Screen Shot 2013-12-06 at 6.40.57 PM

في بداية الجيل الماضي حين كشفت ننتيندو عن جهازها المنزلي Wii , أعلنت معها ثورة الالعاب التفاعلية وهي تلك الالعاب التي تعتمد على الحركة . الاقبال الغير متوقع الذي شهده ذلك النوع من الالعاب حث الكثير من الشركات على أصدار كافة الرياضات المختلفة. فمن الرقص الى التنس الى حتى العاب الملاكمة تمكن هذا النوع من فتح شهية المنتجين و الغير علابين – جمهور ننتيندو الجديد- على طلب المزيد.
وأن كانت ننتيندو معروفة بشيء فهو ابتكاراتها التي لاتنتهي مع حسن الاستغلال في العابها والنتيجة هي متعة لا محدوده مع اللعب. ومن هذه الالعاب التي حققت نجاحات ساحقة هي Wii Fit فبحسب ويكبيديا هي اكثر ثالث لعبة مبيعا في التاريخ الى تاريخ 3 من السنة الماضية, نجاح اللعبة المبهر لا يعود بسبب تقدم المتعه فحسب بل فائدة قل وجود مثيلها في سوق الالعاب, فأن كنت لا تجد الوقت للقيام بالتمارين الرياضية بسبب انشغالك او تكلفة الصالات الرياضية المرتفعه, اليوم أصبح بأمكانك حرق الدهون وارخاء عضلات جسمك المنهك من الجلوس امام شاشة التلفاز واللعب دون بذل مجهود. هذه المره مع اصدار جديد بمزايا جديدة تواكب تلك التطورات التي لحقت جهاز ننتيندو الجديد Wii U.

Screen Shot 2013-12-06 at 6.40.14 PM

اذا كانت هذه المرة الاولى لك مع Wii Fit U فعليك ان تعرف انها تقدم أنواع مختلفة من التمارين في عدة مجموعات سوف اقوم بالقاء نظره عليها بشكل سريع تباعا. عند تشغيلك اللعبة للمرة الاولى سوف تحدثك شخصية (Balance Board ) عن الفوائد الجمة التي سوف تجنيها من قيامك بالتمارين اليومية مع بعض النصائح التي تحمي عضالك من اجهادها بشكل مفرط. اللعبة تتطلب استخدام طرفية تسمة Balance Board سوف تقف عليها معظم الوقت لقيام التدريبات بمختلف الوضعيات مع مدرب خاص يملي عليك ماتقوم بفعله. بعد ادخال بياناتك كالطول والوزن وبعد اختبار مدى ثباتك واتزانك سوف تقوم بفتح حسابك الخاص لمتابعة هدفك سواء بالتخلص من الدهون او شد جسدك . تستطيع ان تحدد المدة التي تريد ان تصل فيها الى النتيجة المرجوة وعليه سوف تقوم بخلق جدول من التمرينات اليومية لتحقيق ذلك الهدف.

342533-wii-fit-u-yoga

المجموعة الاولى من التمارين هي اليوغا Yoga التي سوف تساعدك على تحسين الاتزان و قدرة الوقوف لديك, كما أنها تقدم الكثير من الفوائد منها ابقاء العظام والمفاصل في محاذاة صحيحة وغيرها الكثير المتعلقة بشد الجسد.
تمارين اليوغا تتضمن 18 تمرين سوف تساعدك على تناغم اجزاء جسدك مثل الخصر والاقدام وغيرها من مناطق الجسد
المختلفة. سوف تقوم مدربتك الخاصة بالحرص على اداءك هذه التمارين بشكل سليم ودقيق.

المجموعة التالية هي “ تمارين القوة “ وهي تتضمن 15 تمرين مختلف يختص كلا منها في مساعدة تقوية عضلاتك سواء الاكتاف ام عضلات البطن او حتى الارداف. هذه التمارين شبيه بتلك التي سوف تقوم بأداءها في gym ولكن هذه المره بشكل تقليدي دون الحاجة لأستخدام المعدات الموجوده في الصالات الرياضية.

المجموعة الثالثة هي “ التمارين الرياضية “ او كما تسمى ب Aerobics وهي المختصة في حرق دهون الجسد ان كنت تعاني من بعض الزيادات التي ترغب بالتخلص منها. هذه المجموعة تقدم لك 15 تمرين يضمن لك حرق السعرات الحرارية بالجري في مكانك لمدة زمنية تقوم باختيارها او السكواش او التراقص مع hula hoop وغيرها من التمارين المختلفة.

