SCE_Santa_Monica_Logo

 

 

أحد اشهر استوديوهات Sony الرئيسيةة ، Santa Monica مطور اللعبة الاسطورة God of War .. فلنرى مع بعض تاريخه في هذه السطور ..

تأسس الأستوديو الأمريكي Santa Monica عام 1999 من قِبل Sony وAllan Becker ، موقعه كما أسمه بـ سانتا مونيكا ، كاليفورنيا بعد فترة تطوير قصيرة مع استوديو NaughtyDog قرر الاستوديو صنع اول لعبة له على جهاز البلاستيشن 2 .

 

Santa Monica, Studio Director – Shannon Studstill.

 

الأستوديو كان على درايه ان لعبتهم الأولى لن تحقق نجاح ولن تكون سلسلة ، ولكنهم على علم انها ستفتح لهم ابواب جديده ، الشيء الوحيد الذي يؤخرهم الآن هو عدم وجود الدعم المادي الكافي ، ولكن بدعم من David Jaffe ” مؤسس سلسلة Twisted Metal ” تم بدء مشروعهم الأول .

 

اللعبة الجديدة كانت تدعى Kinetica ( مايذكركم بأسم شيء ؟ ) .

 

.We Didn’t Go into Kinetica Thinking it Would Be a New Franchise, But Certainly a New High Concept

 

Kinetica أولى العاب الأستوديو

 

 

بعد صدور Kinetica عام 2001 ، وجه الأستوديو نظره للعنوان القادم  (God of War لعبة بعد عدة سنوات ستصبح من اهم عنواين جهاز البلاستيشن 2)

تطوير عنوان جديد للأستوديو لم يكن بهذه السهولة فقبل صدور اللعبة ب3 أشهر واجهتهم الكثير من المشاكل مالياً وتطويرياً فالأستوديو كان بحاجة للمزيد من المال للعمل على التفاصيل الأخيرة للعبة ولم يلاحظوا ذلك إلا في اللحظات الأخيرة ! شانون ذهبت لرئيس استوديوهات سوني عالمياً بذلك الوقت السيد Shuhei Yoshida .. يوشادا وافق على إعطاء الأستوديو المزيد من المال ولكن إن لم ينجحوا فسيتم طردهم !

 

.He Basically Said ‘OK, I’ll Give You The Money, But Your Career is on The Line

 

وتم إستكمال التطوير وتم إصدار الرائعة God of War

 

God of War أتت بقصة ملحمية وجريئة

 

 

بعد 4 سنوات من التطوير خرجت سناتا مونيكا بأسطورتها God of War في عام 2005 فأثبتوا ان كل ذلك المال والجهد لم يكن هبائاً !

اللعبة حققت نجاحات ضخمة للأستوديو ولجهاز البلاستيشن 2 فكانت احد اكثر الألعاب مبيعاً على الجهاز ” اللعبة استخدمة نفس محرك Kinetica ”

هل تعتقد ان تطوير God of War الأولى كان متعباً ؟ إذاً فلتقرأ ماذا حدث بتطوير God of War II

بعد النجاح الرائع للأستوديو وللعبة God of War قرر الأستوديو العمل على الجزء الثاني من اللعبة ولكن كعادة الأستوديو تظهر له المشاكل بمجرد التحدث عن تطوير God of War ! فقرار الفريق كان بتطوير الجزء الجديد للبلاستيشن 2 ولكن الجيل الجديد كان على الأبواب وكان من الغير المرجح ان اللعبة تصدر قبل صدور البلاستيشن 3 فأي كونسول يجب على الفريق إصدار لعبته له ؟ كان هنالك إنقسام بين استوديو سانتا مونيكا بسبب هذا الأمر ، شانون اعترفت انه كان انقسام بالأستوديو فالجزء الخاص بالتصميم والهندسة والعقول المصممه كانت مستعده للتطوير على الجيل الجديد فهذا أمر مشوق بالنسبة لهم ولكن القرار الأخير كان بيد السيد يوشيدا أين سيتم إصدار اللعبة .

 

لم اهتم حقاً بأي جهاز ستصدر اللعبة ، شانون تقول : واعتقد أنه على معظم المنتجين ان لا يهتموا .. فالقرار النهائي ليوشيدا كان بإصدار اللعبة على البلاستيشن 2 “

 

God of War استوديو سانتا مونيكا في تطويره ل

 

شارك هذا المقال