re6

Resident evil

حسنا لن اتطرق كثيرا الى ماحصل الى هذه الاسطورة حيث قد لا يمر يوما في هذا الموقع دون ذكر الحال المؤسف التي وصلت اليه هذه السلسلة, ولكن لماذا هي اليوم في موضوعنا ؟ بكل تأكيد اللعبة لم تقدم الكثير منذ صدور رزدنت ايفل 4 على الجيم كيوب بأسلوبها الجديد, زيادة جرعة الاكشن فيها لم تكن الداعمة القوية لها لنجاتها بل أصبح هناك قلق كثيرا حول الاسم في الوقت الحالي.

PoP

prince of persia

أمير بلاد فارس هي “ اللعبة المناسبة في الموضوع المناسب” في حين نجاح اللعبه في اجيال اجهزة الفيديو جيمز الماضية وتحقيقها مبيعات ممتازه لكن شركة يوبي سوفت التي كانت تعاني في بداياتها بوضع مالي سيئ لم يجعلها تستمع كثيرا بما كانت تحققة السلسلة. في عام 2003 قررت يوبي سوفت اعادة اصدارها في جيل ps2 واعطاءها الفرصة لترى مايمكن تحقيقة,وكانت التجربة مع Prince of Persia: The Sands of Time التي حققت النجاح سريعا ولفت الانظار اليها , ولكن بمبيعات لم ترتقي كثير لتطلعات الشركة وقتها ما أدى الى اصدار الجزء الثاني منها والتي حملت عنوان Prince of Persia: Warrior Within اللعبة اخذت طريقا اجواءها مظلمة ودموية أكثر من السابق أستطاع ان يثير استفزاز النقاد في عام 2004 لكن ذلك لم يمنع اللعبة من تحقيق النجاح الكبير التي كانت تطمح له الشركة من خلال مبيعاتها. واصلت الشركة ايضا النجاح في Prince of Persia: The Two Thrones الجزء اللاحق لها ولكن هذه المرة مع التوازن في اجواء اللعبة وحدة الوتيرة فيها.. لكن ماذاجرى لاحقا ؟ في عام 2008 أعلنت الشركة عن نيتها في اعادة تصور السلسلة الناجحة التي أتت لاحقا بأسم Prince of Persia: The Forgotten Sands بتوقيت يصدر مع الفلم الاول لها.اللعبة لم تجاري قدرات الجيل الجديد بمميزاته وقدراته كما فعلت في اجزاءها الاولى وانتهى المطاف بفشل اللعبة ونجاح الفلم لها.

اخيرا , هذه العناوين ذكرت على سبيل المثل لا الحصر ! هناك الكثير من الالعاب التي اردت التطرق لها ولكن ما أهدفه اليه من خلال هذا الموضوع أن تشاركوني الاراء في ذكر أسماء العاب قد تواجه مثل المصير في جيل PS4 , xbox one , wii u.
هل تظنون ألعاب مثل assassin creed , call of duty أو uncharted وغيرها قادرة على النجاة لجيل أخر , ام النجاح الذي تحققة الان هو قريبا ضحية لفشل مجاراة تقنيات وقدرات جديدة ؟

شارك هذا المقال