وثائق تكشف مخطط تجسس غير معتمد لوكالتَي NSA و GCHQ من خلال الـKinect

Kinect

العالم أصبح متصلا الآن، ولا تدري هل معلوماتك الشخصية في مأمن حقا أم لا، ويوما بعد يوم يتم كشف العديد من قضايا التجسس واستغلال وسائل الاتصال العادية الموجهة للعامة لأغراض حكومية، والأمر كما جاء في بعض الوثائق التي تم كشفها مؤخرا يمس مستخدمي Yahoo حيث تم التقاط ملايين الصور لأشخاص استخدموا برنامج التواصل الخاص به.

الأمر متعلق بوكالتي الأمن القومي الأمريكية (NSA) والاستخبارات البريطانية (GCHQ) ضمن خطة كبيرة جدا للتجسس والتي حصلت من خلالها على صور لمئات الأشخاص حول العالم ومازلت الصور مخزنة حتى اللحظة، الوكالتين حسب الوثائق كانتا تخططان لاستخدام طرفية الـKinect للـXbox 360 وكان من المفترض إضافة برنامج خاص “لمسح” وجه المستخدم (اللاعب)، إلا أن المشروع لم يدخل قيد التنفيذ.

Microsoft تقول أنه لا علم لها بهذا الخصوص وأنها تعمل بجد على وضع نظامَي تشفير لحماية مستخدميها، نذكر أيضا أن وئائق كشفت سابقا عن النشاط الكبير لوكالة الأمن القومي على شبكة الـXbox Live.

شارك هذا المقال ()
الوسوم
KinectXboxXbox 360
محرر رسمي لدى شبكة TG، ساعي للنهوض بميدان ألعاب الفيديو وإعلامه في الوطن العربي، هدفه الأول تقديم محتوى يتماشى مع رغبة القراء العرب المهتمين بالألعاب، يحمل إسم prince khalid في منتديات المحترفين.
أحدث التعليقات