e32012530

E3 المعرض الذي يترقبه كل عام محبي العاب الفيديو ينتظرون مؤتمراته بفارغ الصبر لكي يروا ماتخبأه الشركات الكبرى من مفاجئات, ويتخلل تلك المؤتمرات بعض خيبات الامل والامور التي لايصدقها عقل .

ولكن معرض هذه السنه من اكثر المعارض التي يترقبها محبي الالعاب بعد عام من افلاس شركات كبرى واغلاق استديوهات معروفه  اصبح الناس يتسائلون الى اين هي متجه سوق العاب الفيديو, ولكن كان الترقب الاكبر هو الجيل القادم من الاجهزه وكيف ستكون العابها , وسأقوم بتحليل مؤتمرات هذه السنه من وجهة نظري المتواضعه وبذلك تكون اول مقاله لي في موقع True Gaming .

مؤتمر مايكرو سوفت :

قام مايكرو سوفت بالاعلان عن جهازها قبل شهر من الان وقام بعرض تصميمه ومواصافته التقنيه وبالتالي كان  من المقترض ان يكون مؤتمرها الصحفي بالكامل عن الالعاب وهذا ماحدث بالفعل , البدايه كانت ناريه بالعرض الاول لرائعة هيديو كوجيما MGS 5 THE PHANTOM PAIN وتم فيها عرض نظام اللعب والعالم المفتوح في اللعبه وكذلك الشخصيات  وكانت بدايه مبشره لمؤتمر الشركه حيث انها ذكرت انها تحطم سوني في  المعرض ولن ادخل في تفاصيل المؤتمر لان الاخوان المحريرين قاموا بشرح رائع لجميع المؤتمرات .

من وجهة نظري مازالت مايكروسوفت تسير على نفس الخط التي سارت به مع جهاز XBOX 360 من ناحية نمط الالعاب والفئه التي تتوجه اليها من اللاعبين , وكذلك عدم اعطائها لطرفية الكنكت والتي دائما تتباها بها حقها في مؤتمر هذه  السنه , كذلك مازالت مايكروسوفت مهتمه بالمطورين الصغار وانها ستظل تدعمهم كما كانت من قبل . ولكن العلامه الفارقه في مؤتمر الشركه هذه السنه كانت لعبة فريق Respawn وهي Taitanfall والتي كانت من وجهة نظري رائعة  ونقله كبيره في عالم العاب FPS وكانت ضربة معلم (كما يقال) من قبل الشركة بجعلها حصرية للجهاز.

بالاختصار المؤتمر كان جيد ولكن لم يكن كما كان متوقع او كما كانت الشركة تسوق له قبل المؤتمر.

مؤتمر سوني:

كان مؤتمر سوني من اكثر المؤتمرات انتظارا من قبل محبي الالعاب لان سوني لم تكشف عن تصميم جهازها الجديد بعد وكان مؤتمرها هو الموعد لذلك .

الشركة مازالت تدعم جهاز PS3 والدليل على ذلك مجموعة الالعاب التي تصدر على الجهاز من بينها لعبة Byound  وكذلك الحزمه الخاصه للجهاز للبعة GTA 5 (والتي استغرب عدم ظهورها بالشكل المتوقع في معرض هذه السنه) وكذلك مازالت فرق الطرف الاول الخاص بسوني مازالت تبدع بانتاجاتها ودعمها والتي اعتبرها من افضل فرق تطوير الفرق الاول بين الشركات الاخرى(مايكروسوفت ونينتيندو) , وكان تحول Final Fantasy Versus  الى Final Fantasy XV  خيبة امل بالنسبه لي لانها حولت السلسله الاصليه لفاينل فانتسي الى لعبة Action RPG خصوصا اني من عشاق فاينل فانتسي ومن محبي العاب   RPG اليبانيه , وكذلك عرفت سوني كيف ترد على منافسها اللدود من خلال دعم جهازها الجديد للالعاب المستعمله , وكانت المفاجئه الكبرى السعر الخرافي للجهاز 399 دولار على الرغم من كل التكنولوجيا الموجوده في هذا الجيل.

مؤتمر سوني كان ممتاز ولكنها لم تعرض العاب  اكثر وهذا لشيء كان متوقع لان الشركة كانت ستعرض جهازها الجديد في هذا المؤتمر.

حلقة نينتدو دايركت الخاصه ب E3 :

اه نينتدو ماذا  يحدث لك , غياب الشركة عن المعرض لهذه السنه وضع علامات استفهام عن وضع الشركة والتخبط الذي يحدث فيها , جهاز WII U  لم يظهر بالشكل المتوقع منه حتى الان مقارنه بخليفته الجبار WII . حلقة الشركة كانت مخيبه للامال ولم يكن بها اشياء جديده من وجهة نظري لم تترقي لمستوى الحدث . العلامات الفارقه كانت مغامرة ماريو الجديده ثلاثية الابعاد و سوبر سماش و بايونتا 2 غير ذلك لايوجد شيء جديد مميز .

افضل مؤتمر في المعرض  بوجهة نظري هو مؤتمر EA  لعرضها نمط اللعب الجماعي الرائع لباتلفيلد 4 ودعمها ل 64 لاعب وامكانية تدمير كل شيء وعودة ميرور ايدج مره اخرى .

شارك هذا المقال