Inazuma Eleven

تاريخ النشر: 2011-01-01
طورت بواسطة: Level-5
الناشر: Nintendo
DS
الألعاب
  • 25 يناير 2011
  • التعليقات: 
  • 17603 مشاهدة
  • 8.5
    تقييم تروجيمنج


    ليفل فايف فريق لمع كثيرا هذا الجيل على الننتندو DS وقدم نفسه بشكل ممتاز وكون له قاعدة أسماء قوية من الألعاب والمعجبين وتحول الفريق إلى شركة نشر العاب تملك اسما قويا في اليابان وقريبا حول العالم, انوزما اليفن هي واحدة من أسماء الفريق التي حققت نجاحا كبيرا بدأت فيه كلعبة وتحولت لمانقا وانيمي يحصد نجاحا عالميا, منذ سنوات واجزاء سلسلة انوزما اليفن تصدر للننتندو DS والجماهير الغربية تنتظر فرصة تجربة هذة اللعبة حتى قررت اخيرا ننتندو الاوربية نشر اللعبة بعد نجاح الانيمي في اوربا وهاهو الجزء الاول من السلسلة يصدر لنا اخيرا وهنا نراجعه.

    انوزما اليفن هي لعبة ار بي جي/كرة قدم تحاكي العاب الكابتن ماجد الكلاسيكية على السوبر ننتندو والننتندو القديم لمن يذكر هذة الألعاب, تدور قصة اللعبة حول شخصية “إندو” وهو طالب بمدرسة Ramon الثانوية ويلعب بمركز حراسة المرمى لدى فريق المدرسة الضعيف والذي لا رغبة له باللعب وتطوير المستوى على عكس إندو الفتى المتحمس والذي يشجع أصدقائه دائما للعب وعندما يجد الباب مغلقا امامه يتجه لطلاب المدرسة الإبتدائية, إندو ليس جديدا على كرة القدم فجده كان حارسا مشهورا بنفس المدرسة في زمن كانت تشتهر مدرسته بقوتها بمجال كرة القدم وقد ترك له جده كتابا ليتعلم منه الحركات الخاصه بصد الكرات.

    في الجانب الآخر هنالك اكاديمية Teikoku القوية والتي تسيطر على المدارس وفرق كرة القدم بعد الفوز عليها بفريقها القوي جدا وهنا يبدا التحدي بين اكاديمية Teikoku وثانوية رامون بعد أن يصلهم التحدي وتبدأ رحلة إندو بتكوين فريق قادر على المنافسة ومن هنا تبدأ أحداث اللعبة.

    اللعبة من نوع الار بي جي, ماذا يعني ذلك؟ يعني ذلك أن ستحصل على قوائم تختار منها وعلى قتالات عشوائية او كما تعرف بعالم الار بي جي بمصطلح Random Battle ولكن بدلا من القتال هنا ستدخل في تحدي مع لاعبين منافسين بفريق مكون من 4 لاعبين وعليك ان تنجز مهمة ما بهذا التحدي سواء اكان إحراز هدف أو عدد محدد من الأهداف أو منع الخصم من إحراز هدف والدفاع عن المرمى أو الحصول على الكرة من الخصم بوقت محدد, طبعا هذه المهمات ستحصل لك بأي مكان باللعبة مثل نظام القتال العشوائي بألعاب الار بي جي الإعتياديه.

    اللعبة أيضا هي لعبة كرة قدم, وذلك يعني أنك ستدخل للملعب بفريق مكون من 11 لاعب وتتحكم بالفريق عبر شاشة اللمس سواء أكان لاعبك الذي يملك الكرة أو أي لاعب أخر ترغب بوضعه بمكان محدد بالملعب حتى تمرر له, بعد ذلك تظهر شاشة الخيارات مابين التمرير والتسديد والمحاروة وكل لاعب لديه قدرات خاصه به ان نفذتها تستنزف من قوته, ستشاهد هنا تسديدات صاروخية ومدافعين بشكل غريب يضربونك للحصول على الكرة (أين حكم المبارة؟) وطريقة إيندو الخاصة بصد الكرات عبر ظهور وحش كبير يساعده بمسك الكرة وغيرها من القدرات الخاصة للاعبين والتي تتطور مع اللاعب إما بحسب احداث القصة (مثلا إحدى الضربات المشتركة مابين لاعبين يجب عليك أن تسدد الكرة من لاعب إلى الأخر حتى يتعلم الضربة) أو تزداد الضربات والحركات الخاصة بحسب فوزك بالمباريات او حتى بتعليمك وتطوير لاعبك عبر جمع النقاط.

