لعبة المنصات الجديدة من سوني الياباني للبلايستيشن3 كانت قابلة للتجربة بمعرض E3 وبكوني محب جدا لهذا النوع من الألعاب وقبل دخول غرفة سوني المغلقة للإعلاميين بوقت لاحق من اليوم قمت بتجربة اللعبة.

حسنا اللعبة مختلفة كثيرا عن العاب المنصات الإعتيادية، هنا بدلا من التحكم بلاعب واحد ستتحكم بشخصيتين بنفس الوقت ونشاهد دور كبير للقصة بالأحداث، أنت تلعب بطفل دميه ويملك صديقا طائرا معه، تتحكم بالطفل عبر عصا الأنالوج على البسار وبصديقه الطائر بعصا الانالوج على اليمين، الصديق الطائر يتفاعل مع خلفيات المراحل ومنها يقدم لك القروش الذهبية وغير ذلك بينما الطفل الدمية هو من يقوم بالقفز بين المنصات و تجاوز العوائق لنهاية المراحل.

عالم اللعبة مصمم بشكل (الأقمشة) وبمظهر جميل جدا رغم الطابع المظلم له بشكل كبير عكس العاب المنصات الإعتيادية، منطقة الديمو أقرب ماتكون لمنطقة التمرين باللعبة لتتعود على نظام اللعب بشكل أكبر ومن خلال اللعبة ستجد الطفل الدميه من بدايتها بلا رأس وعليك من خلال المراحل بالحصول على روؤس مختلفة ولكل منه قدرات مختلفة فعلى سبيل المثال رأس الوطواط يجعلك تطير قليلا وتتجاوز بعض الأبواب المغلقة و رأس العنكبوت يجعلك تتفاعل مع عنكبوت كبير بالمرحلة للوصول إلى منطقة سرية فيها و رأس الهمبرجر! يجعل الهمبرجر بالمرحلة يتحول لمنصة قفز!

قد تكون المشكلة التي واجهتني بعض الشئ باللعبة أنها معقده من حيث كثرة الحاجة لإستخدام ازارير التحكم وبكونها لعبة منصات فهذا النوع من الألعاب عادة يحتاج فقط لزر قفز وضرب ممايجعل اللعب ممل بعد فترة بسيطة، اللعبة تقدم أفكار جميلة ورسوم مميزة ولكن شخصيا لم تكن هذه اللعبة هي لعبة المنصات التي اتمناها منذ الكشف الأول عن اللعبة ومع ذلك قد تكون التجربة النهائية خيار أفضل للحكم لان منطقة الديمو كانت مزعجة بكثرة شاشات التوقف لتعلمك ماذا تفعل.

شارك هذا المقال