقعية السلاح نهائياً فعندما تخترق الطلقة العدو ستجد دمائه مرسومة بشكل مضحك و تتطاير بشكل غريب جداً !! .

بالحديث عن اللعب الجماعي في اللعبة فهو يقدم أطوار محدودة و الطورين الرئيسين هما Team Deathmatch و Ground Control و لكنها لم تقدم أي أفكار جديدة , الخرائط رائعة و متنوعة و نظام الرتب ممتاز و تنوع في الأسلحة و إمكانية التعديل عليها بالطريقة التي تناسب طريقة لعبك كما يمكنك إستدعاء المدرعات و الطائرات المروحية المساندة , أعتقد بأن المطورين عملوا أكثر على الملتي بلير وهو يعتبر الأساس في اللعبة فإذا إمتلكت اللعبة يجب عليك أن تلعب الملتي بلير فطور القصة لن يأخذ منك وقت طويل سيأخذ منك من 5 إلى 7 ساعات و لمن يريد الحصول على جميع التروفيز/الاتشيفمنت سيلعب طور القصة مرة أخرى .

Homefront لعبة فيرست بيرسن كلاسيكية للغاية لم تقدم شيء ثوري أو جديد لهذا النوع من الالعاب و لكنها تقدم تجربة ممتعة و سلسة, كنت أتمنى أن أن يقدم فريق التطوير أفضل من هذا العمل لكي يستطيع أن ينافس في هذا المجال.

7.0
بيئة واجواء محيطة رائعة, قصة عميقة و مشوقة, طور تعدد لاعبين جيد جداً
عمر طور القصة قصير , أصوات الاسلحة غير متقن , أخطاء تقنية فادحة
لعبة Homefront رائعة و قدمت تجربة جميلة و تستحق التجربة بكل تأكيد و خصوصاً لمحبي ألعاب الفيرست بيرسن شوتر و لكن أتمنى في المستقبل أن يجتهد اكثر فريق التطوير لإخراج ألعاب بشكل افضل .
[سياسة التقييم]


11,875 |

محرر رسمي في شبكة اللاعبين المحترفين , لاعب قديم و مُتابع للموقع مُنذ إفتتاحه يعشق جميع أنواع الألعاب وخصوصاً ألعاب المنظور الأول يعشق سلسلة ميتل جير و لكن الأفضل هي هيلو2 دوماً و أبداً , يٌعرف بـ Classic Player في منتديات المحترفين .
  • Ahmed Mustafa

    شكلي بالشتريها

  • أحمد بن محفوظ

    انا مو راعي فبس لكن توقعت هاللعبه تكون افضل من كذا

  • Sa’ad

    I found a lot of similarities between this review and Ign’s review
    But from my opinion, “7” is too much

  • Painkiller Q8

    انا ختمت اللعبه .. ولا ازيد على كلامك .. اللعبه استمتعت فيها جدا وكانت من احلا مغامرات الفيرست ..

    والي تعجبه اللعبه لاينسى يجرب Metro2033 بنفس مستوى الاجواء وعمق القصه !

    فرونت لاين تتمتع بأونلاين مسلي جدا

  • مراجعه جميله ويعطيك العافيه وبالنسبه للعبه مازلت
    متردد اخذها ولا اعطيها طاف

  • Dark Light

    نقطة القوة الرئيسية (والوحيدة ربما) هي القصة الي ممكن نقول أكثر جرأة من باقي الألعاب في نفس الفئة، واتخذت مسار جديد نسبياً؛ ولعل هذا هو سبب مبيعاتها الي أظن جاوزت المليون، وإلا فهي لعبة عادية ما ترقى لمستوى الألعاب الثانية في الساحة.

  • amin

    nice

  • الناشر
    THQ
  • المطور
    Kaos Studios
  • تاريخ الإصدار
    2011-03-01
  • الجهاز
    PC,PS3,Xbox 360
  • عدد اللاعبين
    1
  • الموقع