IMG_3966

حان وقت تجربة Transistor (الخليفة الروحية للعبة Bastion)، في بادىء الأمر تحدثت مع مخرجها قليلاً لأعبر له عن حبي لعنوان Bastion، و ذهبنا إلى مكتبه أو ما يسمية هو “مكتب”، و هو في الحقيقة عبارة عن ممر ضيق جداً خلف منصة البيع الخاصة بهم. على العموم بدأت بتجربه ديمو اللعبة، و سرعان ما ضغطت زر الـX سمعت صوتاً مألوفاً لي، و هو صوت الراوي في لعبة Bastion الذي أستطيع أن سمعه ساعات و ساعات من دون ملل.

لكنه هنا لم يظهر كراوي فقط بل كسلاح أيضاً! نعم لقد سمعتموها جيداً، فهو هنا عبارة عن سلاح متحدث في اللعبة، و الأسباب التي جعلتنا نحصل على سلاح متحدث و سره سنعرفه كل ما تقدمنا في أحداث اللعبة.

القصة تحكي عن إمرأة ذات شعر أحمر و كان تعمل كمغنية .. هذا كل ما نعرفه عنها! لكن في أحداث الديمو هجم عليها مجموعة من المجرمين الذين سرقوا قدرتها على الكلام، و هي بدورها قامت بسرقة السلاح المتحدث منهم، و ذهبت للتجول في أرجاء العالم لتتعلم و تتعرف على هذا السلاح، و على عصابة المجرمين الذين سرقوا صوتها.

طريقة اللعبة كانت خليط بين عناصر اللعب التي نعرفها في Bastion، و عناصر لعب جديدة إضيفت في العنوان مثل إيقاف حركة الأعداء لمدة معينة و جمعهم معاً بخط واحد، و ضربهم بسرعة لكي تقضي عليهم و تجمع نقاط خبرة بشكل أسرع و أفضل مما يتيح لك الحصول على مستويات أفضل و أموال أكثر.

في الحقيقة أعجبت كثيراً برسوم اللعبة، و أراها أفضل من سابقتها Bastion من ناحية التوجه الرسومي (من وجه نظري)، فأنا أحببت التوجه المستقبلي و الألوان في اللعبة، على عكس Bastion التي ظهرت نوعاً ما و كأنها رملية.

بشكل عام من تجربتي للعبة أأكد لكم أن Super Giant Games ستقدم لنا في Transistor، تجربة رائعة جداً كلعبة إندي، و كيف أنها ستتميز و بشكل كبير عن ألعاب الإندي الأخرى.

شارك هذا المقال