قد يتذكر البعض قبل عدة أشهر ما فعلته سوني عندما أصدرت لعبة الكروت “باشا” القابلة للتحميل و التي قدمت شخصيات عربية و ألعاب مشهورة مثل البلوت. الآن سوني تستمر في دعم المحتوى العربي على أجهزتها بلعبة خاصة للبلايستيشن3 و طرفية موف تحديدا. اللعبة ستكون تحت اسم “يلا نلعب” و هي نسخة معربة من لعبة Start the Party للجهاز نفسه.

يمكنكم قراءة البيان الصحفي الرسمي من سوني الخليج في الأسفل:

تحويل نسخة لعبةيلا نلعببالكامل الى اللغة العربية

سوني تبتكر أول لعبة عربية للبلايستايشن®

دبي، الإمارات العربية المتحدة (31 ديسمبر 2010) – أعلن “قسم بلايستايشن” في شركة سوني الخليج م.م.ح اليوم عن اطلاق “يلا نلعب!” وهي أول لعبة عربية المضمون بالكامل، و تعتبر اللعبة علامة فارقة في مسيرة سوني لتطوير الألعاب العربية لتوثيق أواصر العلاقة بين العائلات و الأصدقاء و تشجيعهم على اللعب بلغتهم الأم. و تتوافر اللعبة في المتاجر بسعر 159 درهماً

إماراتياً.

لقد تم ترجمة اللعبة  لما يزيد عن 2500 سطر نصي و تم تسجيلها بشكل خاص للعرب، هذا التقدم في تطوير اللعبة يسطر ما تواجهه منطقة الشرق الأوسط من قلة في المضامين العربية.

و قال تيم ستوكس، مدير المبيعات و التسويق في “قسم بلايستايشن” التابع لشركة سوني الخليج م.م.ح “هناك رغبة متزايدة للمضامين العربية للبلاي ستايشن بين المطورين و اللاعبين، و إنه من المهم لنا كمزودي لهذه المضامين أن نكون متقبلين للفرص الجديدة التي تساهم في ثقافة الأسواق التي نديرها. ستجلب “يلا نلعب” مرح النسخة الانجليزية من اللعبة الى العائلات العربية لتشجيعهم على الاندماج من خلال التسلية و الترفيه.”

تماماً كالنسخة الأصلية، ستستطيع أنت و لغاية 3 من أصدقائك المنافسة وجهاً لوجه بين ما يزيد من 20 لعبة مصغرة والتي ستصبح جزءاً منك، قم باستخدام مؤشر “بلاي ستايشن موف®” الدقيق للغوص عميقاً لقتل “بفرفيش” الهائج و تدمير “جالاتك روبوت أرمادا” وتحد مطاردة الأشباح في منزلك، كل هذا و أكثر ستجده في اللعبة.

خصائص اللعبة:

مرح تفاعلي لجميع أفراد الأسرة

أكثر عن 20 تحدي و لعبة مصغرة

تقنية مبتكرة للصوت و الصورة لخلق الواقية بين اللاعبين

أنماط تنافسية و تعاونية وخصائصية للاعبين

العديد من التحديات للعب الانفرادي

خصوصية في اللعب باستخدام عدسة “عين البلاي ستايشن®” لاتقاط صوتك و صورتك، عش المزيد من المرح، عش تجربة المرحة للصور التي ستقوم بالتقاطها عدسة “عين البلاي ستايشن®” أثناء اللعب. استعد للهجوم، استعد للانطلاق، استعد للتأرجح أستعد للعب في “يلا نلعب!”

شارك هذا المقال