كوريا الجنوبية تستخدم الـKinect لمراقبة حدودها

kinect-pr-top-1

الـKinect خرجت منذ مدة من كونها طرفية ألعاب واكسسوارا إضافيا لجهاز الـXbox 360 لمجالات أخرى، وتم حتى الآن استخدامها في العديد من المجالات، طب، فلك، بيع وغيرها، لكن الطرفية دخلت مجالا أخر وهو المجال العسكري.

لكي لا نتعبكم بالحديث فلعلكم تعرفون المشاكل القائمة بين الكوريتين منذ مدة طويلة ما بعد الحرب الباردة، والحدود مازالت حتى الآن تفصل كل بلد عن أخر بحراسة مشددة جدا تشارك فيها الـKinect أيضا.

نقلا عن موقع Hankooki فإن المبرمج Ko Jae-Kwan ورئيس شركة Saewan Co عدل على خصائص الطرفية لتحويلها لأداة مراقبة قبل قيامه ببيعها للجيش كجهاز مراقبة تابع لكوريا الجنوبية.

لم أفكر أبدا أن جهاز ألعاب فيديو (يتحدث عن الطرفية) يمكن أن يقوم بمهام الآمن القومي.

المراقبة كانت تتم سابقا بأجهزة بديلة غير قادرة على تحديد جسم شخص من حيوان، الشيء الذي تقوم به الـKinect حاليا، المبرمج Ko Jae-Kwan يعد بمضاعفة كفاءة الطرفية لكشف ضربات القلب والحرارة.

وتنضاف الـKinect لقائمة مشروع جديد ومجال جديد وأصبحت تستخدم في كل مكان عبر العالم. يبقى فقط استخدامها بالشكل الصحيح في مجال الألعاب، المجال الذي صممت لخدمته.

شارك هذا المقال ()
الوسوم
Kinect
محرر رسمي لدى شبكة TG، ساعي للنهوض بميدان ألعاب الفيديو وإعلامه في الوطن العربي، هدفه الأول تقديم محتوى يتماشى مع رغبة القراء العرب المهتمين بالألعاب، يحمل إسم prince khalid في منتديات المحترفين.
أحدث التعليقات