apeescape555-610.jpg-610x0

من خلال سنوات طويلة لطالما حاولت سوني أن تمتلك عنوان لعبة منصات يلقى الإعجاب من قبل اللاعبين، شاهدنا كراش بانديكوت يلعب هذا الدور سابقا وكذلك العاب جاك اند دكستر و راتشت اند كلانك وحتى المحالاوت الأخيرة بألعاب مثل بابتيير و Knack.

ولكن هنالك سلسلة كانت مظلومة جدا، الحديث هنا عن سلسلة العاب المنصات والمغامرة Ape Escape من تطوير إستديوهات سوني اليابانية والتي بدأت مع البلايستيشن الأول كأول لعبة تدعم جهاز تحكم الديول شوك بالعام 1999 ورغم نجاح اللعبة وتحقيقها لشعبية جيدة عالميا ولكن سوني لم تتصرف بحكمة كبيرة مع هذه السلسلة وأضاعتها سريعا وخصوصا خارج اليابان والنتيجة بقاء بعض الألعاب حصرية للجماهير اليابانية فقط.

من خلال مقال “فقط في اليابان” سنسلط الضوء على عدد من العاب سلسلة Ape Escape التي لم ترى النور خارج الأسوار اليابانية، إذا لنبدأ الحديث:

PA.78071.002

Ape Escape Racing
الجهاز: PSP
سنة الإصدار: 2006

لنبدأ الحديث عن لعبة فرعية من هذه السلسلة وتحديدا عنوان Ape Escape Racing الذي صدر لجهاز سوني المحمول الـPSP بالعام 2006 بالأسواق اليابانية.

كما يشير عنوان هذا الجزء بكونه لعبة سباقات تقوم فيها بتحويل القرود إلى مركبات سباق! عبر إضافات الإطارات لهم وكذلك المحركات وتطويرها! حسنا لطالما كانت هذه السلسلة مجنونة بأفكارها، للأسف الشديد الآداء التجاري السئ لألعاب الـPSP لم تساعد سوني لنشر اللعبة خارج اليابان، الإنطباعات عن اللعبة كانت جيدة جدا ولكن للأسف القليل من اللاعبين تمكنوا من تجربة اللعبة.

Pipo_Saru_2001_Cover

Pipo Saru 2001
الجهاز: PS2
سنة الإصدار: 2001

واحدة من الألعاب التي صدرت في بداية عمر البلايستيشن2 هي لعبة Pipo Saru 2001 من سلسلة Ape Escape ورغم الإعلان عن نسخة غربية منها ولكن لم يحدث ذلك لسبب مجهول جدا!

اللعبة حققت نجاحا قويا في اليابان ببيعها لأكثر من مليون نسخة رغم إختلاف أسلوب اللعب عن السلسلة الكلاسيكية بتقديم أسلوب لعبة مغامرات هذه المرة تقوم من خلالها بإستخدام المكنسة الكهربائية لمحاولة الحصول على ملابس القرود الداخلية من أجل غسلها!! حسنا لانريد الكثير من التعليقات هنا.

شارك هذا المقال