مبيعات Pokemon X & Y تنخفض بنسبة أكبر من White & Black

pokemon-21

على الرغم من المبيعات الكبيرة التي تمكنت من تحقيقها لعبة Pokemon X & Y في أسبوعها الأول في اليابان و حول العالم، إلا أنها لم تتمكن من التفوق على جزئها السابق Pokemon White & Black في أول أسبوع إطلاق و في نسبة إنخفاض المبيعات في أسبوعها الثاني في اليابان.

فكما تعلمون من جدول مبيعات Media Create الأسبوعية، أن اللعبة في أسبوعها الاول حققت مبيعات تخطت حاجز الـ1.8 مليون نسخة في اليابان، بينما White & Black تمكنت من الوصول إلى 2.6 مليون نسخة في اليابان في أول يومين من إطلاقها!

و حتى في نسبة الإنخفاض المتوقعه في الأسبوع الثاني لها، لم تتمكن Pokemon X & Y من الصمود (على الرغم من كونها متصدره المركز الأول في المبيعات) كجزئها السابق White & Black، حيث أن نسبة إنخفاضه وصلت إلى 75% بينما White & Black وصلت إلى 70% فقط.

بالطبع هناك عوامل كثيرة أثرت على اللعبة، أحدها هو أن الـDS (جهاز الإصدار لـWhite & Black) وصل لشريحة أكبر من اللاعبين، و أن اللعبة صدرت في وقت قريب من لعبة Monster Hunter 4 المحبوبة جداً في اليابان.

و بالطبع لا ننسى بأننا لا نعلم بعد كمية النسخ الرقمية المباعة مع اللعبة، و هذه الأرقام كلها للوحدات المباعة من المتاجر.

شارك هذا المقال ()
محرر رئيسي في الموقع محب لمعرفة كل ما هو جديد في ساحات الألعاب والأنمي ويعرف بالمنتدى بـAce لحبه الشديد لأنمي One Piece .
أحدث التعليقات