ps4-launch-dubai

في 13 ديسمبر الماضي انطلق جهاز PS4 رسميا في منطقة الخليج العربي، و قد قامت سوني بالكثير من الإحتفالات ابتهاجا بهذي المناسبة الرائعة. و من بين الإحتفالات كانت عروض الليزر العملاقة التي زينت أطول ناطحة سحاب ملتوية في العالم، و هي بناية كيان في منطقة المارينا في دبي. نترككم مع البيان الصحفي من سوني و بعض الصور لحفل الإطلاق الضخم.

انطلاق جهاز PlayStation®4 في منطقة الخليج
مع انطلاق جهاز PS4™، ترحب شركة Sony Computer Entertainment Europe بعشاق الألعاب في عصر جديد من التجارب الممتعة المليئة بالألعاب التي تحاكي الواقع

دبي، 13 ديسمبر، 2013- أطلقت اليوم شركة Sony Computer Entertainment (SCE) جهاز PlayStation®4 (PS4™)، المُصمم خصيصًا لعشاق الألعاب بوحي من خبراء التطوير. وجهاز PS4 متوفر حاليًا في منطقة الخليج (البحرين والسعودية والكويت وقطر وعمان والإمارات) بسعر تجزئة مُقترح قيمته 1699 درهمًا إماراتيًّا، ويصاحبه مجموعة كاملة من ألعاب الطرف الأول وألعاب الطرف الثالث بعدد يفوق ال20 لعبة، شاملة الألعاب الحصرية مثل Knack™ وKillzone: Shadow Fall™. وبوجه عام، سيحظى جهاز PS4 بمكتبة تضم أكثر من 30 لعبة بنهاية هذا العام. *1

ويقول روبرت فيسر، مدير عام شركة Sony Computer Entertainment، في الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا والهند: “ها قد أطل علينا جهاز PS4! إنها لحظات رائعة تعيشها شركة PlayStation Middle East حيث نشعر بالامتنان الشديد للدعم غير المسبوق الذي قدمه لنا جميع عشاق الألعاب في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا”. ويواصل حديثه قائلًا: “إن جهاز PlayStation 4 مصمم من أجل اللاعبين الذين لطالما راودتهم فكرة اقتنائه، لقد ساعدنا الكثيرُ من الأشخاص في تحقيق هذا الحلم، وأودُّ أن أتقدم إليهم جميعًا بجزيل الشكر والتقدير. إنكم تشهدون جيلًا جديدًا من البساطة وعصرًا جديدًا من متعة اللعب، كل ذلك ليس إلا البداية. إلى جميع لاعبينا وعشاقنا، لقد حان وقت اللعب!”

واحتفالًا بانطلاق جهاز PS4، غمرت شركة PlayStation Middle East المناطق الرئيسية في دبي مثل مدينة دبي للإنترنت ومدينة دبي للإعلام وقرية المعرفة باللون الأزرق البراق. لقد رحبت أيضاً بجميع عشاقها ومحبي الألعاب ليعلنوا عن ولائهم لجهاز PS4 في عرض مباشر على سطح إحدى بنايات دبي الشامخة، إنه برج كيان والذي تم تطويره من قبل مجموعة كيان للاستثمار والتطوير العقاري الواقع في قلب مارينا دبي. وبصفتها شركة رائدة في تطوير التقنيات، طرحت شركة PS ME ولأول مرة في الشرق الأوسط تقنية PlayStation 4 Urban Light Art Projection، وليدة الاندماج بين فنون الشارع الحية وتقنية الواقع المُعزز مع عرض رسوم الجرافيتي على شاشات رقمية. استُلهمت هذه الفكرة من فن المعمار المدني وثقافة فن الشوارع التي تحتضن دبي والمنطقة بأكملها. ولقد اشتركنا مع فناني الجرافيتي المحترفين ستيفي بو وسيا وان، لابتكار عرض مباشر لميثاق اللعب والولاء declaration of play الخاص بعشاق PlayStation من على البرج. فبغض النظر عن المكان الذي يعيش فيه معجبونا، لقد مُنحوا الفرصة للمشاركة في هذا التصريح والميثاق من خلال تسجيل تعهدهم بالولاء على صفحتنا الخاصة على الفيسبوك @PlayStationME

