سلسلة ألعاب ماريو لتعاقب الأدوار المحمولة لطالما كانت محببة للجميع، ففي هذه الإصدارة نحصل على الجزء الرابع من السلسلة، فهل وُفِقت ننتندو أم كانت لغرضٍ تجاريٍ فقط؟

في الحقيقة، هذا الجزء يقوم بتقديم أفكار جديدة مذهلة تقوم بإعطاء روح منعشة للعبة، فلا ملل منها وستقوم بلعبها متحمساً، وإن لم تكن هذه الـ3DS مربوطةً بسلك لأخذتها.

اللعبة تقوم بتقديم نظام جديد، فهناك العالم الحقيقي وعالم الأحلام، العالم الحقيقي هو العالم الذي يقوم فيه ماريو ولويجي بالتنقل معاً في أرجاء المكان ويقومون بهزيمة الأعداء ضمن حوار كوميدي ممتع، وقصة جميلة تشغفك لمعرفة المزيد، أمّا عالم الأحلام فهو العالم الذي تعيشه في أحلام لويجي والذي يعيش دور البطولة فيها، حيث يكون أقوى وشجاعاً ممّا هو عليه في العادة، وتستطيع أن تقوم بالكثير من الأمور التي لا تستطيع فعلها في العالم الحقيقي كدمج لويجي واستخدام شاشة اللمس للإمساك بشاربه واستعماله للوصول إلى منصات لا تستطيع أن تصل إليها في العادة، فهي ممتعة وتحتاج إلى ذكاء.

مظهر اللعبة جميل على الـ3DS، وتأثيرات الـ3D واضحة، ولكن من الواضح اعتمادهم على الستايل الكرتوني الذي تمت المحافظة عليه على مر الأجزاء الثلاثة السابقة.

اللعبة خليط من لعبة منصات + تعاقب أدوار بشكل ممتع وحوارات مسلية وظريفة وساعات طويلة من اللعب بطرق مختلفة بين العالمين، الأمر الذي سيلزمك لسرعة البديهة واستخدام أفضل الطرق للتخلص من الأعداء وتطوير شخصيتيك.

شارك هذا المقال ()