إنطباعات Tearaway

نشر في Thu, Jun 13

bmUploads_2013-01-28_954_tearaway_sogport_041-610x400

بكل أمانة لم أكن متحمسا لأي شيء يخص بلايستيشن فيتا في معرض هذا العام، حتى رأيت Tearaway و بدأت باللعب. هذه لعبة مغامرات من مطوري لتل بيج بلانيت، و تحتوي اللعبة على شخصيات ورقية صغيرة ملونة في غاية الظرافة، و عوالم مشابهة أيضا. في بداية الديمو سيتم توجيه عدة اسألة اليك عن لون شعرك و عينيك و يتم بناء شخصيتك إعتمادا على الأجوبة. ثم بعد ذلك يتم إعطائك مهمتك في اللعبة، و هي أن توصل شيء معين لمكان معين، و هذا يحدث في وسط عالم اشبه بالغابة المبنية من الورق.

الأسلوب الفني في اللعبة رائع جدا، و مظهرها العام كذلك، و أضف الى ذلك موسيقى ساحرة جدا. لكن جوهر اللعبة الحقيقي هو نظام اللعب. في ألعاب مشابهة أول شيء يأتي في بالي هو القدرة على القفز، لكن ذلك غير موجود، و حتى محاولة ضغط الأزرار الأخرى لم تأتي بنتيجة، فكيف يتم اللعب بهذه اللعبة المميزة؟

تقريبا أغلب التحكم في اللعبة يتم عن طريق شاشة اللمس، ليست فقط الأمامية و إنما الخلفية أيضا. بالعادة ما أقوله على ألعاب مشابهة هو أن اللمس إضافة غير ضرورية و محاولة بائسة لاستغلال قدرات PSVita، لكن هذا ليس ما سأقوله اليوم. بكل أمانة هذا أفضل و أول استخدام ذكي لشاشة اللمس الأمامية و الخلفية معا على بلايستيشن فيتا.

الإستخدامات متنوعة و كثيرة، و تبدأ من أشياء بسيطة مثل استخدام شاشة اللمس الأمامية لفتح كتاب مثلا بالإصبعين، الى قص ورقة على شكل تاج لتقدمه هدية لأحد الحيوانات الأليفة الذي يريد أن يصبح ملكا. أما الشاشة الخلفية ففي أحد مقاطع اللعبة يجب أن تقوم بعزف موسيقى لتوقض مخلوقات معينة في الغابة لمساعدتك. هنا ستجد طبولا غريبة في الغابة، عليك بالوقوف عليها ثم لمس الشاشة الخلفية لضرب الطبل و جعله يساعدك في الوصول لمكان أعلى. القرع على الطبول جدا ممتع و سيعتمد على مدى قوة ضربك أيضا من الشاشة الخلفية.

تيراوي لعبة ذكية، جميلة و ممتعة جدا، و هي تجسد السمعة الرائعة التي حصل عليها فريق التطوير من أعماله و قدرته على تقديم أفكار جديدة. كما فعلت أنا أنصحكم بوضع اللعبة على قائمة مشترياتكم و انتظار موعد وصولها في 25 أكتوبر القادم في الشرق الأوسط.

مواضيع: ,
2,151 |

مؤسس الموقع و الشبكة. محمد يشارك باستمرار في الموقع عن طريق كتابته للمراجعات و تقديمه حلقات الإذاعة الأسبوعية. يتابع ألعاب الفيديو منذ سنين طويلة و يمضي وقتا في مختلف أنواع الألعاب. محمد يكن عشقا خاصا لسلسلة ميترويد العريقة.
  • bandy

    واااو دائم فريق تطوير ليتل بيق بلانيت مبدع بالأفكار ..أنا متحمس وأن شاء الله راح أشتريها من الستور الأمريكي أول ما تنزل

    • bandy

      فيه صورة أنتشرت في التويتر مياموتو من نيتندو كان في booth لعبة Tearaway وفيه ناس يشرحوا له اللعبة
      حبيت الصورة عشان كذا انا أحب نيتندو وسوني …ودي يكون هناك بينهم تعاون

      • ICO

        صراحة مدري كيف راح يبقى عالم الفيديو قيمز بدون سوني و ننتندو , كل واحد فيهم نصف عالم الفيديو قيمز

  • Abu-hado

    تحمست شكلها ابداع وفيها افكار باذن الله باشتريها

  • محمد ممكن تخلي احد يجرب العاب الاندي للفيتا يقولون انها كثيره و بدنا الانطباعات كلها مره واحده اذا ممكن عشان الناس تعرف انه في العاب اندي متوفره له

  • فتى مروحة

    *يبكي*

    الظاهر أنها فعلاً أهم مشروع لـMm بعد الرائعة LittleBigPlanet الأولى، كل شي عجبني في LBP الأولى موجود من كلامك، العالم الساحر، الموسيقى الرايقة والفكرة الجديدة .. صراحة انطباعك هو الوحيد اللي حسسني بحاجتي للعبة بس قهر ماعندي فيتا :( أفكر أشتريه عشانها بس الله يعين على الغبار اللي بيجيه بعدين :/

  • انها شبيهأ بلعبه ماين كرافت

  • Abou-hadi

    http://m.youtube.com/watch?v=IpZfuEWTejw
    هذا قيم بلاي لها من E3
    للي مهتم للعاب الفيتا فيه العاب اكثر بالقناة

  • Tearaway
    ان شاء الله في طريقها الى جهازي !