يُمَكِّن جهاز PS4 مطوري الألعاب من تحقيق رؤيتهم الإبداعية على منصة مُهيئة خصيصًا من أجل تلبية احتياجاتهم، مما يسهل عليهم الأمر في ابتكار عوالم تفاعلية هائلة بتصميم بسيط عالي الوضوح بدقة 1080 بكسل. *2 فالهندسة المعمارية لحاسوبه المُعزز الشحن –ويشمل وحدة معالجة رسوم الجرافيك وذاكرة موحدة للنظام GDDR5 بسرعة عالية تصل إلى 8 جيجا بايت– صُممت لتسهيل ابتكار اللعبة وتوفير زيادة هائلة في ثراء المحتوى الموجود على المنصة. وتأتي النتيجة النهائية في صالح اللاعبين متمثلة في مكتبة ضخمة من البرمجيات، حيث يوجد حاليًا أكثر من 180 لعبة قيد التطوير.

وينتقل جهاز PS4 بفكرة التواصل الاجتماعي إلى المرحلة التالية من خلال تمكين عشاق الألعاب من المشاركة الفورية لأفضل لحظاتهم خلال تجربة اللعب مع الأصدقاء. وبضغطة واحدة على زر “Share” الموجود بوحدة التحكم اللاسلكية DUALSHOCK®4، يمكن مشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع لاعبين آخرين من خلال ملف حفظ الأنشطة الموجود ضمن قائمة Dynamic Menu بجهاز PS4 الخاص بهم، أو من خلال الخدمات التي تقدمها شبكات التواصل الاجتماعي مثل Facebook®. ويمكن أيضًا مشاركة لقطات ومقاطع فيديو خاصة بطريقة اللعب مع الأصدقاء المتصلين بشبكة الإنترنت. علاوة على ذلك، يمكن للاعبين بث طريقة اللعب في الوقت الفعلي باستخدام خدمات التدفق المباشر المتوفرة على شبكة الإنترنت مثل Usteam وTwitch. وأثناء عمليات البث المباشر، يمكن للأصدقاء كذلك إبداء تعليقات على طريقة اللعب المتدفقة.

ويتميز جهاز PS4 بإمكانية التكامل مع شاشات ثانية، وتشمل جهاز PlayStation®Vita (PS Vita) والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، لتُمَكِّن عشاق الألعاب من الاتصال بالنظام البيئي الخاص بأجهزة PlayStation أينما كانوا. ومن خلال خاصية التشغيل عن بعد، يمكن لعشاق الألعاب تشغيل معظم ألعاب PS4 على جهاز PS Vita الخاص بهم باستخدام Wi-Fi متصل بشبكتهم المنزلية، مما يجعل التلفزيون متاحًا لمستخدمين آخرين. *3 وسيعمل تطبيق “PlayStation®App على زيادة تعزيز تجربة اللعب على جهاز PS4 من خلال السماح باستخدام هاتف iPhone والجهاز اللوحي iPad والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الأخرى القائمة على نظام التشغيل Android™ كشاشات ثانية. فبمجرد تثبيتها، على سبيل المثال، يمكن للمستخدمين مشاهدة خرائط على شاشاتهم الثانية عند الاستمتاع بلعب إحدى ألعاب المغامرات على جهاز PS4 أو شراء إحدى ألعاب PS4 أثناء وجودهم خارج المنزل وتنزيلها مباشرة على أجهزتهم أو العثور على طريقة اللعب على جهاز PS4 ومشاهدتها من خلال مشاركة أحد اللاعبين الآخرين لها. وتطبيق PlayStation App متوفر الآن مجانًا على متجري التطبيقات الألكترونية iOS App وGoogle Play.

