السلام عليكم ..

عدنا في مغامرة جديدة !
عدنا في مغامرة جديدة !

و في سنة لويجي أخيرا .. أتت لنا اللعبة الكﻻسيكية المنتظرة نيو سوبر لويجي يو على جهاز الوي يو مع دعم ليدة التحكم Wii U Pro contlorller .. هذا ما كان منتظرا منذ أشهر .. إذن فلنذهب و نرى تحفة نينتيندو EAD .. هير وي جو =) ..
القصة
حسن .. فلنبدأ من قصة اللعبة .. قصة اللعبة كانت شبه مخيبة ﻵمالي .. حيث كنت امل قصة جديدة فلم اجد اﻻ لويجي جالسا هو و الفطر بقبعة ماريو المرمية على الطاولة .. و تدور نفس اﻻحداث مع تطفل نابيت !! نعم انه اللص المراوغ .. حسن .. القصة مكررة و ﻻ جديد منها اﻻ افهامنا بأن نابيت انضم للمجموعة ! ما هذا يا نينتيندو .. أجف بحر القصص ؟!

طريقة اللعب

انطلق مع لويجي و قدراته الجديدة
انطلق مع لويجي و قدراته الجديدة

هنا نرى اﻻضافات المبهرة في طريقة اللعب .. هنا اصبح للويجي موده الخاص به في الحركة .. فهو عالي القفز ضعف قفز ماريو .. و ينزلق بسرعة .. و اسرع ركضا .. انها اضافات لعاشقين اللعب و السريع و الحركة الممتعة .. تفيدك هذه الحركات في سهولة القضاء على الوحوش و الكائنات الشريرة بالقفز فوقها عاليا الى ان تحين الفرصة !! .. و اﻻنزﻻق اسرع ان كنت تريد المرور من ممر ضيق جدا فتزلق و تنزل نفسك كي تستطيع المرور .. و تفيدك سرعة الركض ان كنت مستعجلاً و تريد انهاء المرحلة قبل استواء اﻻندومي ايها العزوبي .. فهذه اللعبة تساعدك على قضاء وقت ممتع لك انت و ” اندوميك “.. مما أعيبه كلاعب في هذه الحركة .. ان لها اضرارها .. فالقفز عال جدا و قد خسرت أكثر من مرة في العالم الأول لعدم ضبطي لكيفية القفزة .. فربما اصطدمت بأحد الأشرار فأخسر المرحلة .. أو اكون في هاوية قصيرة فاسقط ﻻني انزلقت ﻻذهب للجانب اﻻخر .. و اعجب ايضا لعدم اضافات اكثر في مجال الحركة .. كالشقلبة و التدحرج .. فهي تعطي متعة للعب من خلال التحرك و المرونة .. اتمنى ان اجدها في الجيل القادم .. من ناحية المئة ثانية كما ان لها مميزات في التحدي فهي مؤثرة من ناحية المتعة .. فصحيح ان بعض المراحل قصيرة لكن لن تكفي المئة ثانية ان كنت من هواة التجميع و البحث .. اﻻ ان كنت تلعب مع اصدقائك فهذا ممكن .. و بسبب المئة ثانية فقد أصبح عمر اللعبة قصير جدا .. اليس كذلك ؟ .. من ناحية اللاعبين فان اضافة نابيت كانت غير متوقعة من نينتيندو اطلاقا .. فهي مبهرة جداً و غير مفكرٍ بها .. فلم نتوقع توبة اللص و عودته الى رشده .. لكن ما زال يحمل اداة الفساد بكتفه ” كيس الأدوات “.. حسن .. على التائب من عمل أن يوجهه إلى الخير لا إلى الشر 😛 .. انه يستعملها لكي يجمع اﻻدوات و يحرز بها فرصا إضافياً في ختام المرحلة .. من ناحية حركته فنابيت ابطأ .. ﻻ يتأثر بالكائنات الأخرى .. قفزه بسيط .. هو مناسب للمبتدئين في عالم ماريو .. و مناسب لمن يريد إنهاء المرحلة بسرعة كبيرة ” دون إصابات ”

الرسومات

لويجي .. انظر ماذا فعل العابثون !
لويجي .. انظر ماذا فعل العابثون خلفك !

من ناحية الرسومات في اللعبة فهي كما عودتنا نينتيندو مبهرة جدا بدقتها العالية و تفاصيلها التي نحكي فن نينتيندو البصري الذي يسحر اﻷلباب بجماله .. هو حقا مبهر و رائع و قد أجادوا استخدام قدرات الجهاز لاضفاء جانب جمالي للعبة كﻻسيكية .. و بعض اﻻضافات في المخارج السرية و عند السواري .. كرجل ثلجي على شكل بيتش و توود او شجيرة مقصوصة على شكل لويجي فهذا مبهر حقا .. ايضا في بعض المراحل ستجد خبايا لويجي الكلاسيكي . حيث عندما تكسر صندوقا تجد لويجي يقلد حركتك في اللعب و عند السباحة ستجده مختبئا هنا و هناك و في المخارج السرية او في اﻻماكن المخفية ﻻيجاد القروش الذهبية  .. تجد لويجي لتفقز فوقه و تأخذ قرشك و تمضي في حال سبيلك قبل انتهاء الوقت.. او و أنت تقفز فوق شلالات الماء تجده بينها يقفز !! .. كمرئيات فقد امتعت العين و ابهرت العقل ! مرحى يا نينتيندو !

الصوتيات

ان كنت قد اعجبت بالمرئي فقد شوش علي الصوتي .. برتابته من الجزء اﻻول و ان كانت جميلة فهي لم تزد و لم تنقص اﻻ كيل بعير .. فقد استغلت المئة ثانية لتسريع الالحان و جعلها موسيقى جديدة .. ما هذا .. الست قد ابهرتينا بموسيقى ماريو جاﻻكسي التي تردد باﻷذهان .. فلم ﻻ تزيدون لحنا او لحنين ؟ .. و اسفاه على الصوتيات فلن اتكلم اكثر :/ .. فنينتيندو لم تستفد من النصيحة و جعلت الصوتيات كما هي .. مع اضافة السرعة اليها فقط !!

اﻻضافات العامة ..

نينتيندو اخبرتنا في نينتيندو دايركت ان لعبة لويجي القادمة سيكون لها خريطتها الخاصة .. و لكن قدر الله ان الخريطة جعلت كخريطة عالم ماريو .. ﻻ بأس فالخريطة مبهرة جدا .. من ناحية قتال الزعماء لم اﻻحظ فرقا و لم تجهد نينتيندو نفسها و اخترعت قتاﻻت مبهرة كقتاﻻت اللعبة اﻻصلية !! و ان لم يؤثر على اللعب لكن كDLC .. من المفترض ان اجد تغيرا كبيرا جدا .. عمل ريمكسات للمراحل جدا مبهر .. و اكثر من 80 مرحلة جديدة عملت بهذا الوقت شي مبهر .. و لكن سهولتها المفرطة و التي تجعل العالم الواحد تختمه ان لم تجمع كل شيء في 25 – 30 دقيقة .. عمرها قصير و سهولتها اقصرته اكثر .. اضافة تحكم يدة البرو كنترولر للعبة مميزة و تجعلك تحس احساس انك تمسك يدة تحكم حقيقة ! لعبة كلويجي يو .. تستحق يا من تملك اللعبة اﻻصلية اقتناءها فهي بعشرين دوﻻر فقط ! .. و ان كنت ﻻ تملكها فانتظر حتى تنزل باﻷسواق .. !

لعبة مميزة لشخصية مميزة
لعبة مميزة لشخصية مميزة
شارك هذا المقال