tomb-raider-multiplayer-video

طور اللعب الجماعي لألعاب اللاعب الفردي!

أيضا واحدة من التقاليد التي إنتشرت كثيرا بسوق الألعاب بالجيل الماضي لأغراض تجارية هي إضافة طور اللعب الجماعي بمعظم الألعاب حتى المخصصة أصلا للاعب واحد، فنتساءل دائما لماذا نشاهد العاب مثل ميترويد و انشارتد وتومب رايدر وغيرها من العناوين تقدم هذه التجربة التي تكون بأغلب الأحيان نقطة ضعف للعبة حتى وإن كانت بعض التجارب جيدة، رسالتنا لفرق التطوير ليست كل لعبة طور واحد يجب أن يضاف لها طور لعب جماعي ولكم بألعاب مثل دراك سولز وغيرها مثالا لخصوصية بعض الألعاب أو إختلاف الطريقة لتقديم لعب جماعي بشكل ذكي بطور اللاعب الواحد.

video_games_touhou_alice_margatroid_japanese_clothes_1366x768_1324

العاب كبيرة لليابان فقط!

أيضا واحدة من الأمور المزعجة التي بدأت تظهر بالجيل الماضي هي العودة مجددا لحصرية بعض الألعاب في اليابان بسبب وضع السوق العالمي وعدم تواجد فرصة لنجاح بعض الألعاب خارج حدود الجماهيرية اليابانية لها، فاتل فريم وفاينل فانتسي و دراجون كويست و برفسور لايتون وغيرها من العناوين كانت ضحية هذه المشكلة وبالنظر للمستقبل القريب وإنحدار مستوى سوق الألعاب للأجهزة المنزلية في اليابان بدأ الخوف يساور اللاعبين من العودة إلى أجيال أجهزة الـ16 بت وماقبلها ومن طريقة تقسيم سوق الألعاب وإصداراته.

شارك هذا المقال