المجموعة الرابعة وهي “ الرقص “ سوف يقوم معلمك بأرشادك لتأدية حركات راقصة بالخطوات التي سوف تزداد احترافية مع التقدم بالرقص. بين الرقصات الحرة ورقصات الجاز والهيب هوب هناك 8 رقصات مختلفة كفيلة لتعرقك مع التركيز على الايقاعات الموسيقية المختلفة .

المجموعة الاخيرة هي “ العاب التوازن “ وهي عبارة عن العاب مصغرة تضمن لك للتسلية لكن هدفها الاساسي هو حفظ التوازن لديك, 18 لعبة سوف تقوم بأستخدام جهاز التحكم gamepad كأداة للعبة . فمن بينها حمل Gamepad بين يديك كصينية لتوصيل المشروبات او استخدامة كمضخة مياه وغيرها الكثير من المتعة في هذه المجموعة.

Screen Shot 2013-12-06 at 6.39.32 PM

ملاحظة : بعض هذه الالعاب سوف تتطلب منك استخدام Wii mote أو أكثر , Nun chuck بالاضافة الى Balance Board

الاصدار الجديد من Wii Fit U حمل معه الكثير من الاضافات التي ترتقي للانتقال الى المستوى التالي, 19 تمرين جديد سوف تقدمة لك, بالاضافة الى طور الرقص المضاف حديثا في السلسلة ليصبح المجموع أكثر من 70 تمرين سوف يجد كل شخص مايبحث عنه.
كما أن الشركة قامت بتوظيف وجود GamePad لتحقيق المزيد , فأن كنت تريد القيام بتمارينك اليومية ومشاهدة التلفاز فأنه هو الحل الكفيل لذلك, قم بكافة تمارينك او شاهد جدولك وبيناتك من خلاله كما تستطيع تشغيل الكاميرا الخاصة بالجهاز اللوحي لمشاهدة اداءك للتمرينات حتى تتأكد من قيامك بها بشكل صحيح.

Screen Shot 2013-12-06 at 6.38.38 PM

اضافة طرفية جديده تدعى Fit Meter سوف تساعدك على متابعة حساب جهودك المبذولة خارج نطاق المنزل , فمع هذه الطرفية التي ترتديها حول خصرك سوف تقوم بحسب خطواتك وعدد السعرات الحرارية المحروقة. كما تمكنك من خلالها معرفة الوقت ودرجة الحرارة . ومن ثم كل ما عليك القيام به هو اخذ الجهاز وارسال المعلومات ليتم تسجيلها مع كافة بياناتك الاخرى عن طريق اشعة IR الموجوده في جهاز GamePad. هذه الطرفية سوف تباع بشكل منفصل بتكلفة 20 $.

Screen Shot 2013-12-06 at 6.14.08 PM

مع هذا الاصدار تم اضافة طور الاونلاين من خلال الانضمام الى Gym Community, وهو النادي الافتراضي الذي بواسطتة سوف تتنافس فيه مع افراد اسرتك واصدقاءات في تحقيق الارقام وانجازاتك المختلفة مع التمارين الرياضية.

شارك تفاصيل تدريباتك, و قارن ارقام النتائج التي تحققها, وقم بتشجيع قائمة اصدقائك وافراد اسرتك على الانجازات التي يحققونها, وكأنه نادي حقيقي.
ومع Miiverse شبكة ننتيندو الاجتماعية قم بمشاركة الجميع بجدولك الرياضي والتمارين التي ساهمت في الوصول الى
النتيجه التي يطمح الجميع لها. كما يمكنك تصوير النتائج القياسية التي تود ان تتباهى بها امام الجميع .

Wii Fit U هي أكثر من مجرد لعبة فيديو, تقدم لك فوائد صحية بعيده عن روتين الالعاب الاعتيادية. وهي مناسبة لجميع الاعمار ولكافة الاشخاص. كل ماعليك القيام به اليوم هو الذهاب الى eShop وتحميلها مجانا لمدة شهر كامل لتجربتها, وان كنت تملك طرفية Balance Board و طرفية Wii Fit U سوف تصبح اللعبه مجانيا بالكامل لمدى الحياة .

logo_eshop_CMM_small

logo_miimaker_CMM_small

شارك هذا المقال