بكل مرة نتابع فيها مسلسل ناروتو نسمع عن قبيلة اليوتشيها المبادة , و تتميز تلك القبيلة بأعين تدعى “شارنقان” كما نعلم جميعًا أن هذه العين تمكن صاحبها من عمل تقنيات جبارة تميزه عن غيره أثناء القتال . حسناً , أنا لا أريد أن أسرد طريقة عمل تلك الأعين فأنتم تعرفونها جيداً , لكن ما أريد أن أكتب عنه هو أسماء التقنيات التي تقوم بها تلك الأعين .

أسماء تقنيات اليوتشيها بالواقع مقتبسة من أسماء الآلهة بديانة الشينتو , هي ديانة لها أساطير خيالية كما هي الحالة مع الأساطير النرويجية و الإغريقية , و كل أسم من أسماء تلك التقنيات يرمز لإله بتلك الديانة حيث يملك أحداث أسطورية و قصص مختلفة .

أفتتح القصة بتقنية الأماتيراتس “Amaterasu” ترمز إلى إلهة الشمس بديانة الشينتو , كذالك يعتبرها أصحاب تلك الديانة بإلهة العالم . الأماتيراتس هي أخت السوسانو , و الذي يعتبر إله العاصفة و البحر , و أخت و زوجة التسوكايامي و الذي يعتبر إله القمر ( زواج محارم ؟) , هؤلاء الإخوة الثلاثة يعتبرون أبناء الإزاناقي , و قد ولدوا منه بينما كان يطهر نفسه بسبب دخوله إلى العالم السفلي , و فشله في إنقاذ الإزانامي ( زوجته ) , الأماتيراتس ولدت بعين إزاناقي اليسرى حيثما كان يغسلها لينقي نفسه , و التسوكايامي ولد بعد غسل عينه اليمنى , و أخيراً السوسانو الذي ولد بعد غسل الإزاناقي لأنفه , و لم تذكر الروايات إذا ما ولد بمخاط أو لا ( تقنية ساسكي المفضلة طلعت وساخة!).

و بما أنهما إلها القمر و الشمس فهم يتشاركان السماء كليل و نهار . بأحد الأيام قتل التسوكايامي إلهة الطعام أوكي موتشي مما أدى إلى غضب الأماتيراتس فهجرت التسوكايامي مما أدى لفصل الليل عن النهار , بعدها وقعت الأماتيراتس في حب السوسانو ( يا حرام 🙁 ).

شارك هذا المقال