924804_59542_front

Hajime no Ippo – The Fighting! All Stars
الجهاز: Sony PlayStation 2
سنة الإصدار: 2004

هنا قد تختلط الأمور قليلا، فهذا الجزء من السلسلة صدر في اليابان بإسم Hajime no Ippo – The Fighting! All Stars بالعام 2004 وتم إصداره بالأسواق الغربية بالعام 2006 بعنوان Victorious Boxers 2: Fighting Spirit كجزء ثاني من لعبة Victorious Boxers الأولى.

هذه المرة تم إضافة طور التدريب للعبة ووصلت الحكاية فيها لنهاية الموسم الثاني من القصة حيث يتحدى تاكمورا الملاكم الأمريكي براين هوك على بطولة العالم، معها نهاية حقبة إصدار العاب المسلسل على البلايستيشن2 بعد ثلاث العاب حصلنا على أثنتين منها بنسخة غربية، بإمكانكم مشاهدة فيديو للعبة بالضغط هنا.

Hajime no Ippo (2)

Hajime no Ippo – Revolution
الجهاز: Nintendo Wii
سنة الإصدار: 2007

ودعنا البلايستيشن2 و شركة النشر ESB لنحصل على ناشر جديد لسلسلة العاب ايبو وهذه المرة تتولى AQ Interactive المهمة على جهاز ننتندو المنزلي Wii بالعام 2007، اللعبة صدرت بالأسواق الغربية بعنوان Victorious Boxers: Revolution عبر شركة Xseed Games بالعام 2007.

قصة اللعبة عادة بنا لأصل الحكاية ونعيش معها مغامرة ايبو منذ البداية مجددا، الجديد بهذه اللعبة هو إمكانية القتال بحلبات حول العالم وهذا الشئ لم يحدث بقصة المسلسل الأصلية، اللعبة كانت تدعم التحكم الحركي للشخصيات عبر الريموت الخاص بالوي يو وحققت اللعبة نجاحا جيدا، بإمكانكم مشاهدة فيديو للعبة بالضغط هنا.

Hajime no Ippo (3)

Hajime no Ippo Portable – Victorious Spirits
الجهاز: Sony PSP
سنة الإصدار: 2007

نعود مجددا للأجهزة المحمولة وهذه المرة مع جهاز الـPSP من سوني والذي يحصل على أحدث العاب إيبو وهذه المرة مع الناشر ESB مجددا بالعام 2007، اللعبة لم تخرج من اليابان وعادت لتحكي لنا قصة بطولة اليابان مجددا وقد تكون المشكلة مع العاب ايبو بكون الانيمي يتحرك بشكل بطئ فنجد كل الألعاب تحكي نفس القصة مجددا.

اللعبة هي الجزء الوحيد الذي صدر على جهاز سوني المحمول وكغالب العاب هذا الجهاز لم ترى اللعبة إصدارا غربيا وإليكم فيديو المقدمة لهذه اللعبة بالضغط هنا.

Hajime no Ippo (4)

Hajime no Ippo – The Fighting! DS Spirits
الجهاز: Nintendo DS
سنة الإصدار: 2008

آخر العاب إيبو التي سنتحدث عنها بالتقرير هي لعبة Hajime no Ippo – The Fighting! DS لمحمول ننتندو الـDS، اللعبة التي صدرت بالعام 2008 هي آخر العاب ايبو التي نحصل عليها وقد نرى المزيد من الألعاب مستقبلا مع بداية الموسم الثالث “أخيرا” من المسلسل بشهر اكتوبر القادم.

اللعبة تعيد لتحكي لنا القصة الرئيسية للمسلسل من جديد، هذه المرة مع إستخدام شاشة اللمس للعب وتنفيذ الضربات القاضية، اللعبة لم ترى النور خارج اليابان ومعها توقفت إصدارات العاب إيبو حتى يومنا الحاضر، بإمكانكم مشاهدة عرض اللعبة بالضغط هنا.

إذا كانت هذه رحلتنا عبر تاريخ العاب مسلسل الانيمي و المانقا Hajime no Ippo، حقيقة هذا المسلسل ورغم أنه لايملك شعبية كبيرة ولكن أنصح أي شخص محب لهذه الأعمال ومحب للرياضة بشكل عام بمتابعته لأنه عمل رائع جدا ومسلي وكوميدي ويقدم لنا شخصيات بمنتهى الروعة، نلقاكم بفقرة “فقط في اليابان” بحلقة جديدة مستقبلا إن شاء الله.

شارك هذا المقال