قامت سوني الخليج اليوم بإصدار بيان صحفي رسمي لإعلان جهازها القادم NGP أو خليفة PSP كما يعرفه الكثيرون. الجهاز المنتظر سوف يصدر نهاية هذا العام في منطقة الخليج العربي و سيتم في وقت لاحق من هذا العام الإعلان عن سعر الجهاز الرسمي و ألعابه و مواعيد إصدارها. يمكنكم قراءة البيان الصحفي الكامل و جدول المواصفات التقنية:

الخليج م.م.ح تعلن عن الجيل الجديد من
نظامها الترفيهي المحمول

نظام الترفيه المحمول الرائد يسجّل إطلالته الأولى هذا العام، ليعزز سيطرة
“بلايستايشن” على قطاع ألعاب الفيديو المحمولة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (27 يناير 2011) – أعلنت سوني الخليج م.م.ح اليوم عن الجيل الجديد من نظامها الترفيهي المحمول (الاسم الرمزي: “أن جي بي” NGP)، الذي يوفر أفضل تجربة ترفيه محمولة على الإطلاق. وسيتمّ تقديم هذا الجهاز للمرة الأولى في أواخر العام 2011.

جرى تصميم “أن جي بي” ليؤمن ترفيهاً تفاعلياً غير مسبوق، لا يستطيع أحد توفيره سوى “بلايستايشن” PlayStation®. وقد استعانت سوني الخليج م.م.ح بكامل خبرتها في نظامي الترفيه “بلايستايشن بورتابل” PlayStation®Portable (PSP®) و”بلايستايشن3″ PlayStation®3 (PS3®)، للخروج بهذا الجهاز الجديد الذي يتألق بتوليفة ثورية من ألعاب الفيديو الغنية والتواصل الاجتماعي ضمن محيط عالم فعلي.

تهدف بلايستايشن على الدوام إلى تأمين تجربة لعب غنية وتفاعلية إلى أقصى الحدود. في هذا السياق، يُجسّد نظام “أن جي بي” أحدث مقاربة لهذه الرؤية المبدعة. فعبر اعتماد اتصال لاسلكي بالإنترنت بواسطة “واي-فاي” Wi-Fi وشبكة “3جي” 3G، بالإضافة إلى العديد من التطبيقات، سيوفر “أن جي بي” احتمالات لا متناهية للمستخدمين للالتقاء والاتصال واللعب والاستكشاف والتشارك مع الأصدقاء أينما كانوا. ويتضمن هذا الجهاز مجموعة من المزايا توفر تجربة ترفيه محمولة رائدة من الجيل الثاني، تزخر بتقنيات متطورة للغاية تضمّ أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا على الإطلاق.

شاشة “دايود عضوي باعث للضوء” مذهلة مع نظام تواصل ثوري مع المستخدم

يتضمن جهاز “أن جي بي” NGP شاشة “دايود عضوي باعث للضوء” OLED رائعة قياس 5 بوصات متعددة-اللمس في الواجهة الأمامية. وهي تتيح، بالتناغم مع وِحدتي معالجة مركزية ومعالجة رسومات سريعتين، توفير صور غنية ومذهلة تخطف الأنفاس غير معهودة من قبل في أنظمة الترفيه المحمولة، وذلك للألعاب وغيرها من محتويات الترفيه الرقمية. كما يتضمن الجهاز الجديد لبّادة فريدة متعددة-اللمس في المؤخرة، توفر بالتناغم مع الشاشة الأمامية العاملة باللمس، أسلوباً جديداً في اللعب يتيح للمستخدمين التواصل مباشرة مع الألعاب بحركة ثلاثية الأبعاد تقريباً، وذلك عبر اللمس والإمساك والاقتفاء والدفع والسحب بواسطة الأصابع.

تصميم بيضاوي مع مقبضين متشابهين

على الرغم من ارتكازه على فلسفة التصميم الرئيسية لـ “بي إس بي” PSP، يعتمد جهاز “أن جي بي” تصميماً بيضاوياً Super Oval Design يمكن الإمساك به براحة. وللمرة الأولى، سيتضمن نظام ترفيه محمول مقبضين متشابهين يتيحان تشغيل أنواع أكثر من الألعاب في الأجهزة المحمولة.

“لايف إريا” LiveArea™

ستتوفر كلّ لعبة فيديو لجهاز “أن جي بي” بحيّز يُدعى “لايف إريا”، يتيح للمستخدمين مشاركة المرح والحماس مع غيرهم من اللاعبين. وسيكون بمقدور المستخدمين الولوج إلى أحدث المعلومات عن الألعاب التي توفرها سوني الخليج م.م.ح، بالإضافة إلى غيرها من مطوّري الألعاب والناشرين، عبر “شبكة بلايستايشن” PlayStation®Network. كما سيستطيع مستخدمو الجهاز الاطلاع على سجلّ “نشاط” Activity يتمّ تحديثه باستمرار بإنجازات المستخدمين الذين يلعبون اللعبة عينها، ما قد يُطلق تواصلاً حياً ومباشراً بين المستخدمين.

