4-shadow of the colossus
shadow of the colossus
أسطورة لا كأيّ أسطورة حكاية لا كأيّ حكاية لم تكن لعبة فتعريف اللّعبة أقلّ من ما تستحق shadow of the colossus إحدى عجائب عالم الألعاب وأكثرها تميزاً عن البقية بما قدّمته من أفكار رائعة وعالم مفتوح فتّان بتفاصيل مذهلة والصعوبة اللاّمتناهية أثناء قتال العمالقة والألحان الأكثر من مثيرة أثناء التّسلّق عليهم وحتّى أثناء قتلهم فعندما يقتل العملاق كنت أشعر بحزن يفمرني رغماً عنّي فقد قدّم لحن نهاية العملاق بطريقة ساحرة سأتذكرها حتى نهاية العمر ,لا أنا لا أبالغ من جرّب اللعبة يعرف أنني لم أبالغ في وصفها بل إني لم أعفها حقّها في المدح حتّى إنها تجربة تبقى عالقة في الأذهان لأمد طويل ومن فوّتها فقد أضاع الكثير, فهل فعلت ؟

5-Valkyrie Profile 2: Silmeria
Valkyrie-Profile-2-Lezad-Alicia-Rufus
إحدى كنوز الآربيجي المنسية و عروس الكلاسيكيات اللاّعبون ذوي الحظ السعيد فقط هم من تمكنوا من تجربة هذا العمل الفريد وقضاء أمتع الأوقات معه, تعد Valkyrie Profile من سلاسل الآربيجي المظلومة بتاريخ الألعاب بالرغم من نجاحها الساحق في تقديم الآربيجي بطريقة كلاسيكية رائعة بالإضافة للقصة العميقة الرّائعة مع أحدث غير متوقعة ,أفكار مذهلة , ألغاز صعبة ومسلية ناهيك عن ألحانها السّاحرة الّتي تم طرحها بمنتهى الجمال والإتقان لا يسعني تمنّي شيء في الوقت الحاضر سوى رؤية جزء جديد لهذه التجربة الرائعة لكن مع إنشغال فريق تطويرها tri-ace في الوقت الحاضر بالعديد من الأمور يبقى هذا الحلم الجميل صعب المنال ولا أظن أنني سأرى تكملة لهذه السلسلة الرّائعة في القريب العاجل.

6- final fantasy x
Ffx_intro
محبو ألعاب الآربيجي لا شك بأنهم لن ينسوا هذه التحفة الخالدة في تاريخ ألعابها فهي بكل بساطة final fantasy لا شك بأنّ اللعبة أعادت صياغة مفهوم الآربيجي لدى الكثيرين فمحتواها كان أضخم بكثير من مجرد لعبة وبالرغم من أنّ نظام القتال التعاقبي لم يكن جديداً إلا أنّها قد نجحت وبكل جدارة في تقديمه بمنتهى الروعة, حسناً أنا أتيت للحديث عن الألحان أيضاً كيف يمكن وصفها؟ رائعة؟ مذهلة؟ ساحرة؟ مؤثرة؟ من الصعب أن التعبير عنها في الواقع لذا سأترك الموضوع لكم كي لا تتّهموني بالتقصير أو شيء من هذا القبيل, بشكل عام اللّعبة لا تزال لغزاً غامضاً وتحدّياً كبيراً لم يفلح في إنهائه كاملاً إلاّ القليلون ولا تزال تحمل أسئلةً قد تبقى بدون حل إنها إحدى روائع الآربيجي في عالم الألعاب التي قد لا نرى مثيلاً لها على الإطلاق.

شارك هذا المقال