screen_shot_2013-12-30_at_3.18.50_pm.0_cinema_640.0

حصلت حادثة غريبة البارحة في مجموعة من خوادم الألعاب المشهورة مثل League of Legends و DOTA 2، القصة بدأت عندما كان أحد مستخدمي Twitch المدعو بـPhantoml0rd (أسمة الحقيقي James Varga)، يلعب أحد المعارك في DOTA 2 و ينقلها مباشرة من قناة كما إعتاد دائماً، لكن الفرق هذه المرة أن مجموهة تعدى DERP هددته في حسابة على تويتر بأنه لو خسر مباراة واحدة فسيهاجمون كل الألعاب التي يلعبها على الشبكة!

و بالفعل خسر Varga أحد المبارات مما دفعهم ذلك لتنفيذ تهديدهم، و كل لعبة كان يلعبها و ينقلها مباشرة تهاجم عن طريق DDoS في خوادم تلك الألعاب بطريقة عنيفة و تتعطل، إلى درجة أن الشركات كلها ظنت بأنه هو مو يقوم بتلك الهجمات و بلغت السلطات الأمنية و داهموا في منزله و قبضوا عليه.

و ليس هذا فحسب، بل المجموعة تمكنت من الحصول على جميع معلوماته الشخصية و نشرتها! لم أنتهي بعد، تبين من تقارير الشرطة بأن هناك من قام بالإتصال بهم و أبغلهم بأن Varga يحتجز خمسة رهائن في منزل! أنا لا أعلم ما إن كانت هذه فقط حقارة أم أنه إنتقام شخصي.

على العموم تم إخلاء سراح Varga من السجن لعدم وجود أي تهم حقيقية عليه، و قام بالإعتذار في قناته عن أي خطأ قد أدى لوجود هذه الهجمات من الأساس.

كما قامت اليوم Riot Games بالتغريد بأنهم كانوا أحد الأهداف من هذه الهجمات:

الأن الفرقة المزعومة وراء هذه الهجمات تخطط أو قامت بالهجوم على خوادم World of Tanks في خلال حسابهم في تويتر:

شارك هذا المقال