في مقابلة أجراها موقع IGN مع Christian Svensson من كابكوم، تحدث عن الغياب والتوقف الغريب لكل من أونيموشا وداينو كرايسس في الجيل الحالي، خصوصاً وأن السلسلتين تعتبران السادسة والسابعة على التوالي كأفضل ألعاب كابكوم مبيعاً.

أونيموشا كما تعرفون لعبة بطابع ياباني في كل نواحيها، الأمر الذي قد يجعل اللعبة غير مُرحّب بها في الوقت الحالي مع توجه الشركة والسوق بأكمله بعكس ما كان الحال عليه الجيل الماضي، ولو اطّلعت على أرقام مبيعات السلسلة وتتبعتها جزءاً تلو الآخر، تجد أن المبيعات إجمالاً في تدرّج وانخفاض، إذ أنها بجزئيها الأول والثاني كانت ألعاباً ناجحة جداً، بينما لو نظرت إلى الثالث والأخير ستجد أن بريق اللعبة لم يعد كما هو. نعم، أعلم أني باستطاعتي إعادة تقديم وتعريف اللعبة من جديد، لكن.. دعني أقل أن السلسلة لازالت في مرحلة الدراسة.

وفي حديثه عن داينو كرايسس:

أعتقد أن الجزء الثالث من السلسلة على جهاز Xbox كان كفيلاً بغض نظرنا عن السلسلة والتنحي عنها، لكنها ليست في مدار النسيان حقيقةً، لطالما طُرحت فكرة إعادة اللعبة من جديد من حين إلى آخر، لكن لم نجد من لديه الرغبة الجامحة في إعادة السلسلة، الأمر الذي دعانا إلى ترك اللعبة في الوقت الحالي.

شارك هذا المقال ()