العد التنازلي

أسرار النسخة الأولى Shadow Of The Colossus

  • 12 May 2013

  • التعليقات: 

  • 28500 مشاهدة

بعالم العاب الفيديو هنالك مشاريع يمكن ان نصفها بـ”لعبة” و مشاريع اخرى نصفها بـ”تجربة” فهذه الألعاب تقدم لنا تجربة مختلفة، عالم ساحر وشئ قل مانحصل عليه وعندما نفعل نتذكره لفترة طويلة جدا، لعبة Shadow Of The Colossus هي واحدة من تلك التجارب المختلفة جدا التي حصلنا عليها من فريق التطوير Team ICO بجيل البلايستيشن2، بل هي واحدة من الألعاب الت سبقت عصرها كثيرا وأكاد أجزم أنها إستحقت فرصة أكبر لأن الطموح كان أكبر من القدرات التي يقدمها الجهاز بذلك الوقت، من خلال فقرة “أسرار النسخة الأولى” لنتعرف بشكل أكبر على مشروع لعبة Shadow Of The Colossus، كيف بدأ وماهي أصل الحكاية، لنبدأ الحديث إذا:

– البداية كانت الجزء الثاني من لعبة Ico!

نعم لعبة Shadow Of The Colossus بدأت عمرها كجزء ثاني من لعبة ICO التي قدمها لنا فريق التطوير داخل سوني اليابانية، حتى أن الإسم الأول للمشروع هو “Nico” و باليابانية “ni” هو الرقم أثنين و Ico هو إسم اللعبة الأولى وبالعام 2002 كان فريق التطوير يعمل على الجزء الثاني من لعبة ICO بدمج الرقم أثنين مع إسم اللعبة الأولى.

35 شخص كان يضمه فريق التطوير للعمل على هذا المشروع وبالعام 2003 وتحديدا بمعرض DICE تم إستعراض النسخة الأولى من اللعبة التي كانت مختلفة كثيرا عن النسخة النهائية من حيث قصتها والشخصيات فيها كما نشاهد بالعرض بالأعلى، مخرج اللعبة Fumito Ueda أكد أن السبب خلف تصميم البطل بالنسخة الأولى وبكونه نسخة من Ico هو لسهولة إعادة إستخدام التصاميم  ولم تكن هنالك نية حقيقة لصناعة جزء ثاني من لعبة Ico بنفس فكرة أسلوب اللعب.

– واحد أو أثنين فقط من أصل 500 لتصميم رسومات اللعبة!

قائد فريق التطوير Team Ico يويدا و منتجه الرئيسي  Kenji Kaido كانت لديهم معايير خاصة جدا لهذا المشروع، فلن نقبل بأنصاف الحلول و المستويات المتوسطة من العاملين عليه، فمن أصل 500 شخص تقدموا لوظيفة مصمم رئيسي باللعبة تم قبول واحد أو أثنين فقط منهم للعمل على اللعبة، يويدا كان كثير الطلبات ويعيد تصميم الكثير من الأشياء مرار وتكرارا حتى تسير بالشكل الذي يريده وبالرؤية الخاص به:

التحدي الاكبر لفريق التطوير كان بصناعة فيزيائية واقعية لحركة الوحوش العملاقة و كذلك ردة فعل بطل اللعبة Wander وخصوصا مع إهتزاز العمالقة و البطل يلتصق بهم بشكل ما، قدرات البلايستيشن2 بالتأكيد كانت محدوده إضافة لصعوبة البرمجة على الجهاز ولكن فريق العمل بالنهاية إستطاع تقديم لعبة تحاكي رؤية يويدا لهذه اللعبة.

عمر العمودي
مدير التحرير و المنتديات بشبكة تروجيمنج . يعلم الجميع أن عمر هو خبير الأسواق اليابانية في الموقع. يستخدم الإسم المستعار ننتيندو و اشتهر به دائما و السبب بكل تأكيد عشقه الكبير لألعاب هذه الشركة العريقة. لعبته المفضلة دائما و أبدا هي ماريو كارت.

التعليقات