psx-580-100

PSX

المطور: SONY | المُصنع: SONY | سنة الإصدار: 2003

حتى شركة سوني كان لها نصيباً من الأجهزة الغير شهيرة رغم حملها لإسم البلايستيشن، الحديث هنا عن جهاز الـPSX وهو نسخة مختلفة من البلايستيشن2 صدرت في اليابان بالعام 2003 وبسعر مرتفع جدا 79،800 ين (قرابة الـ800 دولار)، الجهاز بالإضافة لقدرته على تشغيل العاب البلايستيشن2 كان قادرا على تسجيل البرامج التلفزيونية لنسخة رقمية.

الجهاز صدر بعدد من النسخ المختلفة التي إحتوت على قدرات مختلفة وكذلك قرص صلب بأحجام مختلفة، السعر المرتفع جدا للجهاز لم يساعده للإنطلاق في اليابان مما جعل سوني لاتفكر بإصدار عالمي له.

amstradmegapc

Amstrad Mega PC

المطور: Amstrad\SEGA | المُصنع: Amstrad | سنة الإصدار: 1993

Amstrad Mega PC أو كما كان يعرف أيضا بإسم Mega PC و جهاز حاسب شخصي بداخله جهاز الميجادرايف من سيجا، صناعة الجهاز جاءت بالتعاون مابين شركة Amstrad لصناعة أجهزة الحاسب الشخصي بالتعاون مع سيجا بالعام 1993، الجهاز كان مشجعاً لسيجا للقيام بجهازها الخاص من هذا النوع لاحقا تحت إسم Sega TeraDrive.

الجهاز صدر بالأسواق الأوربية فقط وبسعر 999،99 باوند وهذا السعر الباهظ جعل قصة حياة الجهاز قصيرة جدا، حتى مع تخفيض سعر الجهاز لاحقا إلى 599،99 باوند لم تتحمس الجماهير للحصول على جهاز حاسب شخصي مع ذراع تحكم الجنسز!

شارك هذا المقال