العد التنازلي

ألعاب رائعة ولكن… فشلت في الأسواق

  • 05 أبريل 2013

  • التعليقات: 

  • 95600 مشاهدة

في عالم الألعاب ترى عجب العجاب، ألعاب فاشلة تحقق الملايين من الأرباح، و ألعاب أخرى عجيبة و رائعة لم تبع شيئاً يذكر في أسواق الألعاب العالمية. في موضعنا لهذا اليوم سنأخذكم في رحلة سريعة مع مجموعة من الألعاب الرائعة و الجميلة، التي قدمت تجربة فريدة من نوعها قليل ما ترى مثلها في الأسواق هذه الأيام، لكنها مع الأسف الشديد فشلت في المبيعات لسبب أو لأخر.

ملاحظة: الألعاب المذكورة هنا فشلت فقط في المبيعات في الأسواق و لم تفشل كتجربة أو كمستوى، لذا أرجوا أن لا يأتي شخص و يقول أن اللعبة الفلانية ليست فاشلة لماذا ذكرتموها هنا.

Psychonauts

لعبتنا الاولى في القائمة هي Psychonauts، هذه اللعبة من أروع ألعاب البلاتفورم في الأسواق، و أحداثها تدور في عالم غريب المظهر، و تحكي عن مشروع سري للحكومة الأمريكية لصناعة جنود خارقين، من خلال تصميمهم لمخيم أطفال صيفي يدعى “Whispering Rock Psychic Summer Camp”، هذا المخيم واقع على منطقة إشعاعية من عنصر غريب وصل إلى الأرض مع أحد النيازك، هذا المادة الإشعاعية تقوم بطريقة ما بإعطاء طاقة خارقة للعقل و تمكنه من عمل أشياء مستحيلة على الشخص الطبيعي، لكن إحترس فهذه الطاقة لم تقوم فقط بتقويه البشر فحتى الحيوانات البرية أصبحت الأن أكثر خطورة من ذي قبل.

من قصة اللعبة تشعر بأن اللعبة رائعة، وليس فقط ذلك فهي تملك الكثير من المحادثات الكوميدية و الأحداث الخطيرة، و كثير من المواقع الإعلامية في فترة إصدارها في الأسواق مدحتها و أعطتها تقاييم عالية جداً، و حصلت على عدة جوائز من عدة معارض ألعاب، و كان الإستديو المطور لها Double Fine Productions و الناشر لها في تلك الفترة Majesco Entertainment يتوقعون بأنها ستحقق أرباح خرافية، و أنها ستصبح أحد أفضل الألعاب في تلك الفترة. لكن الحقيقة صدمتهم عندما أدت اللعبة أداءً مخيباً جداً في المبيعات. اللعبة باعت في سنتها الأولى أقل من 100 ألف نسخة، مما أدى ذلك إلى خسائر عملاقة على الشركة الناشرة خصوصاُ أن عملية التطوير كلفت ما يقارب الـ18 مليون دولار!

الوسوم
ماجد السعدي
محرر رئيسي في الموقع محب لمعرفة كل ما هو جديد في ساحات الألعاب والأنمي ويعرف بالمنتدى بـAce لحبه الشديد لأنمي One Piece .

التعليقات