*بهذا التقرير بشبكة تروجيمنج سأختار أفضل 3 أجزاء بسلسلة العاب محددة بالنسبة لي ولك عزيزي القارئ من خلال التعليقات أن تقدم خيارتك الشخصية بخصوص الأجزاء الأفضل.

من منّا لايحب العاب الرعب (حسنا أعتقد أن الأغلبية لا يحبونها)! ولكن هذا لايمنع من كون هذا النوع من الألعاب قد قدم لنا الكثير من التجارب الرائعة وسلاسل الألعاب التي قدمت الكثير لسوق العاب الفيديو وواحدة منها هي سلسلة العاب “Silent Hill” من كونامي التي بدأت رحلتها بالعام 1999 على جهاز البلايستيشن الأول ورغم انها لاتعيش أفضل أيامها حاليا ولكن بالأيام الخوالي كانت تقدم تجارب مميزة، من خلال هذا المقال أختار لكم أفضل 3 أجزاء من السلسلة بالنسبة لي:

3

المركز الثالث – Silent Hill 3

الجزء الثالث من السلسلة الذي صدر بالعام 2003 على البلايستيشن2 يحتل المركز الثالث بقائمتي، تدور أحداث هذا الجزء بعد 17 عام من أحداث الجزء الأول وتلعب من خلالها بالشابة Heather Mason والتي قام بطل الجزء الأول Harry Mason بتربيتها بعد هزيمة تلك الطائفة المجنونة بالمدينة.

اللعبة ورغم صدورها قبل أكثر من 10 سنوات ولكن إلى يومنا الحاضر وهي مضرب المثل بطريقة تقديم التكستشرز بشكل مذهل جدا بتفاصيل تصاميم الشخصيات، حقيقة العمل الذي قدمه فريق التطوير Team Silent بهذه اللعبة على المستوى التقني كان مذهلا لحد كبير، هذا الجزء بلا شك كان واحد من أفضل الأجزاء الكلاسيكية رغم تأثيره الأقل على محبي السلسلة.

2

المركز الثاني – Silent Hill

بالعام 1999 قررت كونامي خوض تجربة العاب الرعب لمنافسة كابكوم وسلسلة ريزدنت ايفل والرد جاء عبر لعبة Silent Hill الأولى على جهاز البلايستيشن الأول، عملية التطوير جاءت بقيادة Keiichiro Toyama وصدقوا أو لاتصدقوا فمعظم الأسماء التي ضمها الفريق كانت من أشخاص تم إبعادهم من مشاريع أخرى داخل الشركة ليبدأ العمل على لعبة رعب تحاكي أفلام هوليود بشكل أكبر من سلسلة ريزدنت ايفل.

قدرات البلايستيشن الأول التقنية كانت عائقا بتلك الفترة وبنفس الوقت كانت فرصة ليستغلها فريق التطوير لتقديم عالم ضبابي أشتهرت به السلسلة كثيرة بأجزائها، قصة اللعبة كانت تتبع شخصية Harry Mason وهو شخص عادي يبحث عن إبنته المتبناة الضائعة في مدينة سايلنت هيل، مالم يعرفه هاري بأن الفتاة هذه ليست عادية أبدا وهنالك سر كبير جدا بماضيها، المميز بهذه اللعبة هي طريقة ظهور الأعداء والرعب النفسي بكل مره تسمع فيها صوت المذياع بـ”شوشرة” لتعلم بأن الخطر قادم.

1

المركز الأول – Silent Hill 2

مثل الكثير من سلاسل الألعاب يقدم لنا الجزء الثاني منها إما تجربة رائعة جدا وإما تجربة سيئة جدا، سلسلة سايلنت هيل بجزئها الثاني كانت من التجارب الممتازة، قدرات البلايستيشن2 التقنية ساعدت فريق التطوير على تقديم لعبة أفضل بكثير بكل جوانبها وخصوصا على المستوى البصري الذي أظهر اللعبة بشكل ممتاز وجعلنا نعيش بتجربة أفضل بكثير من الجزء الأول.

اللعبة صدرت بالعام 2001 ومعها تروي حكاية James Sunderland الذي يبحث عن زوجته المتوفاة بعد أن يحصل على رسالة منها لتقابله بهذه المدينة الملعونة، قصة اللعبة كانت معقدة كثيرا وحتى نهايتها وضعت الكثير من علامات الإستفهام وبعد البحث وإستكشتف هذه المدينة ستتعرف على حقيقة موت زوجته والكثير من الأسرار الأخرى، اللعبة قد تكون التجربة الأكمل لاجزاء سلسلة سايلنت هيل مع النقلة التقنية التي قدمتها بتلك الفترة ولقصتها الغامضة جدا.

شاركونا خيارتكم حول أفضل أجزاء السلسلة واللحظات التي لاتنسوها بعالم العاب Silent Hill من خلال التعليقات.

شارك هذا المقال