سونيك واصدقاءه كما لم نراهم من قبل
سونيك واصدقاءه كما لم نراهم من قبل

في خطوة لا توصف الا بالمثيرة كشفت ” سيجا ” اليوم عن التحول الجديد لسلسلة سونيك وذلك عن طريق تغيرا جذريا لمظهر الشخصيات وعوالم اللعبه. ولكن بعد أن الافاقة من الدهشه التي اصابت عشاق القنفذ الازرق سونيك واشهر شخصيات الشركة طول هذه السنين. دعونا نبحث عن أسباب هذا التغير وعن ضرورة هذا التحول في في الوقت الراهن للسلسة.

جذب جمهور جديد ومواكبة جيلا مختلفا ؟

Sonic_modern_and_classic_designs

لا يخفي على احد ان شكل سونيك لم يتغير كثيرا منذ تقديمه الاول لعالم الالعاب في عام 1991, مازالت سمة اللطافه هي الاقرب حين تريد ان توصفه, ولكن في جيل اصبح معظم اطفاله ينمون بسرعه فائقة حتى يسعون لتجربة العاب مثل تلك التي تعتمد على الاسلحة وسرقة السيارات ووحوش ضخمة, ربما قد حان الوقت لبعض القسوه واضافة القليل من ” الاثاره ” الي الشخصية حتى تتمكن من محاكاة جمهور اكبر بقليل مثل المراهقين ( 13 واكبر )

اداء تجاري أفضل !

sonic_lost_world-656x369

هل تعلم أن أفضل اداء تجاري حققته لعبة سونيك في عالم البلاتفورم هو 6.41 مليون ؟ وهل تعلم ان هذه الارقام تعود الى Sonic the Hedgehog (1991) ? في المقابل الصديق – المنافس اللدود ماريو تمكن من تحقيق 40.42 مليون وحده مبيعا في Super Mario Bros. (1985), فأن كانت ” سيغا ” تريد تحقيق ارقام – وهي بالتأكيد تريد ذلك – ربما حان الوقت للمغامرة قليلاً مع حامل لولاء الشركة لجذب الانتباه وجمهورا جديدا. فلا يمكنها البقاء على جمهورها الوفي الذي دون ان يدرك قد خذلها مع اصدار Sonic lost world فلم تستطع ان تبيع اكثر من 30 الف في شهر الاصدار في امريكا.

Sonic Boom مقرر اصدارها بشكل حصري على اجهزة ننتيندو Wii U ,3DS في وقت غير محدد بعد.

هذه اهم الاسباب التي قد تخطر لي حالياً, وهما الاكثر منطيقة اذا بقيت سونيك على هذا التغير الجديد.
شاركونا ارائكم بما فعلته سيغا بالقنفذ الاشهر ” سونيك ”

شارك هذا المقال