العد التنازلي

أسوء 10 أجهزة تحكم بتاريخ الألعاب

  • 21 أبريل 2013

  • التعليقات: 

  • 164972 مشاهدة

أجهزة التحكم هي طريقة التواصل بين اللاعب وألعابه المفضلة وبكل تأكيد هي أساس أي جهاز العاب وضرورة قصوى للحصول على تجارب ساحرة، عبر أجيال طويلة بسوق الألعاب شهدت أجهزة التحكم الكثير و الكثير من التغييرات و الثورات المختلفة بتصميمها وبماتقدمه لمحبي العاب الفيديو من تجارب مختلفة مع تقدم التقنيات وتطور التكنولوجيا، البعض من تلك الثورات حقق الإضافة والبعض منها كان تجربة لانريد خوضها كثيرا.

* من خلال هذا الموضوع سنستعرض لكم 10 أجهزة تحكم كانت تحمل معها الكثير من المشاكل، الشرط الأساسي لدخول هذه القائمة هو بكون الجهاز من تطوير شركة طرف أول و ليس من تطوير شركات الطرف الثالث، إذا لنتعرف على هذه القائمة التي جعلتنا نبكي كثيرا:

الاكس بوكس الأول

يا إلهي ماذا كنت تفكر مايكروسوفت وهي تصدر جهازها المنزلي الأول مع هذا التحكم؟ فهذا الشئ العملاق كان غير قابل للمسك باليد البشرية العادية وكان من الإستحالة أن تصل لأزرار الجهاز على أطرافه والتي تم توزيعها بشكل غريب وعجيب جدا.

حقيقة مهما حاولت لم أستطع أبدا أن أجد مسكة جيدة للجهاز وبحكم كوني لا أملك يد مثل The Incredible Hulk فكان من الإستحالة الحصول على تجربة جيدة بهذا الجهاز (قد  يفسر البعض حاجتهم لمصارع لإستعراض الجهاز للمرة الأولى)، مايكروسوفت أدركت سريعا غلطتها وقامت بإصدار جهاز تحكم آخر لاحقا وتم مسح هذا الجهاز من تاريخ الشركة ولكن للأسف ليس من ذاكرة اللاعبين.

المميزات: أن مايكروسوفت تعلمت الكثير من بعد هذا الجهاز وإستطاعت تقديم أجهزة تحكم ممتازة باتت الرئيسية لمحبي الألعاب.

عمر العمودي
مدير التحرير و المنتديات بشبكة تروجيمنج . يعلم الجميع أن عمر هو خبير الأسواق اليابانية في الموقع. يستخدم الإسم المستعار ننتيندو و اشتهر به دائما و السبب بكل تأكيد عشقه الكبير لألعاب هذه الشركة العريقة. لعبته المفضلة دائما و أبدا هي ماريو كارت.

التعليقات