1375475821-void-goliath-in-feerrott-jungle

كشفت Sony Online Entertainment رسمياً من خلال مؤتمر صحفي، عن الجزء الجديد من سلسلة الـMMO الناجحة جداً EverQuest، و القادمة كلعبة MMO من الجيل الجديد بعنوان EverQuest Next، هذه اللعبة تم البدء بعملية تطويرها منذ عام 2009، و لكن في العام 2011 قام الفريق بتغيير كل الخطط السابقة للعبة و العمل عليها من جديد لكن بوجهه جديدة تماماً.

الإستديو يريد أن يقدم لمحبي السلسلة و لاعبين الـMMO بشكل عام، لعبة EverQuest بشكل مختلف و جديد عما كانوا يعرفوه عن السلسلة من قصص و مناطق و عناصر لعب أساسية تختلف حتى عن ألعاب الـMMO الأخرى، وهي:

تعدد الكلاسات: في اللعبة لا يوجد عداد مستويات كسائر ألعاب الـMMO الأخرى، و إنما سيتمكن اللاعبين من خوض مغامرتهم في عالم اللعبة من خلال إسلوب لعب خاص بهم، و ذلك عن طريق تجربة الـ40 كلاس و وظيفة متوفرة منذ إطلاق اللعبة، و التدرب عليه للحصول على قدرات أقوى، و تخلط تلك القدرات مع قدرات أخرى من كلاس آخر للحصول على كلاس خاص بك أنت.

البيئات القابله للتدمير: عنصر جديد تماماً عن باقي ألعاب الـMMO الأخرى هو وجود بيئات قابلة للتدمير في اللعبة، كل جزء في اللعبة قابل للتدمير و اللاعبين سيتمكنون من التحكم في ذلك كله، و سيتمكنون من خوض مغامراتهم بطريقتهم الخاصة، و يمكنهم في خلال هذه الميزة بأن يشق اللاعبون طريقهم إلى أعماق الأرض أو أعالي السماء لو أرادوا!

التغيير الدائم: اللاعبون في اللعبة لديهم القدرة على إحداث تغييرات دائمة في عالم اللعبة، من تدمير لجدار المدن أو إصلاحها، أو إحداث حروب جسيمة تغيير ملامح العالم نفسة، و غيرها الكثير، و ذلك من خلال عمل مشترك بين اللاعبين و سكان العام و جيوشه و مخلوقاته.

ذكاء إصطناعي حي: كل الـNPCs في اللعبة لديهم طريقة تفكير معينة قد تختلف من شخص لأخر، و اللاعبون سيجدون أنفسهم في عالم تختلف فيه أراء الـNPC عن بعضهم البعض، كمثال: لو رآك أحد من الـOrc قد يهاجمك لو وجد فرصة لذلك للحصول على أموالك، ليس من أجد أنك أصبح في مجال نظرة.

قصتك الخاصة: لأول مرة في السلسلة كل لاعب في لعبة EverQuest Next سيكون له قصته الخاصة، فهنا لا يوجد طريق واحد للقصة، و إنما كل لاعب سيذهب في مغامرة خاصة به للحصول على الشهرة و الأموال، و ذلك في عالم يتغير مع الوقت، و اللعبة ستذكرك بكل إختيار أنت قمت به، و تعريفك بالطرق التي ترى أنها مناسبة لك بناءً على إختياراتك السابقة.

اللعبة مع الأسف لم تحصل بعد على موعد إصدار، لكنها ستصدر على الحاسب الشخصي، و قد ترى النور على أجهزة الجيل القادم، و حصلت على أول الصور لها ترونها في الأسفل:

شارك هذا المقال