العد التنازلي


أسرار النسخة الأولى Ico

  •  

    18 فبراير 2014

  •  

    التعليقات:

  •  

    16401 مشاهدة

– كيف تغيرت التصاميم عبر مراحل التطوير!

كأي مشروع جديد هنالك فترة تطوير تتخلها الكثير من التغييرات، مشروع لعبة Ico وبكونه بدأ حياته على جهاز آخر قام الفريق بتقديم الكثير من الخيارات ليواصل العمل بالتطوير بقدرات البلايستيشن الأول المحدودة، واحدة من تلك الخيارات كانت الأعداء باللعبة ونقصد هنا مخلوقات “الظلال” ولكم أن تعلموا بأن هذا التصميم لم يكن الأصلي بل كان الأعداء في البداية هم مجموعة من المحاربيين ولكن تلك التفاصيل كانت صعبة على البلايستيشن الأول أن يستعرضها ولذلك تم إستبدالهم بالظلال:

1

أيضا شخصيتا Ico و Yorda أبطال اللعبة تم تغيير تصاميمهم عبر مرحلة التطوير، يوردا كما نشاهد بالصورة بالأسفل كانت تحمل تصميما مختلفا وكانت تملك قرونا ببداية عملية تطوير اللعبة، ايكو على النقيض تماما كان بتصميم مختلف كما شاهدنا بفيديو نسخة البلايستيشن الأول من اللعبة ولم يكن بقرون ولكن تم إضافتها له لاحقا ليتم التعرف عليه بشكل أسهل من خلال اللعبة وأضاف ذلك لفريق التطوير بعدا مميزا لقصة شخصية Ico.

ico_790screen005

– غلاف اللعبة مستوحى من الفنان Giorgio de Chirico!

لأن Fumito Ueda شخص يبحث عن الكمال (والكمال لله وحده) فحتى الغلاف الرسمي للعبة قام بالعمل عليه بنفسه، Ueda آراد تقديم لوحة فنية لتعبر عن مشروعه وإنجاز حلمه أخيرا، فقام بالعمل بنفسه على تصميم غلاف اللعبة المستوحى من أعمال الفنان الإيطالي Giorgio de Chirico والصورة بالأسفل توضح لنا تصميم الغلاف الرسمي مع لوحة Giorgio de Chirico ويبدو التشابه كبيرا جدا:

336px-Ico_Japan_Cover_Front

أخيرا بعد 4 سنوات من العمل، أنهى Fumito Ueda وفريقه مشروع لعبة Ico ولاقت اللعبة إستحسانا كبيرا لدى اللاعبين، خلال عملية التطوير كانت هنالك ثلاث نقاط هي أساس كل شئ بهذا المشروع كما يقول Fumito Ueda، أولا بتقديم لعبة مختلفة تماما عن أي لعبة من هذا النوع من الألعاب، تقديم لعبة أقرب ماتكون للوحة فنية، اللعب بعالم خيالي ولكن بواقعية بالخيارات ولهذا السبب لم تقدم اللعبة واجهة مستخدم أو Hub كما هو الحال بباقي الألعاب لرغبة Fumito Ueda بإظهار كل معالم اللعبة.

إذا هنا ننهي رحلتنا بالحديث عن “أسرار النسخة الأولى” من لعبة Ico، مشروع طموح من شاب آراد أن يحقق حلمه عبر “لعبة”، عالم مختلف وقصة غريبة وعلاقة تحمل معها الكثير من المشاعر بلا أحاديث، قد لا تكون هذه اللعبة موجهة للجميع، فمحبي العاب مثل Call of Duty لا أعتقد بأنهم سيقدرون جوهرة مثل Ico ولكن من الرائع أن جماهير موقعنا من محترفي الألعاب وهم من سيقدرون هذه التحفة.

عمر العمودي
مدير التحرير و المنتديات بشبكة تروجيمنج . يعلم الجميع أن عمر هو خبير الأسواق اليابانية في الموقع. يستخدم الإسم المستعار ننتيندو و اشتهر به دائما و السبب بكل تأكيد عشقه الكبير لألعاب هذه الشركة العريقة. لعبته المفضلة دائما و أبدا هي ماريو كارت.

التعليقات