http://www.true-gaming.net/home/wp-content/uploads/2013/06/Yoshida.jpg

قال رئيس استوديوهات سوني حول العالم السيد شوهي يوشيدا ردا على سؤال طرح له خلال مقابلة مع موقع CVG، أن عمر البلايستيشن4 من المتوقع أن يمتد إلى 10 سنوات طالما أنه سيوفر جميع المزايا التكنولوجية الممكنة.

و قد برر يوشيدا هذا الإعتقاد بأن ذاكرة الجهاز الضخمة 8 جيجا ستسمح له بإحتواء اقوى أداء رسومي ممكن خلال العشر سنوات القادمة، و أن ألعاب الإطلاق ليست المقياس الحقيقي لقوة الجهاز رسوميا، و أيضا تحدث عن بعض الأمور الأخرى اقتبسنا أجزاءا منها :

الـPS4 لديه كمية لا تصدق من الذاكرة العشوائية، وأنا لا أعتقد أن ألعاب الإطلاق قادرة على إستغلال المساحة الكاملة المقدرة بـ8 جيجا، لذلك هناك مجال لنمو و تطور الألعاب تدريجيا مع مساحة الذاكرة.

وعن خدمة الدردشة الصوتية و مستقبل الجهاز قال يوشيدا :

في منتصف تطويرنا للـPS3، أردنا إضافة خدمة الدردشة الصوتية أثناء اللعب، نزولا عند رغبة الكثير من الناس الذين طالبوا بذلك، ولكن للأسف لم يكن لدينا مساحة كافية في الذاكرة تتحمل هذه الخدمة، لذا قررنا توسيع و تسريع ذاكرة الـPS4 لتسمح بإضافة هذه الخدمة وأيضا لتسمح لنا في المستقبل لتحسين وإضافة المزيد من الميزات الجديدة. و في الوقت نفسه نحن مستمرون في الاستثمار و إضافة الخدمات عبر الإنترنت، بحيث ثلاث سنوات من الآن ستكون كافية ليصبح الـPS4 أفضل بكثير من الـPS4 الذي عرض لكم الآن، وفي الوقت نفسه، نحن ملزمون بدعم البلايستيشن3 و الفيتا أيضا.

سوني تعلمت الدروس من تجارب البلايستيشن3 يضيف يوشيدا :

تصميم الـPS4 جاء من خلال دروس تعلمناها من الـPS3، من نظام الجهاز، إلى سهولة التطوير عليه، إلى خدمات الشبكة. تكلفة تطوير النظام أكثر ما استفدنا منه من تجربة الـPS3.

و عن سعر الجهاز :

كان هدفنا منذ البداية أن لا يتجاوز سعر الجهاز 399 دولار، حيث قمنا بتصميم النظام بدقة و عناية من مكونات الأجهزة الأساسية إلى المكونات الخارجية، وقد حاولنا بكل ما نملك عدم تجاوز مبلغ 399 دولار. هذا كل ما كنا نهدف إليه، وكنا نأمل أن الجمهور سوف يتفهم مبلغ الجهاز، لكن أنا مندهش جدا حول إعلان يوم أمس من قبل بعض الشركات الأخرى … إنها تختار الطريق الصحيح

يذكر أن البلايستيشن4 قادم خلال موسم الأعياد من هذه السنة.

شارك هذا المقال