كانت لعبة Mario 3D World هي أحد أوائل الألعاب التي قمت بتجربتها في معرض الأحلام E3، اللعبة تبدو جميلةً على الشاشة الكبيرة، ليست بمذهلة وبمستوى ألعاب ماريو الـ3D المعهودة (64 + سانشاين + قالاكسي) ولكنها جيدة جداً كمظهر.

اللعبة تبدو كنسخة عالية الجودة من لعبة Mario 3D Land لجهاز الـ3DS، أي أنّها للشاشة الكبيرة، الخلطة هي ذاتها، فأنت تتحكم بأحد الشخصيات الأربعة (ماريو أو لويجي أو الأميرة بيتج أو تود) وتقوم بالمغامرة في عوالم صغيرة نسبياً وتقوم بجمع النجوم الخضراء الثلاثة المنتشرة في كل مرحلة إلى إنهائها بالطريقة التقليدية بالتعلق براية النهاية.

اللعبة ممتعة، حالها كحال أي لعبة مغامرات ماريو، ولكن ليست هذه لعبة ماريو ثلاثية الأبعاد التي كنا ننتظرها، لا أقول بأنّها ليست لعبةً جيدة، بل هي ممتازة، ولكن ليست هي المأمول بها.

تحول القطة ممتع للغاية ويضيف أبعاداً أخرى للعب بالتعلق على الجدران ومهاجمة الأعداء، ونرجو وجود مفاجآت وتحويلات أخرى في اللعبة.

اللعب الجماعي سيضيف نكهةً أخرى لألعاب ماريو ثلاثية الأبعاد حيث سيزيد من ساعات اللعب والمتعة والتعاون بين الشخصيات واختلاف الحركات من بينها (بيتج تطفو، تود أسرعهم، لويجي يستطيع أن يطول في قفزته).

في آخر الأمر هذه لعبة منصات ممتعة تستطيع لعبها لوحدك أو مع أصدقائك، التحكم سلس بها وتتعود سريعاً عليها.

اللعبة برأيي تبدو ربحاً سريعاً لـNintendo لتصليح وضع الـWii U وأرى أنّ الشركة ستقدم لعبة ماريو ثلاثية الأبعاد كما عهدناها سابقاً.

شارك هذا المقال ()