    أسلوب اللعب يشبه تماما العاب الكابتن ماجد الكلاسيكية ولكن مع خيال أوسع, كأي لعبة ار بي جي بإمكانك أن تذهب إلى المدينة وتشتري الأداوت التي تحسن من مستوى لاعبك ولكن للأسف هذا الجزء من اللعبة لم يتم إستخدامه بشكل جيد وقمت بإنهاء اللعبة دون الحاجة لشراء أي اداة.

    أيضا واحدة من عيوب اللعبة هي كونها سهلة جدا وموجهة للصغار وللأشخاص البعيدين عن إحتراف العاب الار بي جي, فمن خلال اللعبة لن تضيع أبدا حيث يوجد سهم بالخريطة يدلك دائما على المكان الذي يجب أن تتوجه له حتى تحصل على تحدي جديد أو فصل جديد من القصة, من خلال أحداث القصة ستدخل مع فريق المدرسة ببطولة المدارس وهنا تبدأ بالتعرف على لاعبين جدد وتقنيات جديدة وغريبة حتى تصل لنهائي البطولة وتقدم اللعبة الكثير من عروض الـFMV لشرح القصة كما هي العادة مع العاب ليفل فايف وبحق يبدع كثيرا الفريق بهذا المجال ويعطي للقصة جوا جميلا ورونقا خاصا بها على عكس معظم العاب الار بي جي للجهاز.

    الجرافيكس بشكل عام باللعبة جميل جدا, خلفيات ثابته وشخصيات تتحرك وبداخل المبارات سيكون الجرافيكس بسيطا ويؤدي الغرض منه حتى تنفيذ الضربات الخاصة وهنا يتحول كل شئ إلى البعد الثالث ورغم قدرات الدي اس المحدوده وكن الفريق قدم اللعبة بصورة جيده جدا على المستوى التقني, على مستوى الصوتيات ستستمع لموسيقى اللعبة الرئيسية أو الثيم الرئيسي للعبة وهو مميز جدا وهنالك بعض اللقطات التي يظهر بها التمثيل الصوتي وإستطاع الفريق هنا أن يقدم اللعبة بشكل ممتاز مما جعل الجماهير يتقبلونها جدا ويتحول المشروع إلى انيمي ومانقا خاصة باللعبة.

    لعبة انوزما اليفن ليست طويلة وبإمكانك إنهاء اللعبة بفترة تزيد عن ال10 ساعات ولكن ستقضي وقتا طويلا جدا بمحاولة تطوير فريقك وضم أقوى اللاعبين للفريق وتعليم اللاعبين الضربات السرية وأيضا تقدم اللعبة خيار التحدي بين لاعبين وخيارات أخرى كثيرة تعطي للعبة عمرا طويلا, بشكل مجمل لعبة انوزما اليفن لعبة مسلية جدا ومناسبة جدا لأي شخص يحب كرة القدم او العاب الار بي جي ويرغب بتجربة لعبة بسيطة في هذا المجال بقصة جميلة واسلوب لعب مسلي جدا, السؤال فقط هل سنى باقي اجزاء الدي اس تصدر بالغرب وخصوصا مع قرب موعد صدور الـ3DS بالأسواق؟ نتمنى ذلك وحتى إن كان الجزأين الاخرين سيصدران بديسك واحد للننتندو 3DS بالمستقبل.

    Inazuma Eleven
    قصة مسلية واسلوب لعب ممتاز
    لعبة سهلة جدا تفتقد لعوامل إحترافية العاب الار بي جي
    قد تكون اللعبة تأخرت كثيرا بالصدور بنسختها الغربية ولكن من الجميل جدا تجربة هذة اللعبة الرائعة والمسلية وهي من أفضل الألعاب التي يمكن أن يختتم حياة الننتندو دي اس بها.
    عمر العمودي
    مدير التحرير و المنتديات بشبكة تروجيمنج . يعلم الجميع أن عمر هو خبير الأسواق اليابانية في الموقع. يستخدم الإسم المستعار ننتيندو و اشتهر به دائما و السبب بكل تأكيد عشقه الكبير لألعاب هذه الشركة العريقة. لعبته المفضلة دائما و أبدا هي ماريو كارت.

    التعليقات