تحدثنا كثيراً عن مشروع Anime Mirai في الماضي و هو مشروع بتمويل و دعم الحكومة اليابانية لتدريب المحرّكين و الرسامين الشباب، ليكتسبوا مهارات و فنون صناعة الأنمي في اليابان (أو يتعلموا سرّ المهنة كما يقال). في كل عام يتم تقديم الدعم المالي لأربع من الاستوديوهات من أجل إطلاق أربع أفلام قصيرة تتبنى هذه الفكرة، و إليكم الأعمال التي سيتم تقديمها هذا العام:


Harmonie من استوديو Ultra Super Pictures
تتمحور القصة حول Akio Honjo التي تستمتع بالحديث عن الأنمي مع زملائها Yoshida و Watanabe و الآخرين، و تتسائل عن حياة زميلتها Juri Makina.

المخرج: Yasuhiro Yoshiura (من أعماله kimi no Iru Machi, Eve no Jikan, Patema Inverted)
المنتج: Ryousuke Inagaki
تصميم الشخصيات: Atsushi Ikariya
إخراج الرسوم: Atsushi Ikariya


Ōkii Ichinensei to Chiisana Ninensei من A-1 Pictures
تتحدث القصة عن الطفلين Masaya كثير البكاءالطالب في الصف الأول الابتدائي، و Akiyo طالبة الصف الثاني التي تساعده في الذهاب إلى المدرسة. في يوم من الأيام يقع لـAkiyo حادث مؤسف و الآن Masaya يريد أن يُساعد طيفها على الاستكانة.

المخرج: Ayumu Watanabe (من أعماله Space Brothers, Mysterious Girlfriend X, Danchi Tomoo)
المنتج: Makoto Sotozaki
تصميم الشخصيات: Shizue Kaneko
إخراج الرسوم: Keiichirou Matsui


Paroru’s Future Island من Shinei Animation
في مكان ما من العالم توجد تلك الجزيرة التي لم تطأها قدم بشري من قبل، و تعيش على متنها مجموعة من الحيوانات الغريبة، في يوم من الأيام يُشاهد Paroru ( أحد هذه الحيوانات ) صورة لعالم البشر و يُسحر بها، فيكسر قوانين الجزيرة و ينطلق في محاولة للوصول إلى عالم البشر، فما الذي سيحصل ؟

المخرج: Kazuaki Imai (من أعماله إخراج حلقات في كل من Doraemon, Valkyria Chronicles)
المنتج: Maiko Okada
تصميم الشخصيات: Yoshimichi Kameda
إخراج الرسوم: Yoshimichi Kameda


Kuro no Su -Chronos- من استوديو 4°C
Makoto Nakazono طالب في الثانوية يخفي سراً مظلماً، إذ يُشاهد مخلوقات سوداء تقوم بسرقة الأرواح، ماكوتو يتعرض لاتصال مع هذه المخلوقات و يؤكد لها أنه لن يتدخل في شؤونها، بعد ذلك، يُشاهد ماكوتو أحد هذه الظلال سوداء يدنو من صديقة الطفولة Hazuki…

إخراج: Naoyuki Onda (مصمم شخصيات لـ Ai no Kusabi, Berserk: The Golden Age Arc I – The Egg of the King, Ergo Proxy, Gantz)
إنتاج: Eiko Tanaka
تصميم الشخصيات: Yasuyuki Shimizu
إخراج الرسوم:Yasuyuki Shimizu

ما هي أكثر الأعمال التي استرعت اهتمامك من بين أفلام Project Mirai القصيرة لهذا العام؟

شارك هذا المقال