العد التنازلي


أسرار النسخة الأولى Mortal Kombat

  •  

    30 سبتمبر 2013

  •  

    التعليقات:

  •  

    22460 مشاهدة

– الـFatality ………. وجن جنون الأهالي!

بتلك الفترة الزمنية لمن تكن العاب الفيديو دموية كما هو الوضع بوقتنا الحالي، كانت معظم الألعاب هي العاب منصات و العاب مقتبسة من الرسوم المتحركة و العوالم الخيالية البعيد ة عن العنف بشكل كبير، حتى جاءت مورتال كومبات وغيرت كل شئ بعدها، نعم كل العنف الذي نشاهده بعالم العاب الفيديو الأن بدأ من هنا و بدأ مع نجاحات مورتال كومبات الكبيرة على أجهزة الاركيد:

kano-fatality

“Fatality” تلك الكلمة التي غيرت كل شئ، تذكرون كيف كان عالم الألعاب ظريفا! إنسو ذلك الأن، ففكرة الـFatality بالأصل كانت للتباهي بالفوز على خصمك فقط وكان من المفترض أن تكون شئ يفعله زعيم اللعبة “شاو تسونق” ولكن بفترة التطوير أعجب فريق العمل جدا بالفكرة فقاموا بإعطاء كل شخصية ضربات النهاية الخاصة بها و اللاعبون سعدوا بذلك كثيرا ولكن لم يكن نفس الحال مع الأهالي الذين رفضوا الفكرة تماما حتى إضطرت السُلطات لتطوير نظام عمري للألعاب أو كما يعرف حاليا بإسم منظمة ESRP للتقيم العمري.

– Jax الغائب الأكبر بسبب عدم وجود فتيات باللعبة! وأسرار أسماء الشخصيات الأخرى!

شخصية Jax الشهيرة بالسلسلة كان من المفترض أن تتواجد بالجزء الأول منها ولكن تم حذفها لإضافة شخصية سونيا بليد، السبب خلف ذلك بكون اللعبة كانت تحتاج لعنصر نسائي واحد على الأقل ولكن هذا لم يمنع فريق العمل من تصميم شخصية جاكس مع العلم بأن الإسم الأصلي له كان Stryker وهذا الإسم حصلت عليه شخصية أخرى بوقت لاحق من السلسلة كما نعلم جميعا:

mk2-development05

ليس فقط جاكس من حصل على تغيير بإسمه، حتى الشخصيات الرئيسية الأخرى كانت ستظهر بأسما مختلفة، فعلى سبيل المثال شخصية Liu Kang كانت ستحمل إسم Minamoto Yo Shin Soo وكان من المفترض أن يكون أصلعا كباقي رهبان المعبد ولكن بسبب عدم رغبة الممثل للشخصية بحق رأسه فتم إبقاء الشعر، Sub-Zero أيضا كان يحمل إسم آخر ببداية عملية التطوير وهو Tundra مع إختلاف كبير بتصميم الرداء، Johnny Cage هو الآخر كان يحمل إسم Michael Grimm كإسم مؤقت حتى تم الإستقرار على الإسم النهائي وأخيرا شخصية Goro كانت تحمل إسم Rokuro بتصميم مختلف جدا عن الشكل النهائي:

mk1-development01

– Street Fighter II تتحدى Mortal Kombat!

لم تكن كابكوم سعيدة بالنجاحات التي تحققها مورتال كومبات بجزئها الثاني بصالات الاركيد وخصوصا مع الإعلان عن صدورها على الأجهزة المنزلية آنذاك، ومن خلال الإعلان التلفزيوني لإصدار لعبة Street Fighter II: Special Champion Edition لجهاز السيجا جنسز نشاهد تلميحا كوميديا بتحطيم لعبة مورتال كومبات2:

هذه المعلومة فقط لتغيير الأجواء قليلا بفترة تحدي جميلة بين الشركات لإختيار الألعاب الأفضل بينها وكان الأمر رائجا جدا بفترة التسعينيات الميلادية.

هنا ننهي رحلتنا للحديث عن “أسرار النسخة الأولى” للعبة Mortal Kombat، لعبة غيرت الكثير من المفاهيم ووضعت أساسات للكثير من الأشياء حتى يومنا الحاضر بتاريخ العاب الفيديو، قد نتفق مع هذا التوجه وقد نختلف ولكن لاننكر فضل هذه السلسلة الكبير على تقدم الصناعة نحو المحتوى الموجه للبالغين بشكل أكبر، ليس تلك قضيتنا الأن ولكن حديثنا عن لعبة Mortal Kombat والأن حان وقت الراحة ونلقاكم بمقال قادم إن شاء الله مع أسرار لعبة جديدة.

عمر العمودي
مدير التحرير و المنتديات بشبكة تروجيمنج . يعلم الجميع أن عمر هو خبير الأسواق اليابانية في الموقع. يستخدم الإسم المستعار ننتيندو و اشتهر به دائما و السبب بكل تأكيد عشقه الكبير لألعاب هذه الشركة العريقة. لعبته المفضلة دائما و أبدا هي ماريو كارت.

التعليقات