resident evil 1

كيف أثرت لعبة Sweet Home على مشروع لعبة Resident Evil؟ هنا الشئ المثير بالأمر، ريزدنت ايفل الأولى على البلايستيشن الأول بدأت حياتها كريميك للعبة Sweet Home قبل أن يتم تغيير ذلك شيئا فشيئا أثناء فترة تطوير اللعبة ولكن هنالك الكثير من الأشياء التي لم تتغير باللعبة وهي أكبر دليل على كونها فعلا كانت ريميك للعبة Sweet Home بالأصل، إذا لنتعرف على تلك الأشياء:

Sweet Home-4

القصر: بداية اللعبتان متطابقة تماما، فريق من المغامرين لسبب أو لآخر في الغابة حتى يصل للقصر وبمجرد وصوله تبدأ المغامرة بعدم قدرتهم على الخروج منه وحان الوقت للبحث عن مخرج.

Sweet Home-42

Sweet Home-10

مناطق اللعبة: حتى غرف القصر وتماثيله وأشياء كثيرة بهذه المغامرة ستجدها مطابقة تماما مابين اللعبة الكلاسيكية Sweet Home و لعبة Resident Evil، فمن الصور نجد التمثال الشهير من لعبة ريزدنت ايفل وكذلك غرفة الطعام المتواجدة باللعبتين.

Sweet Home-FREAKING

الزومبيز: نعم حتى الزومبيز تواجدوا بلعبة Sweet Home الكلاسيكية ومع ظهورهم الأول باللعبة ستشاهد مشهد بسيط للتعريف بهم كما هو الحال بلعبة ريزدنت ايفل الأولى، المزيد و المزيد من التشابه.

Sweet Home-2

شاشة التحميل الكلاسيكية: من منا لم يعشق شاشة التحميل الشهيرة بسلسلة ريزدنت ايفل ونحن ننتظر الباب بكل ترقب إٍستعددا لما هو قادم، لعبة Sweet Home كانت تقدم نفس الفكرة مع كل باب باللعبة ومن هنا إستوحت سلسلة ريزدنت ايفل بمخرجها “شينجي ميكامي” فكرة شاشة التحميل و الأبواب.

الكثير من محبي الألعاب يربطون لعبة Resident Evil بلعبة Alone in The Dark من حيث الإستيحاء ولكن ذلك أبعد مايكون عن الحقيقة، فلعبة ريزدنت ايفل الأولى بدأت حياتها كمشروع ريميك للعبة الرعب الكلاسيكية Sweet Home قبل أن تغير لاحقا لشئ مختلف وآردنا فقط أن نقدم لكم هذه القصة لمحبي سلسلة ريزدنت ايفل ولمحبي الألعاب ككل.

شارك هذا المقال