“نير” Near

ستوفر سوني الخليج م.م.ح خدمات ترتكز على المواقع في جهاز NGP، كجزء من المزايا الرئيسية التي تعتمد على “شبكة بلايستايشن”. في هذا السياق، جرى تطوير تطبيق جديد يُدعى “نير” خصيصاً لهذه الخدمة والشبكة. وسيتمّ تثبيته مسبقاً في الجهاز كي يتيح للمستخدمين معرفة ماذا يلعب الآن أصدقاؤهم المجاورون لهم، أو بماذا كانوا يلعبون مؤخراً. ويستطيع المستخدمون بكل بساطة الالتقاء بأصدقائهم ولاعبين جدد افتراضياً، بغض النظر عن الألعاب التي يلعبون بها، وذلك من خلال مشاركة معلومات لعبتهم عبر أبعاد مختلفة من الوقت والمسافة.

وسيط ألعاب جديد

يعتمد جهاز “أن جي بي” وسيط ألعاب جديد، هو عبارة عن بطاقة ذاكرة “فلاش” صغيرة مخصصة لألعاب هذا الجهاز. وتستفيد هذه البطاقة المبتكرة من ميزات ذاكرة “فلاش”، ليتمّ تخزين كامل برنامج اللعبة عليها، بالإضافة إلى محتويات إضافية للعبة وبياناتها المحفوظة. وستستطيع سوني الخليج م.م.ح، من خلال اعتماد بطاقة ذاكرة “فلاش”، توفير بطاقات ألعاب ذات سعة أكبر في المستقبل، ما يتيح للمطوّرين تخزين بيانات ألعاب أكثر لتوفير ألعاب غنية وتفاعلية.

على صعيد آخر، سيُزوّد “أن جي بي” بكاميرتين في واجهتيه الأمامية والخلفية، بالإضافة إلى ثلاثة مجسّات حركة وجيروسكوب (بوصلة دوّارة) ومقياس للتسارع وبوصلة إلكترونية، صُممت جميعها لتتيح للمستخدمين الاستمتاع بعالم من الترفيه مرتبط بتجارب حياتية واقعية.

يجدر الذكر أن “بلايستايشن سويت” PlayStation®Suite (PS Suite)، التي تمّ الإعلان عنها اليوم، سترتبط بجهاز “أن جي بي” بشكل وثيق، ما يتيح الاستمتاع بالألعاب المطوّرة والمقدمة حديثاً للأجهزة المحمولة التي تعتمد نظام تشغيل “أندرويد” Android®، على جهاز NGP أيضاً. نتيجة لذلك، سيكون بمقدور المستخدمين الولوج إلى أحدث المحتويات على الإطلاق، هذا إلى جانب المحتويات الاعتيادية المعهودة في سوق الأجهزة المحمولة.

وستعتمد سوني الخليج م.م.ح أسلوب ترويج مكثفاً لجهاز “أن جي بي” كقاعدة ترفيه محمولة من الجيل الثاني. كما ستقوم بالعديد من الخطوات لتعزيز سوق ألعاب الفيديو الجوّالة.

وِحدة المعالجة المركزية

ARM® Cortex™-A9 core (رباعية النِّوى)

وِحدة معالجة الرسومات

SGX543MP4+

الأبعاد الخارجية

حوالى 182.0 x 18.6 x 83.5 ملم (عرض x ارتفاع x عمق) (مؤقتة، لا تتضمّن الإسقاط الأكبر)

الشاشة (شاشة اللمس)

5 بوصات (16:9)، 960 x 544، حوالى 16 مليون لون، دايود عضوي باعث للضوء، شاشة متعددة اللمس (سَعَويّة)

لبّادة اللمس الخلفية

لبّادة متعددة اللمس (سَعَويّة)

الكاميرات

كاميرا أمامية، كاميرا خلفية

الصوت

مكبّرات صوت ستيريو مدمجة

مذياع مدمج

المجسّات

نظام سداسي المحاور مستشعر للحركة (جيروسكوب ثلاثي المحاور، مقياس تسارع ثلاثي المحاور)، بوصلة إلكترونية ثلاثية المحاور

الموقع

نظام تحديد المواقع عبر الأقمار الاصطناعية GPS

خدمة موقعواي فاي” Wi-Fi

الأزرار/مفاتيح التشغيل

زربي إس” PS

زرّ التشغيل

الأزرار الاتجاهية (أعلى/أسفل/يمين/يسار)

أزرار الإجراءات (المثلث، الدائرة، الصليب، المربّع)

أزرار الكتف (اليمين/اليسار)

المقبض الأيمن، المقبض الأيسر

زر البدء، زر الاختيار

زرّا الصوت (+/-)

الاتصال اللاسلكي

اتصال جوّال بالشبكة (“3جي” 3G)

وايفاي IEEE 802.11b/g/n (n = 1×1) (وضعية البنية التحتية/ وضعية مؤقتة)

بلوتوث Bluetooth® 2.1+EDR (A2DP/AVRCP/HSP)

شارك هذا المقال