في تجاولي بين منصات الشركات في المعرض، وجدت محمد أمامي متجهاً إلى منصة Warner Bros فلحقت به “لقافة”، و وجدت أنه قد دبر لنا موعد خلف الأبواب المغلقة لتجربة الأجزاء الجديدة من سلسلة Batman القادمة بعنوان Batman: Arkham Origins للأجهزة المنزلية، و Batman: Arkham Origins Blackgate للمحمول.

فقلت له أني أريد تجربة اللعبة، و ذهبت مع أحد العاملين في شركة الـPR الخاصة بـWarner Bros، و لحظة وصولي إلى غرفة اللعبة كان على الإنتظار قليلاً لكي ينتهي الأشخاص الذين كانوا يلعبون اللعبة قبلي (مع الأسف التصوير كان ممنوعاً داخل المنصة و إستخدمت صورة قديمة في التقرير).

جربت في البداية لعبة Batman: Arkham Origins التي توثر الديمو الخاص بها على أجهزة البلايستيشن 3، هذا الديمو إستعرض منطقة في بداية اللعبة، و كان منطقة مفتوحة مثل جزء Arkham City، يقوم بها باتمان بتنظيف المدينة من المجرمين من العصابات المختلفة مثل Black Mask.

نظام اللعب لم يتغير أبداً عن أجزاء اللعبة السابقة، لكنني وجت بعض الإضافات البسيطة هنا و هناك، مثل شكل عداد الطاقة و الأدوات تغير نوعاً ما، و إضافة تقييم بعد نهاية كل معركة، و تغيير بسيط نوعاً ما في نظام القتال نفسة و الأدوات المستخدمة، غير هذا كله اللعبة إحتفظت بكل عناصر السلسلة وقدمت لي تجربة جيدة، لكن هناك شيء لم يعجبني فيها و هو صوت باتمان الجديد، لا أعلم إن كان السبب أن أحببت الصوت الأصلي أو تعودت عليه، لكن هذا الصوت لم يعجبني مع الأسف.

عقب إنتهائي من ديمو اللعبة، وجدت في طريقي للخارج أجهزة فيتا و يوجد بها لعبة Batman: Arkham Origins Blackgate، و قمت بتجربتها. اللعبة عبارة عن عالم السلسلة الأصلي الـ3D لكنه تحول إلى 2.5D و إحتوت على مقاطع ليست سينمائية و إنما مقاطع أنميشن أشبة برسم الكوميك.

تجربة اللعبة ككل لم تعجبني إطلاقاً لعدة أسباب مختلفة، منها نظام القتال و الرسوم و الإسلوب الركيك في حركة باتمان أثناء القتال و خارجة، كما أنها لم تقدم أي إضافة تذكر في كونها تحولت إلى 2.5D على السلسلة سوى القصة، و لولا أن هناك قصة جديدة أصلاً لا أعتقد أبداً أني سأجرب هذه اللعبة مرة أخرى.

شارك هذا المقال