كما حظيت العضوية بخدمة PlayStation®Plus (PS Plus) بالمزيد من التعزيز على جهاز PS4، الأمر الذي يساعد عشاق الألعاب في استكشاف عالم مثير مليء بتجارب لعب ممتعة من خلال إمكانية الدخول على مجموعة من الألعاب المجانية التي يتم تحديثها بانتظام. ووقت انطلاقها، سيحظى أعضاء خدمة PS Plus بإمكانية الدخول المجاني على لعبة Resogun™ من ابتكار شركة التطوير SCE Worlwide Studios (SCE WWS) ولعبة Contrast من ابتكار شركة Compulsion Games كجزء من باقة الألعاب Instant Game Collection™، هذا بالإضافة إلى لعبة DRIVECLUB™PS Plus Edition من ابتكار شركة SCE WWS والمتوقع صدورها في أوائل عام 2014. وتمنح خدمة PS Plus مستخدمي جهاز PS4 إمكانية الوصول إلى أكثر من لاعب متصل بشبكة الإنترنت ممن يمتلكون أجهزة الجيل التالي، والتخزين عبر شبكة الإنترنت بسعة 1 جيجا بايت لحفظ سير اللعبة وملف احتياطي لبيانات الحفظ التلقائي والتنزيلات التلقائية لباقات الألعاب.

وبفضل الدعم القوي الذي قدمته جهة التطوير الخارجية من اليوم الأول، ينطلق جهاز PS4 بالألعاب التي حققت نجاحًا مُذهلًا مثل Assassin’s Creed® IV: Black Flag™ من شركة Ubisoft Entertainment و NBA® 2K14 من شركة 2K و Battlefield 4 و FIFA 14 و Need for Speed Rivals و NBA LIVE 14 من شركة Electronic Arts. كما ينطلق جهاز PS4 مع قائمة متنوعة من الألعاب المستقلة بما في ذلك Warframe من شركة Digital Extremes و Super Motherloadمن شركة XGen Studios.
وتتسع حافظة ألعاب PS4 في عام 2014 لتشمل اللعبة المفضلة التي لطالما طال انتظارها، إنها لعبة inFAMOUS: Second Son من شركة SCE WWS، إضافة إلى مجموعة ألعاب IP الجديدة بالكامل وتضم لعبة Order 1886 من شركة SCE WWS، ولعبة Watch_Dogs™ من شركة Ubisoft Entetinment ولعبة #DRIVECLUB™ من شركة SCE WWS. وتجسد هذه الألعاب قوة جهاز PS4 الذي يتميز برسوم جرافيك جذابة وتجارب لعب مليئة بالمتعة والإثارة.

يقدم نظام PS4 مجموعة مختارة من تطبيقات التسلية قيد الإعداد فضلًا عن أفضل تشكيلة ألعاب من نوعها، مما يتيح إمكانية مشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية والبرامج المتخصصة الفريدة والألعاب الرياضية المباشرة. تتضمن تطبيقات التسلية –التي يمكن العثور على 18 تطبيقًا منها في متجر PlayStation®Store عبر فروع شركة SCEE سوني كمبيوتر إنترتينمنت أوروبا– Music Unlimited وVideo Unlimited وخدمة Amazon/LOVEFilm وvidZone وBBC iPlayer وNetflix وغيرها*4.

وبالتطلع إلى المستقبل يتطور نظام PS4 من خلال خدمات ألعاب PlayStation عند الطلب، بناءً على تقنية اللعب عن الطلب المقدمة من شركة Gaikai حيث تتيح تلك الخدمات للمستخدمين إمكانية الوصول إلى قائمة بألعاب PlayStation®3 (PS3®) التي حظيت بإعجاب شديد على أنظمة PS4 وPS3 متبوعة بنظام PS Vita.
أطلقت شركة Sony Computer Entertainment Europe (SCEE) نظام PS4 بحملة إعلانية متكاملة تضع نصب عينيها عشاق الألعاب. تعرض حملة “هذا من أجل عشاق الألعاب” مستقبل الألعاب الثلاثية الأبعاد وكيف وضع نظام PS4 القوة في أيدي عشاق الألعاب أينما كانوا. تتضمن الحملة تجارب تفاعلية عبر الإنترنت ومطبوعات وألعاب التفكير ومشاهد تلفزيونية وسينمائية وشركات البيع بالتجزئة وشركات الترويج وعناصر OOH التي انطلقت في آن واحد في أوروبا وأستراليا ونيوزيلندا والهند وجنوب أفريقيا والشرق الأوسط.

شارك هذا المقال