أنا أحب الأنمي الياباني كثيراً، حسناً هذا ليس سراً، إذا أردت أن تعرف السبب، سأقول لك .. تابع تشيهايافورو لتعرف !
تشيهايافورو أنمي جميل للغاية و ساحر للغاية، باختصار : هذا النوع من الأعمال لا يمكن أن تجد مثيلاً له خارج إطار الأنمي الياباني أينما بحثت و تقصّيت، شيهايافورو عملٌ مصنوعٌ من الحبّ الخالص، في هذا العمل لن تجد كلمة بذيئة واحدة، ولا لقطة مخجلة واحدة، كل ما تحتويه مادة الأنمي مجموعة من الشخصيات التي تلعب رياضة “الكاروتا” الشعرية بمنتهى الأناقة و اللطف، في رسالة حب خالصة من مؤلفة القصة تجاه الشعر، تجاه الثقافة و التاريخ الياباني، رسالة من مؤلفة تريد أن تغرس جمالية هذا التراث في الأجيال الصاعدة !

فإحدى الرسائل التي تطرحها هذه المؤلفة : مهما كانت نوعية شخصيتك، فإن الثقافة و الشعر و الكاروتا أمور تناسبك ! لدينا أياسي شيهايا الجميلة، شيهايا شغوفة للغاية برياضة الكاروتا، حب شيهايا و إخلاصها تجاه هذه الهواية ملهم للآخرين. ماذا عن تايتشي ؟ الشاب الذكي الجذّاب الذي يحظى بشعبية كبيرة بين الإناث ( وهو أيضاً من عائلة ثرية ) .. إلا أن الكاروتا تسترعي جلّ اهتمامه هو الآخر ( حسناً، بجانب اهتمامه بشيهايا أيضاً ؟ )، و نرى أيضاً كانا عاشقة التراث و الأصالة و أزياء الكيمونو و التي تمتلك والدتها متجراً لبيعها، و هناك آخرون .. و آخرون من نماذج الشخصيات المتنوعة كسوميري-تشان الفتاة التي تفكر كثيراً بشكلها و أظافرها و شعرها و مكياجها .. و تجد أيضاً سحراً خاصاً في الكاروتا ! فالمؤلفة تخاطب أجيال الشباب و تحببهم بالتراث و الأصالة و العادات و التقاليد، و تخاطبهم بلغتهم بطريقة لا تتعارض مع لغة التاريخ بل تتعايش معها بسلام و وئام.

هذا المسلسل بالغ الأناقة، رسالة من مؤلفة ذكية و مثقفة تقلّص الفجوة بين الأجيال و لا تعارض السلوكيات الحديثة لجماهير الشباب مع أنها تمتلىء بعبق الماضي الجميل، و لأن المؤلفة تحب بل تعشق تراثها و أصالتها، فهي تصنع عملها بنفس الحبّ و الرعاية و الاهتمام، و لأن الاستوديو هو Madhouse فالاقتباس سيجعل هذه النكهة العذبة تتدفق إلى قلبك مباشرة بدون وسيط، من الألوان الجميلة البرّاقة إلى الموسيقى الأوركسترالية الحالمة !

شيهايافورو هو لماذا أحب الأنمي الياباني ! شيهايافورو خالٍ من تطرّفات الحياة الحديثة المليئة بالانحلال الأخلاقي، شيهايافورو يخاطب العاطفة لا الجسد، يخاطب العقل و التذوّق لا الغرائز. شيهايافورو وجبة من الرياضة الشريفة، و مزيج من الصداقة و الأحلام و المشاعر، و خليط بين الثقافة و الفن و الأدب، و درسٌ في الأصالة و العراقة. شيهايافورو يرسم الابتسامة على ثغرك و يبعث بالاستكانة على محياك، شيهايافورو يحمل عطراً نفّاذاً برائحة الدفء و الأمل و التفاؤل.

تشيهايافورو .. قصيدة عن الحب القرمزي !

شارك هذا المقال